نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

شعر كثيف وصحي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ليس هناك سبب واحد رئيسي وراء تساقط الشعر إذ تصيب هذه المشكلة الإنسان نتيجة تعرضه لمجموعة من العوامل الوراثية منها والمكتسبة، حيث تلعب الجينات دورا رئيسيا وكذلك الأمر بالنسبة للتقدم في السن.

إلى ذلك تعتبر مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة جدا، وهي لا تختص بالرجال، بل النساء والأطفال عرضة للإصابة بتساقط الشعر. فأغلب النساء تشتكي من هذه الحالة ومن كل فئات العمر على حد سواء، ويزداد ذلك مع مرور الوقت، ويمكن تشخيص أسباب تساقط الشعر في الكثير من الحالات و بالتالي علاجها فأفضل الأدوية لعلاج تساقط الشعر هو البحث عن السبب أولا، كما أن الحصول على شعر يلفت الأنظار يتطلب عناية خاصة تبدأ من المنزل. نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي:

• التدليك بالزيت: يعتبر تدليك فروة الشعر و الرأس باستخدام الزيوت كزيت الزيتون و زيت جوز الهند وزيت اللوز من أهم الطرق الفعالة التي يمكنك إتباعها لزيادة كثافة شعرك، لذلك أحضري الزيت الدافئ و دلكي شعرك به بطريقة دائرية ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة لتحتفظي بالرطوبة التي تساعد شعرك على النمو.

• اتبعي نظاما غذائيا صحيا: يحتاج الشعر, حاله حال سائر أنحاء الجسم, إلى المعادن و الفيتامينات كي ينمو بشكل صحيح، و لذا فان إتباعك لنظام غذائي متوازن و صحي يساعدك على الحصول على شعر طويل و لامع. حيث يتفق أغلب الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم والذي يغذي بصيلة الشعر، لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الخضروات و الفواكه و البيض و منتجات الألبان و البروتينات، واشربي من 10 إلى 12 كوب من الماء يوميا لتحافظي على رطوبة جسمك و لتحصلي على شعر كثيف.

• نظفي شعرك جيدا: من أولويات الحصول على شعر كثيف هي نظافة فروة الرأس والشعر، لذلك أنت بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو و الماء الدافئ مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع والابتعاد عن الماء الساخن و الماء البارد، فهما يؤذيان الشعر كثيرا. كما يجب الانتباه لمكونات منعم الشعر و الشامبو قبل استخدامه و أن تستخدمي الشامبو العشبي لأنه يحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية التي تتلف الشعر و تتسبب في تساقطه. وغالبا ما تحتوي المواد المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة على فروة الرأس وإن استخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر. كذلك يجب أن تقللي من استخدام مملس الشعر الكهربائي ومصفف الشعر ومموج الشعر، حيث تساعد درجة الحرارة المرتفعة على إتلاف بصيلات شعرك بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلى تساقطه وجفافه.ولكي تسمحي لشعرك بالنمو بشكل طبيعي يمكنكِ أيضا استخدام مجموعة من المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر وذلك لأن هذه المنتجات لا تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب التلف لبصيلات الشعر. بالاضافة من أهم النصائح التي يوجهها الكثير من الخبراء للسيدات هي أخذ قسط كاف من النوم والراحة وذلك لأن قلة النوم أو الراحة بشكل متقطع وغير منتظم تؤثر سلبا على الصحة بشكل عام وبالتالي على الشعر، ولا بد أيضا من التخلص من القلق وما يشابهه من عوامل الضغط النفسي. فالحصول على شعر كثيف دون تناول أية أدوية ليس بالأمر الصعب، كل ما عليكِ فعله هو الاعتناء بشعرك قليلا و الاهتمام به ليصبح طويلا و جميلا. ولا تستخدمي الأدوية التي تعرض في الأسواق لإنبات الشعر أو منع سقوطه إلا بعد استشارة الطبيب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday