وصفات طبيعية لتحضير غسول الأعشاب لشطف الشعر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفات طبيعية لتحضير غسول الأعشاب لشطف الشعر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وصفات طبيعية لتحضير غسول الأعشاب لشطف الشعر

وصفات طبيعية لتحضير غسول الأعشاب
القاهرة ـ فلسطين اليوم

إليكِ 7 وصفات طبيعية لتحضير أنواع مختلفة من غسول الأعشاب لشطف الشعر

1- غسول المريمية لتطهير وتنشيط فروة الرأس

تساعد عشبة المريمية على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة وترسبات منتجات العناية المختلفة لتحصلي على شعر صحي أكثر حيوية.

أضيفي 2 ملعقة كبيرة من المريمية المجففة أو ½ كوب من أوراق نبات المريمية الطازجة إلى 2 كوب من الماء المغلي. تغطى جيدًا وتترك حتى تبرد تمامًا. بعد ذلك، يصفى الغسول جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله بالشامبو. ولا تنسي تدليك فروة الرأس جيدًا.
2- غسول خل التفاح لتنظيف فروة الرأس وإزالة الرواسب

غسول خل التفاح لشطف الشعر من أبسط أنواع غسولات الشعر الطبيعية الشائعة. فيساعد على التخلص من رواسب منتجات العناية بالشعر من الشامبو، البلسم، جل التصفيف وغيرها. كما يضفي اللمعان والنعومة لشعرك، وهو أيضًا علاج فعّالة لقشرة الرأس.

أضيفي ¼ كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر واستخدميه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو.
3- ماء الشعير لشطف الشعر ولمعانه

فيعمل ماء الشعير كغسول طبيعي يساعد على استعادة حيوية الشعر ونعومته. كما يضفي لشعرك اللمعان الطبيعي ويساعد على تغذيته مع فيتامين B.

 يمكن إضافة كوب من ماء الشعير مع ربع كوب من الخل الطبيعي وكوب من الشاي الأخضر واستخدامه لشطف الشعر.
4- غسول البابونج لتهدئة فروة الرأس ولمعان الشعر

منذ قرون وقد استخدم البابونج لتهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق. وهو أيضًا فعّال لتهدئة حكّة فروة الرأس والتهاباتها. ويساعد كذلك على علاج المشكلات الشائعة كقشرة الرأس، الجفاف والإكزيما.

أضيفي 2 ملعقة كبيرة من البابونج المجفف إلى 2 كوب من الماء المغلي. يغطى ويترك حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله. تأكدي من تدليك فروة الرأس جيدًا لتنشيط الدورة الدموية. لكن احذري، فقد يتسبب البابونج في تفتيح لون الشعر.
5- غسول الشمر لشطف وتعطير الشعر

أضيفي ½ كوب من بذور الشمر إلى لتر من الخل الأبيض ويحفظ الخليط في زجاجة ذات غطاء محكم. ترج الزجاجة جيدًا لعدة مرات وتترك لمدة 3 أيام مع الرج. بعد ذلك، يضاف نصف كوب من الخليط الناتج لكوب من الماء الفاتر ويستخدم لشطف الشعر. فيساعد على تنظيف فروة الرأس من الترسبات والزيوت الزائدة، كما يمنحه رائحة عطرية مميزة.
6- غسول الليمون وزيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس المفرطة

عصير الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس، لكن يراعى الحذر، فقد يتسبب في جفاف الشعر. كما يتسبب كذلك في تفتيح لون الشعر، خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس.

أضيفي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى 2 كوب من الماء الساخن مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. يصب الخليط فوق الشعر مع تجنب العينين. يتم تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. ويتبع باستخدام بلسم مرطب لحماية الشعر من الجفاف.
7- غسول النعناع للمعان وتعطير الشعر

يتميز النعناع باحتواءه على بعض الزيوت العطرية ذات الرائحة الجذابة لتعطير الشعر ومنحه رائحة منعشة لا تقاوم. كما يساعد كذلك على استعادة لمعان الشعر وتحفيز فروة الرأس.

أضيفي 4 ملاعق كبيرة من النعناع المجفف إلى 2 كوب من الماء المغلي، ثم يغطى جيدًا ويترك ليبرد تمامًا. ثم يصفى جيدًا ويضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح للخليط الناتج ويحفظ في زجاجة محكمة الغلق لمدة 48 ساعة. بعد ذلك، يستخدم لشطف الشعر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصفات طبيعية لتحضير غسول الأعشاب لشطف الشعر وصفات طبيعية لتحضير غسول الأعشاب لشطف الشعر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday