إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يستخدم تقنيّات الطاقة البديلة مثل الشمس والرياح والحركة

إدخال نظام "هايبرلوب" فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدخال نظام "هايبرلوب" فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

نظام نقل هايبرلوب
لندن ـ ماريا طبراني

تخطط سلوفاكيا لتركيب نظام "هايبرلوب" للنقل الأنبوبي بحلول العام 2020 وهو ما يساعد على اختصار الطريق من العاصمة براتيسلافا إلى بودابيست، حيث تقل الفترة الزمنية للرحلة من 4 ساعات إلى 25 دقيقة فقط.

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

ويعتمد النظام على أنبوب طويل تم تفريغ الهواء منه؛ للسماح بمرور كبسولات بسرعات عالية لنقل الركاب بأمان وسرعة تصل إلى 1225 كيلو متر/ الساعة، ويتم تعليقه بشكل مرتفع عن الأرض للحماية من الطقس والزلازل، ويجلس الركاب في مقاعدهم المخصَّصة مع تسريع عملية النقل من خلال المغناطيس.

وقدرت تكلفة بناء خط من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو بـ16 بليون دولار، في حين أوضح النقاد أن التكلفة تقترب من 100 بليون دولار، والتقت شركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل مسؤولي الحكومة السلوفاكية؛ لوضع اللمسات الأخيرة وتوقيع اتفاق لجلب هذا النظام إلى أوروبا، وتتطلع الشركة لبناء نظام هايبرلوب محلي مع إنشاء طرق مستقبلية تربط براتيسلافا بفيينا والنمسا وبودابست والمغر.

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

وذكر رئيس الشركة، ديرك ألبورن، أن سلوفاكيا تعد رائدة تكنولوجية في صناعة النقل والطاقة وعلوم المواد، وهي مجالات تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نظام هايبرلوب، وكشف موقع "ويرد" أن ألبورن يرغب في اكتمال المرحلة الأولى من المشروع بحلول العام 2020، إلا أن الشركة لم تؤمن التمويل بعد، ويتوقع أن يتكلف المشروع ما يتراوح بين 200 إلى 300 مليون دولار.

وبيّن ألبورن أن وجود نظام هايبرلوب في أوروبا يساعد على تحفيز التعاون والابتكار في سلوفاكيا وفي جميع أنحاء أوروبا، ومع وجود المشروع في وادي كواي يتوقع تنفيذ الاتفاقية في إطار تطورات مستقبلية في مناطق أخرى من العالم، حيث أصبح نظام هايبرلوب حركة عالمية، وتستغرق الرحلة من براتيسلافا إلى فيينا ساعة بالسيارة، في حين أنها تستغرق دقائق فقط من خلال نظام هايبرلوب فائق السرعة، وتستغرق الرحلة من براتسيلافا إلى بودابست نحو ساعتين إلى خمس ساعات بالسيارة لكنها تستغرق 10 دقائق فقط في نظام هايبرلوب.

ويساعد هذا النظام على ربط الجانبين الشرقي والغربي من سلوفاكيا في رحلة قصيرة تستغرق 25 دقيقة فقط، ما يحد من ركوب السيارة لمدة 4 أو 5 ساعات، وذكر وزير الاقتصاد في الجمهورية السلوفاكية، فازل هوداك، أن نظام إيبرلون في أوروبا يساهم في قطع المسافات بين المدن بشكل لا مثيل له، ومن شأن نظام السفر هذا أن يعيد تعريف مفوم السفر من جديد ما يساعد على تعزيز التعاون عبر الحدود في القارة، ويساهم التوسع في النظام في زيادة الطلب على إنشاء مراكز الابتكار في سلوفاكيا وجميع أنحاء العالم.

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020

وأفاد الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، بي بوب غريستا،  بأنه في العام 1986 بني أول نظام كهربائي للسكك الحديدية تحت الأرض في بودابست، وفي العام 1914 تم إنشاء أول خط لقطار كهربائي بين براتسيلافا وفيينا، وتواصل سلوفاكيا تأكيد مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر البلدان تفكيرًا إلى الأمام من خلال تبني الابتكارات مثل نظام النقل هايبرلوب.

ويستخدم نظام هايبرلوب تقنيات الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحركية المتجددة والطاقة الحرارية الأرضية لضمان الاستدامة والتكلفة المنخفضة، ما يسام في تطوير نظام هايبرلوب بسرعة، ويستطيع نقل الناس بين الأماكن البعيدة بسرعة 1200 كيلو متر/ الساعة.

وتم الكشف عن نظام هايبرلوب بواسطة إيلون ماسك العام 2013، الذي أوضح أنه يمكن نقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو خلال 30 دقيقة فقط وهو نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة، وبيّن رئيس هايبرلوب للتكنولوجيا، روب ليود، أنه تم إنشاء موقع اختبار للنظام الجديد في لاس فيغاس بواسطة شركة تيسلا التى يملكها إيلون ماسك، ما يساعد على تطبيق واختبار نظام النقل فائق السرعة، ويخطط فريق لنموذج أولي لنظام هايبرلوب في وقت لاحق هذا العام.

وقامت ثلاث شركات في جنوب كاليفورنيا ببناء مسارات منفصلة لاختبار كيفية عمل نظام هايبرلوب للنقل في العالم الحقيقي، وأحيا الملياردير إيلون ماسك مفهوم هايبرلوب للنقل العام 2013، عندما اقترح إنشاء شبكة أنابيب للنقل من خلال كبسولات مصممة خصيصًا للمسافات الطويلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020 إدخال نظام هايبرلوب فائق السرعة في سلوفاكيا بحلول 2020



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:13 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أقل من ٧٠٠ صوت وينتهي الفرز في ولاية جورجيا

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أتلتيكو يصطدم بليفركوزن مع غياب غابي ولويس

GMT 03:27 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

روتانا" تحدّد موعدا جديدا لحفلة محمد عبده في السعودية"

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 19:16 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"سانتياغو برنابيو" يستضيف إياب نهائي كأس "ليبرتادوريس"

GMT 13:09 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة لتزيين نوافذ المنزل بالورود والزهور

GMT 06:48 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تتألق بفستان دانتيل أسود من "شانيل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday