غوغل وفيسبوك الأكثر انتشارًا ويتحملان المسؤولية في نشرالانتهاكات المتطرفة
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

في صراع لمواكبة التحول في استخدام التواصل الاجتماعي

"غوغل" و"فيسبوك" الأكثر انتشارًا ويتحملان المسؤولية في نشرالانتهاكات المتطرفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" و"فيسبوك" الأكثر انتشارًا ويتحملان المسؤولية في نشرالانتهاكات المتطرفة

"غوغل" و"فيسبوك" الأكثر انتشارًا
نيويورك – مادلين سعادة

كشف الرئيس التنفيذي لتنظيم وسائل الإعلام في شركة "أوفكوم" إيد ريتشاردز، أن شركات التكنولوجيا مثل "جوجل" و"فيسبوك" لديهم "مسؤولية اجتماعية"، مضيفًا أنه من الصحيح بشكل قاطع سؤال المجتمع حول التوقعات المنتظرة من تلك المنظمات، فمن المهم طرح الأسئلة حول ما يدور خلال هذه الشبكات وإلى أي مدى نحن كمجتمع مرتاحون معها.

ولفت ريتشاردز: "أعتقد أنه من الإنصاف القول إن هناك مسؤوليات اجتماعية تأتي مع وسائل الإعلام التي هي أكثر انتشارًا وأهمية مثل وسائل التواصل الاجتماعي، فقد أصبحت كذلك بالفعل"، وتابع:" من حق المجتمع بشكل قاطع السؤال حول التوقعات من تلك الشركات المسؤولة ومدى تأثيرها على المجتمع".

وأوضح ريتشاردز:" هناك "ثلاث قضايا على الأقل، واحدة منهم هي القضية الأمنية التي تطرق إليها  المدير الجديد لـ"جي سي اتش كيو"، إضافة إلى قضايا أخرى مثل حماية المحتوى والمواطن، والمواد الإباحية والبلطجة، علاوة على قضايا مختلفة تمامًا من القضايا الاقتصادية نحن لا نميل إلى الانخراط فيها"، لافتًا:"مستمرون في النقاشات من وقت لآخر، ومراقبة ما يجري من خلال هذه الشبكات والتي أدخلت المجتمع داخل العالم الذي يخلق حاليًا، خاصة فيما يتعلق بالأطفال".

وذكرت رئيس "أوفكوم" باتريشيا هودجسون،:" إنها حالة من الصراع لمواكبة هذا التحول في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، حيث الانتهاكات الأكثر تطرفًا أو الإرهاب أو المواد الإباحية غير القانونية بالتأكيد".

وأضافت هودجسون: "من الواضح أن هناك ترتيبات تمكن الحكومات تصنيف المواد المتعلقة بالإرهاب أو المواد الإباحية غير القانونية وإصدار إشعارات تأخذ بحقها، ولكن هناك صعوبات بالغة، نظرًا إلى أن تلك المواد ليست جميعها واضحة تحت التصنيفات".

جاءت تلك التصريحات، بعد أن وجه المدير الجديد لشركة "جي سي اتش كيو" روبرت هنيغان دعوة لشركات التكنولوجيا الأميركية لبذل المزيد من الجهد في مكافحة الإرهاب، خلال تصريحات صحافية في جريدة "فايننشال تايمز" البريطانية، معلنًا أن الخصوصية لم تكن أبدًا حقًا مطلقًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل وفيسبوك الأكثر انتشارًا ويتحملان المسؤولية في نشرالانتهاكات المتطرفة غوغل وفيسبوك الأكثر انتشارًا ويتحملان المسؤولية في نشرالانتهاكات المتطرفة



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday