الاتحاد الدولي للاتصالات يعترف بدولة فلسطين ويركد مواصلة دعمها تقنيًا
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

يضمن القرار حق استغلال الفائض التردُّدي لعملية التحوّل

الاتحاد الدولي للاتصالات يعترف بدولة فلسطين ويركد مواصلة دعمها تقنيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي للاتصالات يعترف بدولة فلسطين ويركد مواصلة دعمها تقنيًا

الاتحاد الدولي للاتصالات
رام الله– وليد أبوسرحان

قرَّر الاتحاد الدولي للاتصالات الاعتراف بدولة فلسطين والاستمرار في دعمها تقنيًا؛ بناءً على الاعتراف الذي حصلت عليه في الأمم المتحدة كدولة غير عضو في المنظمة الدولية.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، الاثنين، أنَّ مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات الذي عقد أخيرًا في مدينة بوسان الكورية، أصدر عدّة قرارات مهمة تتعلق بوضع فلسطين في الاتحاد الدولي للاتصالات؛ حيث قرر المؤتمر اعتماد تسمية دولة فلسطين وفقًا للقرار 99، وذلك انسجامًا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي صدر في العام 2012 بالاعتراف بدولة فلسطين، بالإضافة إلى قرار 125 الذي يتعلق باستمرار دعم الاتحاد ومساعدته في بناء شبكات الاتصالات الفلسطينية.

 وجاء ذلك خلال مشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية، د. علام موسى، على رأس وفد فلسطيني ضمّ كل من المدير العام لوزارة الاتصالات محمود ديوان، ومدير الحاسوب الحكومي فادي مرجانة وعدد من شركات القطاع الخاص في المؤتمر.

وأكد الوزير أنَّ هذا الانجاز جاء بعد جهود حثيثة أجرتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الدول والمؤسسات الصديقة، بما ينسجم مع مساعي القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى المؤسسات الدولية كافةً بهدف الانضمام إليها وتحسين وضعية فلسطين فيها.

أضاف موسى أنَّ قرار 99 منح فلسطين عددًا من الحقوق الإضافية الأخرى التي تُمنح عادةً  للدول، بما في ذلك المشاركة في جميع مؤتمرات الاتحاد وجمعياته واجتماعاته، بالإضافة الى المؤتمرات التي لها صلاحية عقد معاهدات، والحق في إثارة نقاط نظام، وحق تقديم مقترحات، والحق في المشاركة في المناقشات والرد وحضور اجتماعات رؤساء الوفود، والحق في طلب الادراج الحرفي لأي تصريح يقدم خلال المناقشات، ناهيك عن الحق في ترشيح رؤساء ونواب رئيس للاجتماعات والأفرقة التقنية، في حين يكون ترتيب جلوس الوفد الفلسطيني في القاعة بين مقاعد وفود الدول الأعضاء حسب الترتيب الأبجدي الفرنسي، علمًا أنَّ الجلوس كان في السابق في مركز بعد وفود الدول الأعضاء وليس بينها.

كما منح القرار الجديد الحق لوكالات التشغيل والمنظمات العلمية أو الصناعية والمؤسسات المالية والإنمائية الفلسطينية التي تتناول مسائل الاتصالات أنَّ تطلب مباشرة من الأمين العام المشاركة في أنشطة الاتحاد كأعضاء قطاعات أو منتسبين إليها.

وأشار الوزير إلى أهمية قرار 125  والذي يتمثل في مواصلة واستمرار تقديم الدعم التقني لفلسطين؛ من أجل إعادة بناء شبكات اتصالاتها بما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويدفع المجتمع الدولي للعب دور مهم في مساعدة فلسطين على ذلك.

كما يقدم القرار الحماية لدولة فلسطين إلى حين تغير الوضع القائم وزوال الأسباب والمعيقات، ويمكن من إدارة ومراقبة وتخطيط الطيف الترددي الخاص بها، كما كُلف مدير مكتب الاتصالات الراديوية ومدير مكتب تنمية الاتصالات بضمان تنفيذ هذا القرار.

واعتبر الوزير أنَّ هذا القرار سيمكّن فلسطين من توفير الخدمات المتقدمة التي تتطلب حيزًا تردديًا كبيرًا، باستخدام تقنيات حديثة يمكن أنَّ تعمل على الترددات المخصّصة لفلسطين ضمن نص القرار.

وأشار إلى أنَّ القرار أكد على حق فلسطين في تخطيط وادارة الطيف الترددي الخاص بها وفقًا لخطة جنيف 2006،  وكذلك ضمان حق فلسطين من استغلال الفائض الترددي الناجم عن عملية التحول في الحيز الترددي MHz 862-694  لاستخدامات وتطبيقات الخدمة المتنقلة والنطاق العريض.

كما طلب القرار من مدير قطاع تنمية الاتصالات ومدير قطاع الراديو إعداد خطة عاجلة لمساعدة فلسطين في إتمام عملية التحول والانتقال وكذلك الاستمرار في تقديم المساعدات بهدف تنمية الموارد البشرية اللازمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي للاتصالات يعترف بدولة فلسطين ويركد مواصلة دعمها تقنيًا الاتحاد الدولي للاتصالات يعترف بدولة فلسطين ويركد مواصلة دعمها تقنيًا



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday