الشرطة الفلسطينية تكشف عن صفحات إلكترونية تقدم الجنس مقابل تحويل المال
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

في ظل التطور التكنولوجي وظهور مواقع التواصل الاجتماعي

الشرطة الفلسطينية تكشف عن صفحات إلكترونية تقدم الجنس مقابل تحويل المال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشرطة الفلسطينية تكشف عن صفحات إلكترونية تقدم الجنس مقابل تحويل المال

الجرائم الإلكترونية
الخليل - عثمان أبو الحلاوه

في ظل التطور التكنولوجي وظهور مواقع التواصل الاجتماعي واكبت الشرطة الفلسطينية هذا التطور وأطلقت منذ عام تقريبًا وحدة خاصة تسمى "وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية"، وهي وحدة ضمن إدارة المباحث العامة يشرف عليها ضابط برتبة رائد مطلع على كل جديد في عالم الإنترنت، ويتم تدريب أفراد الوحدة من خلال دورات متقدمة في الإنترنت والكمبيوتر في الداخل والخارج، والتي تختص في مجال الجرائم الإلكترونية.

كشف الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، المقدم لؤي ارزيقات، أنّ عملية ضبط الإنترنت ليست سهلة في ظل دولة فلسطين الديمقراطية والتي تحترم الحريات العامة، ولكن دور الشرطة يأتي في حماية الحريات الخاصة، وفي ذات الوقت الشرطة تعمل على متابعة القضايا التي تقدم لها مع الجهات المختصة، حيث وصلت نسبة القضايا التي تم متابعتها بشكل كامل في يتعلق بالجريمة الالكترونية ما بين 90 إلى 95 % .

وأوضح ارزيقات في حديث خاص إلى"فلسطين اليوم" أن هنالك قضايا كثيرة تم متابعتها من خلال الوحدة وتم متابعتها وتوقيف المجرمين الذين كانوا مجهولين، وبعض المتهمين تم توقيفهم متلبسين، سواء عمليات سرقة حسابات "فيسبوك" أو الاميل أو عمليات الابتزاز والتشهير من خلال الانترنت.

وتطرق ارزيقات إلى إحدى القضايا في إحدى المحافظات تم تقديمها إلى الشرطة ضد مجهول، حيث تمكن مجهول من سرقة حساب خاص بإحدى الفتيات وسرقة صورها الشخصية ودبلجتها مع صور إباحية، ومن ثم نشر صور الفتاة على حساب انتحل فيه شخصية الفتاة ونشر عليه صور إباحية على أن الفتاة هي من تقوم بنشر الصور لابتزازها، حيث تابعت الوحدة المختصة بالشرطة القضية وأوقفت القبض على المتهم من خلال متابعه عنوان الـ IP الخاص به وما زال المتهم موقوف منذ عدة أشهر على القضية، كما عثر بحوزته على كثير من الأفلام والصور الإباحية التي قام بتصويرها لفتيات من مناطق مختلفة.

وقد رصدت "فلسطين اليوم" صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تعمل على تقديم خدمة ممارسة الجنس مقابل مبلغ مالي في فلسطين، حيث ورد على الصفحة أنّ هنالك فتيات يقدمن خدمة الجنس من خلال الاتصال الهاتفي لمدة ساعة واحدة مقابل تحويل رصيد لرقم جوال فلسطيني 50 شيكل، وتحويل مبلغ 100 شيكل لممارسة الجنس عن طريق كاميرا الويب على شبكة الانترنت، ومقابلات للجادين فقط.

وكشف ارزيقات أنه لم يتم تقديم شكوى بهذا الخصوص حتى اللحظة عن وجود صفحات في هذا المجال، واعدًا متابعة القضية مع الجهات المختصة في وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في أسرع وقت ممكن ورفع القضية إلى قيادة الشرطة والمباحث العامة، مطالبًا المواطنين الإبلاغ عن وجود أي صفحات مشابهه في أسرع وقت.

 

وأضاف أنّ هنالك صفحات إلكترونية عملت على تنفيذ عمليات نصب واحتيال على المواطنين، من خلال الطلب من المواطنين وضع مبلغ 50 شيكل رصيد سواء من شركة جوال أو الوطنية لمنحه جائزة قيمة، مناشدًا الجميع الحذر من هذه الصفحات والإبلاغ عنها .

وتابع أنّ هنالك إمكانية لاسترجاعها رغم الإمكانات المتواضعه والمحدودة، وهنالك قضايا تم متابعتها والوصول إلى سارقين الصفحات، وأنّ هنالك إنجازات واضحة كانت لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، ومهما كان هنالك احتراف للهكرز فهنالك احتراف أيضًا لدى الشرطة الفلسطينية لدى ضباط متخصصين في المباحث العامة، رغم التحفظ على نشر القضايا التي تم التعامل معها حفاظًا على خصوصية المواطنين.

 

وذكر أرزيقات أنّ هنالك بعض الجرائم الالكترونية ولكن لا يمكن القول بأن هنالك جريمة إلكترونية منظمة أو ظاهرة، رغم وجود قضايا تم تسجيلها خلال العام الحالي والماضي، حيث وصف معدل الجرائم بين العام الحالي والماضي بالمتقاربة رغم التطور التكنولوجي المستمر.

.ودعا الناطق الاعلامي باسم الشرطة الفتاة وكل شخص يتعرض لعملية ابتزاز أو تعدي على حرياته الشخصية التوجه للشرطة فورًا وعدم التردد أو السكوت، مضيفًا أنّ قضايا كثيرة تم معالجتها بشكل سري دون علم أحد.

وأكد ارزيقات أن هنالك سرية تامة، والقضايا التي يتم متابعتها لا يعلم بها سوى ضابط الشرطة الذي يتابع بنفسه القضية فقط ومدير الشرطة، وهنالك قضايا تم معالجتها لفتيات دون علم آبائهم أو أمهاتهم رغم أنهم من الدرجة الأولى حفاظًا على شرف الفتيات .

ونصحت الشرطة الفلسطينية كل من يتعامل بالشبكة العنكبوتية حفاظًا على خصوصياتهم ولكي لا يقعوا في شباك المجرمين بأن لا يضعوا صورهم الشخصية على سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر ذلك لان الهكرز يمكنه سحب الصور من سطح المكتب دون الشعور بذلك، وأنّ يعملو على تغيير كلمة السر للحسابات الشخصية على مواقع التواصلالاجتماعي والبريد الالكتروني كل فترة ووضع كلمات سر صعبة، وأن لا يقبلوا طلبات صداقه على مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص مجهولين لا يعرفونهم، وعدم وضع معلومات مهمة شخصية على سطح المكتب.

الشرطة الفلسطينية تكشف عن صفحات إلكترونية تقدم الجنس مقابل تحويل المال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الفلسطينية تكشف عن صفحات إلكترونية تقدم الجنس مقابل تحويل المال الشرطة الفلسطينية تكشف عن صفحات إلكترونية تقدم الجنس مقابل تحويل المال



GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على هاتف "نوكيا 5.4" المقرّر طرحه خلال الفترة المُقبلة

GMT 13:28 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"مركز كينيدي" توثيق 50 عامًا من غزو الفضاء
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday