المزامنة تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب
آخر تحديث GMT 14:10:18
 فلسطين اليوم -

يمكن تخزين المستندات وجداول البيانات والصور

"المزامنة" تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المزامنة" تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب

الشركات تتنافس لطرح تطبيقات إجراء المكالمات من الحاسوب
لندن ـ سليم كرم

يمكن لأي شخص الآن وقبل أي وقت مضى أن يتخلص من كمية الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تكون في حوزته، إذ يمكن الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني من خلال أي جهاز وفي أي مكان في العالم. كما يمكن تخزين المستندات وجداول البيانات والصور والتسجيلات المصورة وفتحها على أي جهاز حاسوب.

وينطبق نفس الشيء بالنسبة للملفات والصور المخزنة في "دروب بوكس" أو "بوكس".

ويضمن أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة أطلقته "آبل" والذي جاء تحت اسم " iOS 8" ونظام تشغيل الحاسب الآلي "OS X Yosemit" مميزات وُصفت بالاستمرارية والتسليم.

تتيح عملية الاستمرارية تبادل بيانات مختلفة مثل الاتجاهات ونوافذ التصفح ومسودات البريد الإلكتروني من خلال أجهزة متعددة، طالما أن جميع تلك الأجهزة من "آبل" وتقوم بتشغيل أحدث أنظمة.

يتم يتمكين تلك المميزات بمجرد تحديث الأجهزة الخاصة بالمستخدم، ومن السهل استخدامها  إذ تعمل المزايا مع بعض التطبيقات غير المقدمة من "آبل".

ويتصل هاتفك أو جهاز الـ "أي باد" مع جهاز "ماك" من خلال خاصية الاستمرارية باستخدام تقنيات مثل "البلوتوث" أو "الواي فاي". وإذا كان الجهاز على بعد 10 أو 20 قدماً من الحاسب الآلي، فإنه يمكن التقاط ما تعمل عليه وتحويله إلى الهاتف، والعكس صحيح.

على سبيل المثال، أثناء الكتابة في متصفح "غوغل كروم" وذلك باستخدام "مستندات غوغل" نقرت زر "هوم" لتشغيل شاشة "الأي فون". وفي الزاوية اليسرى من الجزء السفلي للشاشة كان يوجد رمز المتصفح. عند نقره يفتح الهاتف تلقائيا نافذة المتصفح التي جلبت مستند "غوغل" الذي كنت أعمل عليه.

وإذا كنت تستخدم تطبيق "سفاري" للبحث عن الاتجاهات وفتحها في خرائط "آبل" على جهاز الحاسوب، سيظهر رمز تطبيق الخرائط على شاشة الهاتف. عند المرور على الرمز سترى الاتجاهات من الهاتف.

باستخدام هذه الخاصية يمكنك إرسال وتلقي المكالمات من جهاز "ماك"، ويمكنك أيضاً إرسال والرد على رسائل نصية من أي أجهزة تعمل بنظام "Ios" وذلك من خلال الاتصال الخلوي.

ويمكن إجراء مكالمة من خلال أرقام الهواتف بواسطة برنامج "سفاري". وإذا كنت تبحث عن رقم الهاتف في البرنامج على جهاز الحاسوب، يمكنك بعد النقر على الرقم تنفيذ ذلك.

ولكن يُستخدم مكبر الصوت الخاص بالحاسب الآلي ويمكنك أيضا إجراء مكالمات من تطبيق جهات الاتصال، كما يمكن تحويل الرسائل النصية من جهاز يعمل بـ"iOS" إلى آخر، ويمكنك إرسال واستقبال النصوص على "الأي فون" أو "آي باد" أو "ماك".

كل ذلك بافتراض أنك تستخدم منتجات "أبل" فقط، لكن هناك خيارات أخرى لجعل الهاتف يتواصل مع جهاز الحاسوب الخاص بك، والخيار القادم الأكثر شمولاً هو "غوغل".

سيسمح بريد "غوغل" و"متصفح كروم"، وتطبيق "هانغ أوتس" رؤية ومزامنة البريد الإلكتروني وفتح علامات التبويب والاتجاهات والرسائل من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الحاسوب حتى إذا كانت بعض تلك الأجهزة مُصنعة من قبل شركة "آبل" أو أي شركة أخري.

يمكنك إجراء مكالمات صوتية من بريد "غوغل" أو "جيميل" دون تكلفة باستخدام "تطبيق غوغل بلس هانج أوتس"، ولكن فقط مع مستخدمي نفس التطبيق.

ويجب إعداد "غوغل فويس" للتمكن من إرسال واستقبال النصوص والبريد الصوتي على هاتفك أو الحاسوب اللوحي باستخدام "هانج أوتس".

وهذه خدمة مجانية متوفرة فقط في الولايات المتحدة وتسند لك رقم هاتف جديد. وتستطيع إرفاق أرقام متعددة لرقمك في "غوغل فويس" لذلك عندما يتصل شخص ما بك يمكن أن يرن الهاتف المحمول مع هاتف المنزل في وقت واحد.

يمكن للخدمة التعامل مع المكالمات على الهاتف أو الحاسوب، وتدون الرسائل الصوتية وترسلها إلي البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إرسال أو استقبال الرسائل النصية والمكالمات في أي جهاز يوجد به "هانج أوتس".

يعمل التطبيق على أجهزة "ماكينتوش" وأجهزة الحاسوب و"الأي فون" و"الأندرويد" والهواتف الأخرى.

كما ستقدم "غوغل" امتدادا لـ"كروم" سيتيح أن ترسل الروابط إلى صفحات "الويب" وأرقام الهواتف أو الاتجاهات من المستعرض إلى الهاتف، بواسطة ضغطة زر واحدة.

يمكنك أيضا مزامنة علامات تبويب متصفح "كروم" بين جهاز الحاسوب والهاتف المحمولة من خلال "أندوريد" أو نظام تشغيل "iOS" بعد تمكين إعدادات المزامنة المتقدمة.

وهناك تطبيقات تجعل المزامنة بين الأجهزة أمراً سهلاً مثل "PushBullet" والذي يتوفر مجانا لأنظام التشغيل المختلفة وله تطبيق على "بلاك بيري" و"ويندوز فون".

ينقل التطبيق إخطارات من هاتفك إلى جهاز ويسمح بسهولة نقل ومشاركة الملفات والروابط والرسائل بين هذه الأجهزة.

ويقدم "بلاك بيري" خدمة مثيرة للاهتمام إذ طورت الشركة خدمة "بلاك بيري" بلاند" والتي تقوم بتحميل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والصور والملفات من هواتف "بلاك بيري" الجديدة إلي جهاز "ماكنتوش" والحاسب الآلي والحاسوب اللوحي والحاسوب المحمول. وسترى الإخطارات بالإضافة إلى قراءة البريد الإلكتروني والرد كما لو كنت تستخدم الهاتف.

ستفتح الرسائل والملفات في نافذة منفصلة، بعيدًا عن بقية البيانات الأخرى على جهاز الحاسوب الخاص بك.
كما طورت "موتورولا" خدمة "كونكت" التي تتيح تصفح وإرسال الرسائل النصية والإجابة علىها من خلال جهاز الحاسوب وتعمل أيضاً كتمديد بمتصفح "كروم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزامنة تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب المزامنة تسمح بإجراء المكالمات ومتابعة الرسائل من الحاسوب



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday