المصممون يطورون ملابس داخلية مخصصة لمراقبة حالات التدريب
آخر تحديث GMT 10:50:29
 فلسطين اليوم -

مزودة بأجهزة استشعار بتتبع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة

المصممون يطورون ملابس داخلية مخصصة لمراقبة حالات التدريب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصممون يطورون ملابس داخلية مخصصة لمراقبة حالات التدريب

تطوير الملابس الداخلية
واشنطن - يوسف مكي

نعيش الأن في عصر الملابس الداخلية المبتكرة بداية من حمالات الصدر والسراويل و"الكورسيهات". وتحظى الملابس الداخلية بتاريخ حميم تغيرت فيه اشكالها وفقا للجنس والنظافة والأخلاق. ويكشف معرض متحف "فيكتوريا والبرت عن قصة التكنولوجيا والاتجاهات الاجتماعية في ما يتعلق بالملابس الداخلية، حيث اتسعت الملابس الداخلية أحيانا وتقلصت في أحيان أخرى. واستخدمت الملابس الداخلية العديد من الأقمشة والمواد الذكية في القرن الحادي والعشرين، ونقدم إليك موجزا مختصرا عما ستبدو عليه السراويل في المستقبل.

المصممون يطورون ملابس داخلية مخصصة لمراقبة حالات التدريب

طور الباحثون من الجيش الأميركي ملابس داخلية ذكية مزودة بأجهزة استشعار تقوم بتتبع معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم والتعرق، وتقوم بإرسال هذه الإحصاءات إلى نظام مراقبة مركزي للجنود. وصمم هذا النظام لحالات التدريب المجهدة بحيث يمكن تحديد أي الجنود الذي يبقى أكثر توازنا، ومن ثم يتم اختياره في المهمات الصعبة، واستعانت صناعة اللياقة البدنية بالصناعة العسكرية حيث طورت ملابس داخلية يمكنها تعقب مقاييسك الخاصة أثناء أداء التمارين المختلفة، ونتج عن ذلك البحث العلمي الشامل حمالة صدر "أوم سيغنال".

وتضم حمالة الصدر "أوم سيغنال" أجهزة استشعار في الأحزمة والتي تقوم بإرسال ردود الفعل الفورية إلى هاتف ذكي، ما يساعدك على رصد السعرات الحرارية التي تم حرقها، وبالتالي لم تعد وكالة "ناسا" فقط هي التي تتولى المراقبة، ولكن الملابس الداخلية تقوم بالمراقبة أيضا.

ويستدعي مصطلح "الملابس الداخلية المُعززة" السراويل التي تساعدم على الجري والوثب بشكل أفضل، لكنه في الحقيقة يشير إلى سراويل داخلية جديدة تحقق لك حجما أكبر أو نوعا من الانتفاخ، مثل حمالات الصدر الدافعة التي تعطي الصدر مظهرا أكبر حجما، إلا أن هناك ملابس داخلية من هذا النوع للرجال، ويعرض هذا النوع المسمى “Wonderjock” في معرض فيكتوريا والبرت بواسطة شركة "أوسيابوم" الأسترالية، وتقوم بنفس وظيفة حمالة الصدر Wonderbra التي تجعل الصدر يبدو بحجم أكبر، وتتيح هذه المنتجات للرجال تكنولوجيا جديدة من خلال سروال يضم جيبا أماميا منفصلا يمنح الرجل حجما أكبر ومظهرا مندفعا للأمام.

ومن المعروف أن الملابس الداخلية تعد موضعا شائعا لتهريب المخدرات والعقاقير بشكل غير قانوني، إلا أن الابتكارات الدوائية الجديدة ربما تمكنك من وضع بعض العقاقير والحبوب داخل ملابسك الداخلية بشكل مشروع وقانوني، حيث طورت شركة النسيج السويسرية العملاقة "شولر" نوعا من الأقمشة يمكنه توصيل العقاقير إلى سطح جلدك، وبالتالي يعد أفضل مكان لوضعها في ملابسك الداخلية، حيث يستخدم سروال iLoad مبدأ لصقة "النيكوتين" والتي يمكن شحنها بمادة مثل الإسفنج، ويتم تشغيلها بواسطة الدفء والتعرق والرطوبة والاهتزاز، وهي قابلة للتكيف مع تطبيقات محددة، وهي مصممة لعلاج التهابات الجلد واضطرابات النوم والتقرحات، وبالتالي تستطيع الملابس الداخلية معالجة  كافة الأمرض، وتعتقد الشركة أن مستحضرات التجميل تحقق نموا كبيرا لمنتجاتها من الملابس الداخلية، حيث يمكن استغلال مفهوم الملابس الداخلية للتخسيس أو الحصول على الترطيب أو العطور أو كريم مضاد للسليوليت.

وقدمت إحدى شركات المواد الغذائية في "سياتل" فكرة مبتكرة لسراويل رجالية برائحة  طهي الإفطار، فإن لم يكن لديك شخص يطهو الطعام من أجلك وتود الاستيقاظ على رائحة الافطار يمكنك شراء هذه السراويل الداخلية.  وأفادت الشركة التي تقف وراء فكرة السروال " يمثل الزواج الراحة في نهاية المطاف مع اللحم المقدد ولذلك  تقدم لك سراويل J&D برائحة اللحم المقدد ترف عطر اللحوم، وصنعت السراويل في الولايات المتحدة حيث يجمع بين السراويل المريحة ورائحة طهي الإفطار في ملابسك".

وتوفر شركة "شريديز" البريطانية ابتكارا أكثر عملية ممثلا في سراويل داخلية تخلصك من روائح انتفاخ البطن، حيث يضم السروال طبقة من  مادة " زورفليكس" وهي مادة كربونية، وأوضح بحث أجرته جامعة "دي مونتفورت" أن المادة مركبات "الكبريتيد" و"إيثيل" على نحو فعال، ما يعني أنها قادرة على تصفية الروائح 200 مرة أقوى من متوسط انبعاثات ريح البطن.

ويتيح لك سروال “Thunderwear” الجديد إمكانية وضع سلاحك داخل ملابسك الداخلية بشكل مريح. ويضم السروال حاجز من ثلاث طبقات للرطوبة لمنع الحوادث، ومن بين الشهادت عن المنتج على موقع الشركة عبر الأنترنت " استخدمته في وقت العشاء مع الجينز والقميص.. شكرا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصممون يطورون ملابس داخلية مخصصة لمراقبة حالات التدريب المصممون يطورون ملابس داخلية مخصصة لمراقبة حالات التدريب



GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كوكب عطارد يمر أمام الشمس في ظاهرة فلكية نادرة

GMT 14:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حدث فلكي نادر يشهده العالم الإثنين لن يتكرر إلا عام 2032
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday