المملكة المتحدة تطالب موسكو بإغلاق موقع إلكتروني للتجسُّس
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

يعتمد تسجيل دخول افتراضي متوافر على الإنترنت

المملكة المتحدة تطالب موسكو بإغلاق موقع إلكتروني للتجسُّس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة المتحدة تطالب موسكو بإغلاق موقع إلكتروني للتجسُّس

تنصت أميركي على الاتصالات
لندن ـ ماريا طبراني

الحرب الباردة التي تشهدها موسكو مع القوى العالمية، ولاسيما أميركا والدول الأوروبية، ليست على المستوى السياسي فقط بل باتت على مستويات عدّة؛ وكان آخرها تصريح مفوض مكتب المعلومات البريطاني أنَّ المملكة المتحدة شرعت في تفريغ عدة لقطات وصور من كاميرات التأمين المستخدمة من قِبل الشركات وعامة الشعب.

ومن المقرر أنَّ تتخذ المملكة المتحدة إجراءات على المستوى الدولي لإغلاق أحد مواقع الإنترنت الروسية، الذي يبث صورًا من كاميرات الإنترنت البريطانية، ومن ضمنها أجهزة مراقبة الأطفال، وغرف النوم، وصالة الألعاب الرياضية والدوائر التلفزيونية المغلقة.

ويعرض الموقع، بحسب أجهزة الأمن البريطانية، لقطات حية من داخل المنازل والشركات حول العالم، ومنها صالة ألعاب في مانشيستر، وغرفة نوم في برمنغهام ومكتب في ليستر.

وحثّ مفوض المعلومات كريستوفر غراهام، السلطات الروسية على اتخاذ إجراءات فورية لإغلاق هذا الموقع، وأعلن أنه سيعمل بالشراكة مع لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة الأميركية لمحاولة إغلاق الموقع حال فشلت السلطات الروسية في التعاون، وأنَّ الموقع يبرز أهمية امتلاك كلمات مرور آمنة للأجهزة  التي تتصل بالإنترنت.

وتابع: "أتابع بنهم ما يعرضه هذا الموقع وأطالب السلطات الروسية باتخاذ  إجراءات لإغلاق هذا الموقع على الفور، أما نحن فينبغي علينا الآن أنَّ نتخذ قرارات فورية بالشراكة مع  لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة لإغلاقه، لكن الشئ الأهم هو إرسال رسالة لمستخدمي الإنترنت باللجوء إلى تدابير أمنية، ففي حال عدم لم تكونوا في حاجة  للاتصالات عن بعد عن طريق كاميرا الويب، فلما لا تغلقوا هذه الخدمة بالكامل".

كما أوضح أنَّ المستخدمين كانوا في غاية الرضا عن الذات، لكنه علق على ذلك قائلاَ: "لابد لنا أنَّ نصبح أكثر وعيًا فيما يخص هذا الأمر، وإنَّ مثل هذه الأجهزة  تعتبر في متناول اليد لاسيما إذا ما كانت تعتمد على الاتصال عن بعد للاطمئنان على الأطفال أو التسوق، لكن أي شخص آخر بإمكانه الاتصال بهذه الأجهزة أيضًا  إلا في حال وجود كلمة سر آمنة وغير متداولة، وتعد مثل هذه التعليقات بمثابة  إيضاحًا لما يمكن أنَّ يحدث حال عدم اتباع تلك الإرشادات، ففي حال إدراكك لأهمية خصوصيتك، لما لا تضع ذلك على رأس ترتيباتك الأمنية، هذا الأمر ليس بالعسير".

وأصبح هذه الموقع الذي تم تفعيله منذ ما يقرب من شهر تقريبًا أحد مصادر القلق، ولاسيما فيما يتعلق ببيانات المنظمات الدولية حول العالم، لذا أشار غراهام: "أعتقد  أنَّ هذا الأمر بدأ في موناكوا وهونغ كونغ، لقد حذروا الأستراليين، والأستراليين بدورهم شرعوا في تنبيه الكنديين إلى الأمر، وأخيرًا حذرنا الكنديين من ذلك، لقد علمنا بأمر الموقع منذ نحو 24 ساعة، ونحن نعمل على إيجاد طريقة ما لمواجهة ذلك، إنَّ هذا مثال جيدًا على التعاون بين سلطات حماية البيانات حول العالم".

غير أنَّ مدير مجموعة " ICO" للتكنولوجيا، سيمون رايس، أوضح أنَّ "هذا الموقع الذي يتخذ من روسيا مقرًا له يتصل بالبيانات بواسطة اعتماد تسجيل دخول افتراضي متوافر على شبكات الإنترنت".

يذكر أنَّ القيمة المقدرة لمبيعات كاميرات الإنترنت في بريطانيا العام الماضي  تصل إلي 350.000 كاميرا، في الوقت الذي حذر فيه مفوض مكتب المعلومات  من أنَّ هذه الكاميرات التي لا تضع كلمات مرور أو التي تضع كلمات مرور ضعيفة من المحتمل أنَّ يتم قرصنتها واختراقها بسهولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة المتحدة تطالب موسكو بإغلاق موقع إلكتروني للتجسُّس المملكة المتحدة تطالب موسكو بإغلاق موقع إلكتروني للتجسُّس



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday