باناسونيك تُصمّم هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تسمح لمن يرتديها أن يُصبح رجل حديدي ويقفز مثل النينجا

"باناسونيك" تُصمّم هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "باناسونيك" تُصمّم هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية

الهياكل الخارجية من تصنيع باناسونيك
واشنطن - رولا عيسى

كشفت شركة "باناسونيك" النقاب, عن إنتاج مجموعة من البدلات المستقبلية, التي تمنع من يرتديها قوة خارجية, للرفع والمشي إلى مسافات طويلة دون توقف للراحة، وتم تصميم الهياكل الخارجية للرجل الحديدي حتى تساعد عمال الصناعات والرياضيين، وتمنحك بدلة  ""Assist Suit AWN-03 القدرة لرفع العناصر الضخمة دون إجهاد للظهر، كما تساعد بدلة PLN-01 'NINJA"" على المرور عبر التضاريس الصعبة من دون تعرق، وصممت باناسونيك بدلة "    "AWN-03 للمساعدة في رفع الأوزان الثقيلة وعدم التأثير على الظهر بتكلفة 8.158 دولار للبدلة.

وبيّنت الشركة أنَّ البدلة مُصممة للشعور بمن يرتديها عندما يقوم بحمل شيء ثقيل, حيث تعمل محركاتها للمساعدة، وتدعم البدلة الجزء العلوي من جسمك عند الضغط على الفخذين ما يُقلل الإجهاد البدني،  وتُضم البدلة مساعد آلي وبطارية تعمل حتى 8 ساعات، ويعمل قسم "أكتيف لينك" الخاص بالروبوتات في باناسونيك على جعل بدلة  ""PLN-01 تتحرك بشكل أسهل يشبه حركة الإنسان.
وذكر موقع الشركة " فكر في الإحتمالات, "إذا تمكنا من التعامل بسهولة خارج حدود قوة الإنسان، هنا في أكتيف لينك, نفكر في التكنولوجيا وتأثيرها على الناس، وبإستخدام مُعدَّات الروبوت يمكن لأي شخص أن يُصبح سوبر مان، ونحن نحاول الإقتراب من تحقيق هذا الحلم".

وتَضُم بدلة ""PLN-01 المصممة للعمال والرياضيين, أجهزة إستشعار للطاقة أسفل القدمين, ومُحركين موجودين أسفل الظهر للمساعدة أثناء المشي، والسير إلى مسافات طويلة عند تسلق الجبال الشاهقة على سبيل المثال، وتدعم هذه البدلة فقط الساقين وتعمل الشركة على إنتاج موديل يدعم الجزء العُلوي من الجسم لمساعدة المستخدمين في رفع العناصر الثقيلة.
وذكر رئيس أكتيف لينك, هيروميتشي فوجيموتو, إلى "E&T ": "مهمتنا هي المساعدة في تخطّي العوائق والمساعدة في مواقع العمل اليدوي, ومواقع العمل الأخرى، ونحن نقترح إستخدام الروبوتات للمساعدة في هذه المواقع لأن هناك دومًا مستوى معُين من العمل يجب القيام به من قبل الناس, وتساعد هذه البدلات الروبوتية التكنولوجية في تقليل الجهد البدني خلال العمل".

وأفادت انترناشونال بيزنس تايمز, أن هذه البدلات, يُمكنها مساعدة العاملين في مجال الرعاية مثل الممرضات الذين يحتجن إلى نقل المرضى من الأسرة إلى الكراسي المتحركة، وهناك جهاز "Resyone" وهو يشبه الكرسي المتحرك لكبار السن وهو مدمج مع سرير رعاية كهربي وكرسي كهربي مُتحرك، حيث يمكن للجهاز التحول إلى كرسي مُتحرك لمساعدة مُقدمي الرعاية في رفع المرضى, وتقليل الضغوط النفسية على كلَّا الطرفين، وأنَّ هناك روبوت مصمم لمساعدة المسنين في الوقوف والسير بمفردهم.
وبيّن مساعد مدير مرفق ""Sincere Kourien لرعاية المسنين والتابع إلى باناسونيك, هيتوشي ساساكي, أنه " بإعتبار أن اليابان مجتمع به شيخوخة كبيرة تطمح باناسونيك في تقديم مساهمتها من خلال دعم المسنين وأسرهم حتى يعيشوا حياة مريحة مليئة بالابتسامة، وأنَّ هناك العديد من الحالات المُجهدة بالنسبة لمُقدمي الرعاية ومُتلقى الرعاية أيضا، فمجرد الإنتقال من السرير إلى الكرسي المتحرك يستهلك طاقة من الطرفين".

وكشفت باناسونيك العام الماضي, عن هيكل خارجي ضخم يشبه الهيكل الخارجي الذى يظهر في الأفلام الغريبة، حيث يُمكن للمستخدم تحزيمها على الكتفين والخصر والفخذ، وتضُم هذه الهياكل أربعة أجهزة إستشعار مدمجة تقوم بإطلاق 20 محركًا, والتي تُقلل الطاقة البشرية, ويُمكن إستخدامها للتخفيف, وعند أعمال البناء والأشغال العامة، ولم يحدد بعد ما إذا كانت هذه البدلات ستنتشر في السوق العام، إلَّا أن أحد المهندسين صمم هيكل خارجي يُمكّنه رفع حتى 171.5 رطل.

وقدَّم المهندس في كاليفورنيا, جيمس هوبسون, الذي يُعرف بإسم و""Hacksmith هيكل خارجي خاص من القطع المعدنية لجعل حلمه في أن يُصبح رجل خارق حقيقة، ويبدو الهيكل الخارجي غريب, ويجمل حقيبة ميكانيكية على الظر مع أذرع معدنية، وتضُم أذرعه أسطوانات هواء مضغوطة تسمح له برفع أوزان ثقيلة بكل سهولة، وشُوهد المهندس في الفيديو وهو يقوم برفع الأثقال قائلا: " لم أشعر أنني أرفع وزن 170 رطل ولكن قدمي شعرت بهذا الوزن". وذكر هوبسون عن أنَّ  الدافع وراء تصنيع هذه الألة على موقعه على الإنترنت: "كما يُمكنك أن تتخيَّل لقد كان هدف حياتي بناء هذا النوع من الهياكل، ومنها الهيكل الخارجي الغريب وبدلة الرجل الحديدي والقائمة تطول".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باناسونيك تُصمّم هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية باناسونيك تُصمّم هياكل خارجية تمنح مُرتديها قوة خارجية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday