بلاك بيري تقدم هاتفها الجديد برايف بنظام الأندرويد
آخر تحديث GMT 09:26:36
 فلسطين اليوم -

يضم لوحة مفاتيح خفية منزلقة ويركز على الخصوصية

"بلاك بيري" تقدم هاتفها الجديد "برايف" بنظام "الأندرويد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلاك بيري" تقدم هاتفها الجديد "برايف" بنظام "الأندرويد"

الهاتف "برايف"
واشنطن - يوسف مكي

أعلنت شركة "بلاك بيري" عن استعداداتها لإطلاق أول هاتف يعمل بنظام "أندرويد" لها، ويضم لوحة مفاتيح خفية منزلقة، ويسمى الهاتف "برايف".

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة جون تشين: "أؤكد خطتنا لإطلاق الهاتف برايف الذي يعتمد على خبرة بلاك بيري في حماية خصوصية عملائها، ويجمع الهاتف الجديد بين نظام حماية بلاك بيري ونظام أندرويد بتطبيقاته المختلفة، ويعتبر الهاتف الجديدة هو الحل للمستخدمين السابقين لهاتف بلاك بيري الذين يفتقدون لوحة المفاتيح ويحتاجون إلى التطبيقات".

وأضاف تشين، أن الشركة يمكن أن تتخلى عن منصتها الذاتية إذا حظي جهاز "الأندرويد" بقبول العملاء في القطاع الحكومي والصناعات المالية أيضًا.

وكتب تشين على موقع الشركة: "يؤكد الهاتف الجديد على التزامنا بتوفير الخصوصية والإنتاجية في المرتبة الأولى للمستخدم في هذا العالم المليء بحوادث اختراق الخصوصية، تحرص بلاك بيري على دعم خصوصية المستخدم".

بلاك بيري تقدم هاتفها الجديد برايف بنظام الأندرويد

ويعتقد الكثيرون أن الهاتف الجديد يعتبر المحاولة الأخيرة للشركة لإنعاش مبيعاتها بعد خسائر هاتفها "BB10" الذي تعمل شاشته باللمس.

وأوضحت شركة "ماتيرلو" التي تسعى إلى الحصول على خطط التحول لبيع مزيد من البرامج أنها تتوقع نمو إيرادات الشركة بشكل متواضع في الربعين المتبقيين من العام المالي الجاري بعد تسعة أرباع من الخسائر، وتتوقع الشركة عودة الأرباح في الربع الرابع.

وانخفض سعر سهم "بلاك بيري" قبل الصباح بنسبة 8% ثم انخفض ثانية بنسبة 2.7% ووصل إلى 6.84 دولار صباحًا في "ناسداك للتداول".

وأفاد المحلل ريتشارد تسي: "ما قالوه في المكالمة وحديثهم عن التوقعات في مقابل النتائج الفعلية يرسم صورة قاتمة، حيث أعلنت بلاك بيري التي تتضاءل أسهمها في سوق الهواتف الذكية في وقت سابق هذا الشهر أنها ستشترى برمجيات شركة منافسة بمبلغ 425 مليون دولار، وتتوقع الشركة أن تساعدها الصفقة في كسب عملاء جدد، إلا أن المحللون يشيرون إلى ضعف نمو الإيرادات من خلال البرامج".

وأعلنت "بلاك بيري" عن خسارتها 13 سنتًا في السهم في الربع الثاني المنتهى في 29 آب / أغسطس، باستثناء تكاليف إعادة الهيكلة والائتمان غير النقدي المرتبط بقيمة السندات، وتوقع المحللون في استطلاع أجرته "تومسون رويترز" فقدان 9 سنتات في المتوسط، وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 46.5% إلى 490 مليون دولار، وهو ما يقل عن متوسط تقديرات المحللين.

وبلغ صافي الدخل 51 مليون دولار مقارنة بـ 68 مليون دولار في الربع السابق من العام المالي، وخسارة في العام الماضي تقدر بـ 207 مليون دولار.

وكشفت "بلاك بيري" في وقت سابق من هذا العام عن عزمها إطلاق هاتف "أندرويد" للمرة الأولى في خطوة تراها بعض المصادر أنها اعتراف بالفشل في تجديد أجهزة الشركة السابقة والتي فشلت في نيل رضاء الجمهور، وتعتبر هذه الخطوة محاولة من الشركة لمحاولة استعادة حصتها في السوق أمام هاتف "آي فون" من "آبل" وغيره من الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد".

وأوضحت مصادر مطلعة، أن استخدام نظام "أندرويد" يعتبر خطوة في إستراتيجية "بلاك بيري" للتركيز على البرامج وإدارة الهاتف، وأصبحت "بلاك بيري" التي كانت تهيمن على مبيعات الهواتف الذكية سابقًا تملك حصة في السوق تقل عن 1%، ولم يتضح بعد ما إذا كان استخدام نظام "أنرويد" يعني نهاية أجهزة "بلاك بيري 10" التي أطلقت في أوائل عام 2013.

وأشارت الشركة في رسالة إلكترونية إلى أنها لن تعلق على شائعات وتكهنات، مضيفة: "لكننا نظل ملتزمين بنظام تشغيل بلاك بيري 10 الذي يوفر أمانًا وإنتاجية لا مثيل لها"، في حين رفض المتحدث باسم "غوغل" التعليق.

ويعوّل الرئيس التنفيذي لـ "بلاك بيري" جون تشين، على نظام إدارة الجهاز الجديد "BES12" الذي يسمح للعملاء من الشركات والحكومات بإدارة أجهزة "بلاك بيري" على الشبكات الداخلية، وكذلك إدارة الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" و"iOS" وأجهزة "ميكروسوفت" أيضًا، ومن العقبات التي تواجهها الشركة في هذا التحول هي إقناع العملاء بأن الجهاز الجديد يمكنه العمل مع منصات مختلفة.

ولفتت المصادر إلى أنه من خلال إطلاق الهاتف الجديد الذي يعمل بنظام "أندرويد" فإن "بلاك بيري" ترسل رسالة إلى المتشككين بأنها تثق في نظام "BES12" وقدرته على إدارة وحماية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المدعومة من أنظمة تشغيل منافسة.

وبيّنت المصادر أن "بلاك بيري" من المحتمل أن تستخدم نظام "أنرويد" في الهاتف المقبل المنزلق، ومن المرجح إطلاقه في خريف هذا العام، ومن المقرر أن يضم الجهاز المنزلق الجديد شاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح متاحة للمستخدمين وقتما يفضلون استخدامها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاك بيري تقدم هاتفها الجديد برايف بنظام الأندرويد بلاك بيري تقدم هاتفها الجديد برايف بنظام الأندرويد



GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على هاتف "نوكيا 5.4" المقرّر طرحه خلال الفترة المُقبلة

GMT 13:28 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"مركز كينيدي" توثيق 50 عامًا من غزو الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday