بيونغ يانغ تحجب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر و يوتيوب
آخر تحديث GMT 15:34:24
 فلسطين اليوم -

في آخر محاولاتها للسيطرة على تدفق المعلومات الرقمية عبر الانترنت

بيونغ يانغ تحجب مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و "يوتيوب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيونغ يانغ تحجب مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و "يوتيوب"

الزعيم الكوري الشمالي
بيونغ يانغ ـ طارق حمود

أعلنت كوريـا الشمالية رسمياً، حجب مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و "يوتيوب" أيضاً، إضافةً إلى مواقع كوريـة جنوبية، وذلك في محاولة لفرض مزيد من السيطرة وعدم الوصول إلى المعلومات الخارجية. ونشرت وزارة البريد والاتصالات إعلاناً هذا الإسبوع عبر مزود خدمة الهاتف المحمول الرئيسي "كوريولينك" Koryolink وأماكن أخرى تخدم مستخدمي الإنترنت في "بيونغ يانغ"  Pyongyang.

ويَستخدم "الإنترنت" عدد قليل جداً من المواطنين في كوريـا الشمالية، ومن شأن الإجراءات الجديدة بأن تزيد من التعقيدات للزوار أو الجالية الصغيرة من الأجانب المقيمين في كوريـا الشمالية في نشر معلومات حقيقية عن العالم الخارجي. كما أنها سوف تحد أكثر من قدرة المواطنين في كوريا الشمالية ولن يتمكنوا من خلال "الإنترنت" في عرض معلومات حول بلادهم في أي مكانٍ آخر.

وقد أعلنت الحكومة عن المواقع التي شملها الحجب لفترة معينة وهي يوتيوب و فيسبوك و تويتر وصوت أمريكا أو Voice of America إضافةً إلى مواقع لوسائل إعلام كورية جنوبية. كما تم منع المقامرة أيضاً وكذلك المواقع الإباحية.

 

 وكانت مواقع فيسبوك وتويتر قد تم حظرها بشكل غير رسمي لعدة أشهر، وتعذر الوصول إليها يوم الجمعة عند إجراء بحث على شبكة الإنترنت من بيونغ يانغ Pyongyang. وأضاف الإعلان بأن أي شخص يحاول إختراق مثل هذه المواقع والوصول إليها بطريقة غير مناسبة أو نشر بيانات ضد مصلحة البلاد، سوف يخضع للعقاب بموجب القانون الكوري الشمالي، إلا أنه لم يتم ذكر ماذا سوف تكون العقوبة.

وتتشابه القيود التي تفرضها كوريا الشمالية مع تلك التدابير التي تطبقها الصين، والتي تسمح بمزيد من إمكانية الوصول للمواقع بشكل عام، ولكن يبقي أيضاً حظر صارم على المواقع التي تراها بكين ذات حساسية من الناحية السياسية أو ضارة بمصلحة الوطن.

وتشير التقديرات إلى أن ما يزيد عن مليوني مواطن في كوريا الشمالية يستخدمون الهواتف النقالة، ولكن مع القليل من الإستثناءات في الوصول إلى الإنترنت الذي يقتصر على المسؤولين والتقنيين وآخرين ممن لديهم تصريح خاص لإستخدامه، وعادة ما يكون تحت إشراف دقيق.

 

وقررت كوريـا الشمالية في عام 2013 السماح للأجانب في البلاد بإستخدام شبكة الجيل الثالث على هواتفهم المحمولة، والتي تحتاج عادة إلى بطاقة "سيم" محلية من أجل الحصول على شبكة الناقل المحمول "كوريولينك". وهو ما فتح لهم الباب لتصفح شبكة الإنترنت إضافةً إلى مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و إنستاغرام.

ولكن حكومة "بيونغ يانغ" تبحث عن السيطرة على تدفق الأخبار، وتبدي قلقها في إمكانية وصول السكان المحليين إلى شبكة الإنترنت من خلال إيجاد بعض الطرق لذلك. وهو ما دفعها للقيام بتجربة لفرض ضوابط على الإنترنت لبعض الوقت.

وبدأت التحذيرات تظهر في حزيران / يونيو الماضي على حسابات موقع "إنستاغرام" في كوريـا الشمالية، والتي زعمت بأن الوصول الى تطبيق مشاركة الصور قد تم تقييده كونه محتوي ضار، فضلاً عن ظهور تحذير في مواقع أخرى يقول بأنه لا يمكن الاتصال بذلك الموقع لأنه يندرج ضمن القائمة السوداء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيونغ يانغ تحجب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر و يوتيوب بيونغ يانغ تحجب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر و يوتيوب



 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday