خبير في السلوك الحيواني يكشف طرق التحدث إلى القطط
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

بيَّن أنَّها مخلوقات اجتماعية تفرح وتغضب وتحب اللعب

خبير في السلوك الحيواني يكشف طرق التحدث إلى القطط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبير في السلوك الحيواني يكشف طرق التحدث إلى القطط

التحدث إلى القطط
واشنطن - رولا عيسى

كشف الخبير في السلوك الحيواني والطبيب البيطري الدكتور جاري ويتزمان، عن صور منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي تفسر الفرق ما بين القطط والكلاب، موضحًا أنَّ الكلاب تظهر يائسة بحثًا عن الإرضاء نتيجة لقيام هؤلاء الأشخاص بإطعامها وتوفير المأوى لها ومنحها الحب.

وأوضح ويتزمان أنَّ القطط تنظر بشكل مختلف لمن يطعمها ويوفر مأوى لها ويمنحها الشعور بالحب، فإذا كانت الكلاب حريصة على إرضاء الأشخاص ويائسة من أن تكون معشوقة فإنَّ القطط ليست كذلك، كما هو الحال بالنسبة إلى معظم مالكي القطط فإنَّ العلاقة الغريبة التي تنشأ بين القطط وأصحابها غالبًا ما تكون محيرة، فمعظم أصحاب القطط يرون بأن القطط تلجأ إليهم فقط من أجل الحصول على الغذاء ومكان دافئ للنوم.

وبيَّن أنَّ القطط تعتمد على الإنسان أكثر مما قد ندرك، مضيفًا أنه يمكن توطيد العلاقة البشرية مع القطط من خلال تعلم المزيد عن لغتهم وطريقة تواصلهم، مؤكدًا رؤيته بعمل فيديو مدته خمسة عشرة دقيقة يرصد خلالها نشاط القطة الخاصة به "كليو" التي يقول إنها تستمتع بالنوم والأكل فقط وليس شيئًا آخر.

وبدت القطة "كليو" خلال الفيديو تتجول وهي سعيدة عبر الأصوات التي تصدرها على الرغم من أن صوت الخرخرة الذي تصدره لا يعبر في معظم الأحيان عن الرضا، وإنما قد يكون نتيجة للإجهاد أو القلق أو للرغبة في لفت الانتباه وكأنه طفل بشري يبكي على أن 90% في المائة من الوقت الذي تقوم فيه بإصدار ذلك الصوت فإنه ينم عن شعورها بالسعادة.

وأضاف الدكتور ويتزمان، أنَّ مواء القطط عادة يأتي كإشارة إلى البشر، لافتًا إلى أنَّ القطط تقوم بالمواء لبعضها ولكن بمجرد وصولها لمرحلة البلوغ فإنها تتوقف عن المواء لبعضها إلا في ظروف محددة للغاية.

وتابع: "القطط عادة ما تقوم بالمواء نظرًا إلى أنها تريد شيئا إما الطعام أو اللعب، فإذا كان يتم تدريب الكلاب على فعل ما نريد إلا أن القطط تقوم بتدريبنا كي نفعل ما تريد، على أن المواء بصوت مرتفع يصدر حينما يكون هناك صراعًا بين القطط أو في موسم تزاوج الإناث، في حين قد يثير طائر خارج النافذة القطة ما يجعلها تصدر صوتًا وكأنها تتأهب للصيد".

وأردف: "أصوات القطط ليست إلا جزءًا صغيرًا جدًا من لغة التواصل والتي يأتي من ضمنها أيضًا الطريقة التي تقوم فيها القطط بتحريك ذيلها حيث أن حركات الذيل المختلفة كل منها يعبر عن ما تشعر به من فرح أو غضب أو جوع أو تأهب للانقضاض على فريسة".

واستردك ويتزمان: "من ثم فإذا أراد أحد أن يفهم لغة القطط فعليه مراقبتها جيدًا"، مؤكدًا طوال حديثه عن القطط بأنها ليست حيوانات انعزالية بحيث لا يفضلون صحبة قطط أخرى في الوقت الذي يتقربون فيه من الأشخاص الذين يقومون بالاعتناء بهم وبالتالي فهي كائنات اجتماعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير في السلوك الحيواني يكشف طرق التحدث إلى القطط خبير في السلوك الحيواني يكشف طرق التحدث إلى القطط



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ناسا تقترح إرسال بعثة فضائية لتفجير كويكب "أبوفيس" الخطير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday