دراسة تكشف أن 90 من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية
آخر تحديث GMT 15:12:47
 فلسطين اليوم -

في الوقت الذي قد يجاهد فيه الآباء لتعلم استخدام أحدث التقنيات

دراسة تكشف أن 90% من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف أن 90% من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية

الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية
واشنطن ـ رولا عيسى

أجرى فريق من الباحثين من جامعة "لوا" تحليل لـ200 من مقاطع الفيديو لأطفال يحاولون ويتقنون سريعًا استخدام أحدث التقنيات، ووجدوا أن نصف الأطفال الصغار يمكنهم استخدام الكمبيوتر اللوحي "iPad" حينما يكونون بمفردهم، بينما أكد الأستاذ المساعد في علوم الحاسوب في كلية "UI" للآداب والعلوم ومؤلف ورئيس فريق البحث خوان بابلو هوركاد، أن 90% من الأطفال يتقنون استعمال هذا النوع من الأجهزة ببلوغهم سن الثانية.

وأقر الباحثون أن النتائج أصابتهم بالذهول، فما يزيد عن 50% من الأطفال ممن هم في أعمار تتراوح بين 12 إلى 17 شهر والذين ظهروا في مقاطع الفيديو لديهم قدرات متوسطة في استخدام الكمبيوتر اللوحي.

ونشرت الدراسة خلال وقائع مؤتمر "CHI 2015" الأكثر شهرة والذي يناقش التفاعل بين الإنسان والحاسوب، وورد في هذه الدراسة أن أهداف القائمين عليها هي توفير نافذة حول كيفية استخدام الأطفال لأجهزة الكمبيوتر اللوحي بعد إجراء التحليلات المتعلقة في محل الدراسة من خلال مقاطع الفيديو عبر موقع "يوتيوب"

وعرّف هوركاد وزملاؤه ممن عكفوا على الدراسة ،"القدرات المتوسطة" بأنها الحاجة للمساعدة من أحد البالغين للوصول إلى التطبيقات الموجودة على الجهاز، على أن هؤلاء الأطفال ممن يتمتعون بالقدرات المتوسطة قادرين على استخدام هذه التطبيقات التي يريدون الوصول عليها، وأشار إلى أن هذه الدراسة هي الأولى التي تركز على الفئة العمرية من الأطفال الصغار، مضيفًا أن موقع "يوتيوب" مكنهم من إجراء البحث دون حاجة للرجوع إلى الأطفال الصغار.

وذكر رئيس فريق البحث خوان بابلو هوركاد أن واحدة من أكبر الاختلافات التي اكتشفوها هي حينما يتم الطفل سنة من العمر، حيث يتحول هؤلاء الأطفال من استخدام كلتا اليدين وجميع الأصابع للتعامل مع الكمبيوتر اللوحي إلى استخدام إصبع السبابة كما يفعل الكبار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن 90 من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية دراسة تكشف أن 90 من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday