سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

الهاتف يتيح للمستخدم شاشة أكبر وكاميرا بجودة 16 ميغا بيكسل

"سامسونج" تطرح "إس سيكس بلس" بإمكانات تنافس "آبل" في السوق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سامسونج" تطرح "إس سيكس بلس" بإمكانات تنافس "آبل" في السوق

هاتف سامسونج الجديد جلاكسي "إس سيكس"
سيول - عادل سلامة

كشفت شركة "سامسونج" عن هاتفها الجديد على أمل أن تأخذ جزءًا من نصيب شركة "آبل" في السوق، ويأتي هاتف سامسونج الجديد جلاكسي "إس سيكس" إيدج بلس في حجم أكبر وأكثر ذكاء من الإصدار الأصلي "إس سيكس إيدج"، ولكن لا تزال الشاشة منحنية مع الإخطارات الملونة، كما أعلنت سامسونج أيضًا عن جهاز نوت 5 بمواصفات مماثلة وبرامج متعددة المهام.

ويتنافس جهاز "سامسونج" 5.7 بوصة مع جهاز "أي فون" القادم المتوقع إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر، مثل جهاز أي فون 6 بلس ويقدم هاتف سامسونج الجديد للمستخدم شاشة بحجم أكبر مع إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف، ويطلق على خدمة الدفع Samsung Pay والتي تعمل بتكنولوجيا MST و NFC، بما يسمح للناس بتنفيذ عمليات شراء دون الحاجة إلى استخدام محفظة النقود الخاصة بهم، تمامًا مثل خدمة Apple Pay حيث يمكن للمستخدمين الدفع من خلال ضغط زر الهاتف في أحد متاجر التجزئة، بينما تستخدم سامسونج تقنية NFC من LoopPay، حيث يتم إعادة إشارات الشريط المغناطيسي على البطاقات البلاستيكية، ولذلك تعمل هذه التقنية مع المزيد من المتاجر، ويمكن التحكم في معاملات تقنية NFC من خلال جهاز استشعار لبصمات الأصابع على الهاتف، إلا أن معاملات LoopPay لا تزال تحتاج إلى توقيع مادي.

ويعمل هاتف سامسونج المصنوع من المعدن والزجاج، بمعالج Samsung Exynos 7420 64-bit أوكتا كور، و4 جيجا رامات مما يعطى الجهاز قوة وسعة تجعله منافسًا في السوق، حيث يسمح بتحميل الشاشة بشكل أسرع ولعب الألعاب الجرافيكية الثقيلة دون الحاجة للانتظار طويلًا، ويأتي الهاتف بطول 12 مللي وعرض 5 مللي أكبر من حجم هاتف إيدج الأصلي، لكنه أنحف منه حيث يبلغ سمكه 6.9 مللي، أما السعة التخزينية للجهاز فإما 32 جيجا أو 64 جيجا، ويأتي الجهاز في لونين إما " gold platinum" أو " black sapphire"، ويدعم الهاتف الجديد مكالمات الواي فاي بجودة عالية في الأماكن التي تتصل فقط بالواي فاي، ولكن هذا سيكون متاحًا فقط عبر "إي إي".

ويستخدم الهاتف الجديد أحدث إصدار من نظام التشغيل Android Lollipop، ويضم هاتف "إس سيكس إيدج بلس" شاشة فائقة الجودة بحجم 5.7 بوصة وكاميرا بجودة 16 ميغا بيكسل، وكاميرا أمامية بجودة 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي، هناك زر تشغيل سريع للكاميرا مما يعني التقاط الصور في أقل من الثانية من خلال النقر المزدوج على الزر الرئيسى home button، ويعني هذا أن المستخدم يمكنه التقاط صور فجائية.

ويتيح الجهاز الجديد مميزات لالتقاط الفيديو مثل التقاط مقاطع فيديو ثابتة بما يضمن ثبات الصورة واستقرارها للكاميرا الأمامية والخلفية، كما يسمح وضع Video Collage بإمكانية تسجيل مقاطع قصيرة وتعديلها على الهاتف بسهولة، أما ميزة ‘Apps edge’ في حافة الشاشة فتمكن المستخدم من الوصول الفوري للتطبيقات المفضلة له، وهناك ميزة ‘People edge’ التي تعرض الأسماء المفضّلة حتى يمكن للمستخدم الاتصال بها سريعًا في الجانب السفلي من الشاشة.

ويضم هاتف جلاكسي "إس سيكس إيدج بلس" بطارية 3000 mAh مصممة بحيث يتم إعادة شحنها بشكل أسرع من البطارية في الجهاز السابق، وتستغرق فقط 90 دقيقة للشحن الكامل أو 120 دقيقة باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية وفقًا لما ذكرته سامسونج.

وقال أندي جريفثيز، نحن نقدم لعملائنا أفضل التجارب في التكنولوجيا، ونتيج لهم تجربة من التنقل بين الوسائط المتعددة، ويحقق إطلاق جلاكسي "إس سيكس إيدج بلس" هذا الوعد، فالجهاز يجمع بين أول حافة مزدوجة في العالم مع مميزات سهلة الاستخدام وشاشة حية كبيرة، نحن نعيد التأكيد على التزامنا المستمر بالجرئة في الابتكار بما يتناسب مع احتياجات مستهلكي اليوم ".

ومن المقرر أن يتاح هاتف سامسونج الجديد للطلب المسبق بداية من 18 آب/أغسطس، ويمكن شراؤه بداية من 4 أيلول/ سبتمبر في بريطانيا، وسوف يكون الهاتف متاحًا أيضًا من خلال EE و O2 و Three، وسوف يحصل العملاء الذين يشترون الهاتف من بريطانيا قبل نهاية شهر أيلول/ سبتمبر على 6 شهور اشتراك مجاني فى Google Play Music حيث يمكنك الاستمتاع بـ 30 مليون أغنية ومحطات إذاعية مختلفة.

كما أطلقت سامسونج هاتف نوت5 والذي لن يكون متاحًا للبيع في بريطانيا، لكنه سيتاح للبيع في الولايات المتحدة منذ 21 آب/ أغسطس، ومثل هاتف جلاكسي إس سيكس إيدج بلس" يتيح هاتف سامسونج نوت5 شاشة بحجم 5.7 بوصة، وهو مصمم ليشعرك بالفخامة أكثر من الإصدار السابق، ويضم الهاتف قلم S-pen الذي يستقر في مكانه في قاعدة الهاتف، وتتشابه مواصفات نوت5 مع "إس سيكس إيدج بلس" مع إضافة برامج متعددة المهام مثل Air View و Snap Note.

وذكر روب كير خبير الهواتف في موقع uSwitch.com لجريدة MailOnline " إذا كان هناك رسالة توجهها سامسونج للعالم فهي أن الأكبر حجمًا هو الأفضل، حيث تحاول سامسونج استعادة مجدها في ظل تنافسها مع شركة آبل باعتبار ملك التابلت من خلال هواتفها بحجم 5.7 بوصة، وتحاول سامسونج تذكيرنا بأنها أول صانع للهواتف ذات الحجم الكبير في السوق من خلال هاتف نوت 1 ، ويعتبر التشابه بين هاتفي نوت5 وإس سيكس إيدج بلس في صالحنا نظرًا لعدم توفر نوت5 في بريطانيا، بعد أن أصبح النوت أكثر رقيًا ومصنوعًا من المعدن والزجاج بدلًا من البلاستيك والجلد".

وأضاف كير " وتراهن سامسونج على هاتف s6 إيدج بلس في تنافسه مع هاتف أي فون في بريطانيا، كما أن إطلاق الهاتف الجديد قبل شهور قليلة من إطلاق أي فون ربما يكون خطوة بارعة لإغراء مشجعي آبل قبل إطلاق هاتفها الجديد فى أيلول/ سبتمبر".

وذكر كينت جيرمان من سنيت يعتبر إطلاق هاتف سامسونج الجديد أكبر فرصة للشركة لمحاولة تعويض تراجع أرباحها، فهواتف سامسونج نوت تلقى قبولًا وشعبية ولكنها لم تعد بمفردها في ظل وجود منافسين لها ذات شاشات كبيرة مثل LG و HTC و وأي فون 6 بلس، وتعمدت سامسونج الإعلان عن هاتفها الجديد نوت5 في آب/ أغسطس بدلًا من أيلول/ سبتمبر في خطوة استباقية لشركة آبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday