شركة بريطانيّة تكشف تفضيلات مستخدمي الهواتف الذكيّة
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

يزور مستخدموا "سامسونغ" موقع "فيسبوك" أكثر من غيره

شركة بريطانيّة تكشف تفضيلات مستخدمي الهواتف "الذكيّة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة بريطانيّة تكشف تفضيلات مستخدمي الهواتف "الذكيّة"

شركة بريطانيّة تكشف تفضيلات مستخدمي الهواتف "الذكيّة"
لندن ـ سليم كرم

كشفت شركة "يوجوف" الإنجليزية، أنَّ مستخدمي هواتف "آي فون" يحبون مشاهدة فيلم الرسوم المتحركة "فروزن"، وشراء ملابسهم من "هوليستر"، في حين يفضّل مستخدموا هواتف "سامسونغ" أكاديمية الشرطة ويستمعون لإيلي غولدنغ، وفقًا لملفات التعريف الجديدة على الإنترنت. وجمعت الشركة، في لندن، بيانات أكثر من 19 ألف عضو من المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنَّ أكثر من 12 ألف شملت بيناتهم التعاملات مع البنوك، ونوع السيارة التي يقودونها، والطعام الذي يتناولوه.

وأشارت إلى أنَّ "التطبيق على شبكة الإنترنت مجاني، ويتيح للناس البحث عن معلومات في شأن الأشخاص الذين يستخدمون هواتف مختلفة، ويتناولون أطعمة مختلفة، إضافة إلى متاجرهم المفضلة، ومحلات السوبر ماركت، وأماكن المعيشة، وغيرها من البيانات".

وأبرزت أنه "لا يظهر التطبيق البيانات النموذجية للعملاء"، موضحة أنها "إذا ظهرت فإن معظم المجموعات ستبدو متشابهة جدًا، ولن تعلم بشأن العديد من الخصوصيات الخاصة بك".

وأضافت "على سبيل المثال، هناك مقارنة معجبي برنامج داون تاون أبي مع أولئك الذين يحبون البرامج التلفزيونية، وبعدها تجمع الآلاف النقاط الخاصة بالمجموعة المستهدفة، لو كان شيء صحيح بنسبة 1% من إجمالي العدد، فإن يوجوف تعطيه 6% من المجموعة المستهدفة، قد يكون الرقم عال جدًا، ولكن لا يعني أنه صحيح".

وتابعت "مثال آخر، لو العديد من فرق كرة القدم تعطي الشخصية النسائية، فإن هذا لا يعني أن معظم المشجعين من النساء، ولكن ببساطة مقارنة مع فرق كرة القدم الأخرى، هناك جماهير أكثر من النساء، مما كنا نتوقع".
وتشمل لوحة "يوجوف" البالغين فقط، بداية من سن 18 وأكثر، وإذا تم إظهار النتيجة على 52 شخصًا، فإن الاستطلاع لم يشمل 52 شخصًا، هذا يعني أنّ الآلاف من الأشخاص شاركوا، ولكن 52 عرفوا أنفسهم بأنهم مشجعين أو عملاء للعلامة التجارية.

وأشارت إلى أنَّ "هناك نحو 10.806 يستخدمون آبل، و9648 يستخدمون سامسونغ، و105 لنظام أندرويد، و1.255 أصحاب هواتف بلاك بيري، و853 يستخدمون هواتف ويندوز".

ووفقًا لملفات التعريف، مستخدمو "آبل" يحبون أكل اللحوم المشوية والناتشوز، وأيضًا يفضلون امتلاك أسماك الزينة، وتظهر النتائج أن الإناث الذين تتراوح أعمارهم من 25 إلى 39 عامًا، والذين يعيشون في لندن أو الساحل الجنوبي، يحبون وسائل الإعلام ولديهم تفضيل سياسيّ قوي.

أما أفلامهم المفضلة، هي "فروزن"، و"هوم آلون"، و"جرافتي"، ويحبون الاستماع إلى بيونسية، وجغريين داي.
ويصف مستخدمو "آبل" أنفسهم بـ"الواثقين والمضحكين، ولكن أيضًا متحكمين في نزواتهم، وغير آمنين".

وفي شأن العلامات التجارية، يتسوقون من "ويتروز" و"هوليستر"، ويفضلون سيارات "بي إم دبليو".
وفي المقابل، يميل مستخدموا "سامسونغ" من الذكور، الذين تتراوح أعمارهم من 40 إلى 59 عامًا، نحو اليمين في السياسة، كما أنهم يعملون في وسائل النقل وتكنولوجيا المعلومات، ويعيشون في غرب يوركشاير، حين يتناولون الطعام في الخارج يختارون الشيش دجاج، والكباب مع المخلل، أو الكورما الضاني.

ويختار مستخدموا "سامسونغ"، "غوتشي"، وهم أقرب لامتلاك "فوكسهول"، ويذهبون إلى "تيسكو" للتسوق أسبوعيًا، أما صحيفتهم المفضلة فهي "ذي صن"، ويحبون قراءة المجلات الإلكترونية.

ويزورون موقعي "فيسبوك" و"سامسونغ" أكثر من أيّ مواقع أخرى، ويتابعون الممثليين الكوميديين، أمثال جون بيشوب، وجيريمي فاين، على موقع "تويتر"، يحبون الاستماع إلى إيلي غولدنغ وجنيفر راش، ويصفون أنفسهم بـ"المهذبين ولكن غير مرتبين"، رياضتهم المفضلة هي القفز.

ويختلف مستخدموا هواتف الـ"أندرويد" عن مستخدمي "سامسونغ"، حيث تتراوح أعمارهم من 18 إلى 24 عامًا، يتجهون إلى اليسار السياسي، ويحبون الحمام المشوي وبرغر لحم الغزال، وحساء الخنزير البري، ومن المرجح امتلاكهم كلبا، والعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويعيشون في الشمال.
ويمتلكون سيارة "نيسان"، ومن بين العلامات التجارية المفضلة لديهم هي "تويكس" و"موتورولا" و"نينتندو"، يحبون الاستماع إلى أولي مورس، وجيمس بلانت، ويفضلون أفلام أبطال كيلي، والغريبة في مقابل المفترس.

في الوقت نفسه، يتشابه أصحاب "بلاك بيري" مع "سامسونغ"، هم من الذكور وتتراوح أعمارهم من 40 إلى 59 عامًا، ويميلون إلى اليسار سياسيًا، يعملون في الخدمة المدنية أو الاستشارات، يعيشون في لندن ووسط اسكتلندا، ويأكلون لحم الردف والسردين مع الخبز المحمص.

ويحبون الاستماع إلى فات بوي، وسليم، وغوريلا، مثل مستخدمي "آبل"، يحبون التسوق من "وتر روز"، وقيادة سيارات "لاند روفر"، هم أيضا أكثر عرضة للتسوق في "جاسبر كونران"، وعند وصف أنفسهم، يستخدمون كلمات مثل مضحك وبيئي، عاطفي وقوي الإرادة.

يغلب الطابع الذكوري على مستخدمي هواتف "ويندوز"، تتراوح أعمارهم بين 25 و39 عامًا، ويعملون في تكنولوجيا المعلومات أو وسائل الإعلام، ويعيشون في اسكتلندا، يصفون أنفسهم بالعباقرة وغريبي الأطوار والمتغطرسين، ويحبون لعب ألعاب الفيديو والبيسبول، وأكل لحوم البقر، وتاتس، وسامبل هاجيس.

أما أفلامهم المفضلة فهي "جزيرة المصارع" و"وول إي"، ويتسوّقون في "لموريسون"، ويشترون ملابسهم من "جورج في أسدا"، بينما كان يقودون سيارة "ميتسوبيشي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بريطانيّة تكشف تفضيلات مستخدمي الهواتف الذكيّة شركة بريطانيّة تكشف تفضيلات مستخدمي الهواتف الذكيّة



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday