شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة
آخر تحديث GMT 01:39:51
 فلسطين اليوم -

صُنعت لتكون حلًا عمليًا للقيادة في المدن الحديثة

شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة

السيارة الجديدة التي قدمتها شل
واشنطن - عادل سلامة

يتوقع تضاعف عدد السيارات على الطريق خلال 50 عامًا قادمًا, فضلًا عن عيش ثلاثة أرباع العامل في المدن، وفي حين تفكر معظم الشركات المصنعة في حلول كهربائية إلَّا أن شركة شل كشفت عن سيارة تقول بأنها تحفز أقصى تحرك شخصي مع تقليل استخدام الطاقة، حيث تستخدم سيارة شل طاقة بمقدار أقل من الثلث مقارنة بالمتوسط وتسير السيارة 107 ميلا لكل غالون، ويبلغ ارتفاع السيارة 1.5 مترًا وطولها 2.5 متر وعرضها 1.3 متر ما يسهل من ركنها.

وكشف مصمم السيارات المعروف غوردون موراي العام الماضي عن تعاونه مع متخصص المحركات أوسامو غوتو وشركة شل في إطار مشروع يدعى "المشروع م"، وأضاف موراي, " قررنا بناء سيارة من الصفر بحيث تمثل حلًا عمليًا للقيادة في المدن الحديثة، والآن السيارة هنا وتعمل بأداء لا يصدق".

وتعتمد السيارة الجديدة على مفهوم الهندسة التشاركية حيث صُمم الجسم وتوليد القوة ومواد التزييت لتعمل مع بعضها البعض، وأضاف المهندس بوب مينرينغ مدير الإبداع في شل والذي يقود المشروع, "يمكنك بناء هذه السيارة وقيادتها نحو 100 ألف كيلو متر قبل استهلاك الطاقة نفسها التي تحتاجها سيارات الدفع الرباعي" .

وتلعب السيارات التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية دورًا رئيسيًا في صناعة النقل في المستقبل، ويقول الخبراء "أننا لا زلنا بحاجة لتطوير محركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود باستخدام البنزين والديزل إذا كنا نريد مكافحة تغير المناخ، وتابع مينرينغ "نريد أن نرى التأثير الذي سيحدث إذا دفعنا الحدود التي يمكن لمحرك الحرق بالسيارة القيام بها".

وتبلغ سرعة السيارة 110 كيلو متر في الساعة، وأجرت شل اختبار أظهر أن السيارة تستخدم فقط 2.6 ليتر من البنزين ل 100 كيلو متر، كما تطلق السيارة انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون عن متوسط السيارات الهجينة الأخرى، واستخدمت شل أليفا كربون معاد تصنيعها منخفضة التكلفة في صنع جسم السيارة ما قلل وزنها إلى 550 كيلو جرام وخفض استخدام الطاقة بنسبة 45% مقارنة بسيارات المدينة الموجودة في السوق.

وتتميز السيارة بوجود أبواب يتم فتحها إلى الجهة العليا بحيث يمكن للراكب القفز داخل السيارة، ووضعت الشركة كاميرات رقمية صغيرة تنقل منظر الطريق الخلفي إلى شاشات داخل السيارة بدلًا من المرايا الجانبية التقليدية، وذكر مهندس التصميم في GMD مات بريورتون ,"انخفاض الوزن والتحسينات الهوائية عاملًا هامًا في زيادة الكفاءة، ولذلك تم التعاون بين شل وشركة جيو التكنولوجية في مواد تشحيم المحرك، ومن خلال التعاون معا حققنا أكثر مما يمكن القيام به بمفردنا".

وأوضحت شل أنه ليس لديها خطط للإنتقال إلى الانتاج التجاري للسيارة الجديدة، وتأسس رويال دويتش شل عام 1907 ومقرها حاليًا في هولندا، وتسعى استراتيجية الشركة إلى تعزيز مكانتها باعتبارها شركة رائدة في صناعة النفط والغاز بما يساعد على تلبية الطلب العالمي على الطاقة بطريقة مسؤولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة



 فلسطين اليوم -

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday