لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية
آخر تحديث GMT 10:50:29
 فلسطين اليوم -

بهدف استخدام أفضل التقنيات وتحقيق نتائج باهرة

"لكزس" تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لكزس" تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية

"لكزس" تفاجئ محبيها بعرض سيارة بإطارات جليدية
لندن - ماريا طبراني

أنتجت الشركة المصنعة للسيارات "لكزس"، سيارة جديدة، عملت على نحت عجلاتها من الجليد، لتتغاضى بذلك عن المخاطر الكامنة التي يشكلها الجليد على السيارات حيث استغرق الأمر من أربعة نحاتين 36 ساعة من العمل لنحت العجلات باستخدام وأدوات النحت المختلفة الأزاميل قبل قيادة السيارة والتوجه بها إلى موقف السيارات، حيث يتم قيادة هذه السيارة فقط في سرعة المشي إلا أنه لم يتضح مسافة التوقف للسيارة ذات العجلات الجليدية.
 
وأوضح أحد نحاتي عجلات السيارة جاك هاكني، أن المشروع يقدم بعض التحديات الكبيرة، وتم المشروع بتكليف من شركة "لكزس" في محاولة لتسليط الضوء على براعة الشركة في بناء سيراتها، وتم إرسال التصميم الرقمي للعجلات الحقيقية لسيارة لكزس NX إلى فريق النحاتين والذين استخدموا القطع بالليزر والنحت اليدوي لإنشاء العجلات الجليدية، كما تم إنشاء كتل ضخمة من الجليد باستخدام مياه جارية تم تجميدها للتأكد من كونها صافية وواضحة.
 
وأمضى فريق النحاتين ثلاثة أشهر في التخطيط وتصميم المكونات والتقنيات التي سيحتاجون إليها لإكمال المشروع، وكانت إحدى العمليات الرئيسية ممثلة في الحصول على ثلج لدعم وزن السيارة الممثل في طنين، حيث استخدم الفريق في النهاية مقوى من البلاستيك بين الجليد للمساعدة في هذا الحمل. وأضاف هاكني "هناك احتمال لكسر أي من الأشياء المستخدمة سواء المقوى أو العجلات الجليدية نفسها، وكان لدينا بعض الشقوق والكسور، ويعد المشروع من الناحية اللوجستية والتقنية من أصعب المشاريع التي خضتها في حياتي".
 
وتم تخزين كل كتلة جليدية في درجة حرارة -13 °F حتى تكون صلبة بشكل يساعد في نحتها، كما تم تغطية السيارة بالماء ووضعها في مجمد لمدة خمسة أيام كجزء من اختبار الطقس البارد، وتعد السيارة من أحدث الأعمال المثيرة لشركة "لكزس" التي بنت في الماضي سيارة من الورق المقوى.
 
وأضيفت أضواء زرقاء للعجلات الجليدية لتسليط الضوء على طبيعة الجليد، وعند خروج السيارة من المجمد نجدها تقف في بركة من صنع نفسها نتيجة ذوبان العجلات الجليدية، وأفاد دنكان هاميلتون، الذي يدير "هاملتون للنحت الجليدى" مع ابنه جيمي، "تعد فكرة إضافة عجلات جليدية لسيارة وقيادتها فكرة مجنونة ومثيرة".
 
وقال مدير لكزس ريتشارد بلشو، "يشير مشروعنا السابق في تصنيع سيارة من الورق المقوى والمشروع الحالي في صنع عجلات سيارة من الجليد إلى استخدامنا لأفضل التقنيات المتطورة لتحقيق نتائج باهرة، ولا يعد مشروع العجلات الجليدية لجذب الانتباه فقط ولكن من أجل تسليط الضوء على جودة السيارات التي نقدمها لعملائنا".
 
يُشار إلى أنه لم يعرف بعد الوقت الذي استغرقته الإطارات الجليدية قبل أن تذوب، وقامت "فورد" باختبار جليدي مماثل لسيارتها ذاتية القيادة في فصل الشتاء وكذلك في إطار البيئة الحضرية في جامعة "ميتشغان"، حيث تضم السيارة مجموعة من الخرائط ثلاثية الأبعاد وتقنية رؤية علامات الطريق ليلا فضلا عن ميزة إحكام السيطرة على السيارة، وتستخدم السيارة تقنية "ليدار" والتي تبعث نبضات من ضوء الليزر لعمل خريطة بما يحيط بالسيارة، ويمكن استخدامها للتنقل في الطقس المعتدل، إلا أن نظام "ليدار" في الطرق المغطاة بالثلوج أو ذات الكثافة السكانية العالية لا يمكنه رؤية الطريق جيدا خصوصًا إذا تم تغطية عدسات الكاميرا الموجودة في السيارة بالجليد، وبدلا من ذلك تعتمد السيارة على خرائط مخصصة في الطقس الجيد والتي تظهر علامات الطريق والمعالم والتضاريس المختلفة، وعندما لا تستطيع السيارة رؤية علامات الطريق بسبب الثلوج فيمكنها استخدام معالم التنقل فوق الأرض للتحرك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية



GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كوكب عطارد يمر أمام الشمس في ظاهرة فلكية نادرة

GMT 14:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حدث فلكي نادر يشهده العالم الإثنين لن يتكرر إلا عام 2032
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday