لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية
آخر تحديث GMT 01:58:20
 فلسطين اليوم -

بهدف استخدام أفضل التقنيات وتحقيق نتائج باهرة

"لكزس" تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لكزس" تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية

"لكزس" تفاجئ محبيها بعرض سيارة بإطارات جليدية
لندن - ماريا طبراني

أنتجت الشركة المصنعة للسيارات "لكزس"، سيارة جديدة، عملت على نحت عجلاتها من الجليد، لتتغاضى بذلك عن المخاطر الكامنة التي يشكلها الجليد على السيارات حيث استغرق الأمر من أربعة نحاتين 36 ساعة من العمل لنحت العجلات باستخدام وأدوات النحت المختلفة الأزاميل قبل قيادة السيارة والتوجه بها إلى موقف السيارات، حيث يتم قيادة هذه السيارة فقط في سرعة المشي إلا أنه لم يتضح مسافة التوقف للسيارة ذات العجلات الجليدية.
 
وأوضح أحد نحاتي عجلات السيارة جاك هاكني، أن المشروع يقدم بعض التحديات الكبيرة، وتم المشروع بتكليف من شركة "لكزس" في محاولة لتسليط الضوء على براعة الشركة في بناء سيراتها، وتم إرسال التصميم الرقمي للعجلات الحقيقية لسيارة لكزس NX إلى فريق النحاتين والذين استخدموا القطع بالليزر والنحت اليدوي لإنشاء العجلات الجليدية، كما تم إنشاء كتل ضخمة من الجليد باستخدام مياه جارية تم تجميدها للتأكد من كونها صافية وواضحة.
 
وأمضى فريق النحاتين ثلاثة أشهر في التخطيط وتصميم المكونات والتقنيات التي سيحتاجون إليها لإكمال المشروع، وكانت إحدى العمليات الرئيسية ممثلة في الحصول على ثلج لدعم وزن السيارة الممثل في طنين، حيث استخدم الفريق في النهاية مقوى من البلاستيك بين الجليد للمساعدة في هذا الحمل. وأضاف هاكني "هناك احتمال لكسر أي من الأشياء المستخدمة سواء المقوى أو العجلات الجليدية نفسها، وكان لدينا بعض الشقوق والكسور، ويعد المشروع من الناحية اللوجستية والتقنية من أصعب المشاريع التي خضتها في حياتي".
 
وتم تخزين كل كتلة جليدية في درجة حرارة -13 °F حتى تكون صلبة بشكل يساعد في نحتها، كما تم تغطية السيارة بالماء ووضعها في مجمد لمدة خمسة أيام كجزء من اختبار الطقس البارد، وتعد السيارة من أحدث الأعمال المثيرة لشركة "لكزس" التي بنت في الماضي سيارة من الورق المقوى.
 
وأضيفت أضواء زرقاء للعجلات الجليدية لتسليط الضوء على طبيعة الجليد، وعند خروج السيارة من المجمد نجدها تقف في بركة من صنع نفسها نتيجة ذوبان العجلات الجليدية، وأفاد دنكان هاميلتون، الذي يدير "هاملتون للنحت الجليدى" مع ابنه جيمي، "تعد فكرة إضافة عجلات جليدية لسيارة وقيادتها فكرة مجنونة ومثيرة".
 
وقال مدير لكزس ريتشارد بلشو، "يشير مشروعنا السابق في تصنيع سيارة من الورق المقوى والمشروع الحالي في صنع عجلات سيارة من الجليد إلى استخدامنا لأفضل التقنيات المتطورة لتحقيق نتائج باهرة، ولا يعد مشروع العجلات الجليدية لجذب الانتباه فقط ولكن من أجل تسليط الضوء على جودة السيارات التي نقدمها لعملائنا".
 
يُشار إلى أنه لم يعرف بعد الوقت الذي استغرقته الإطارات الجليدية قبل أن تذوب، وقامت "فورد" باختبار جليدي مماثل لسيارتها ذاتية القيادة في فصل الشتاء وكذلك في إطار البيئة الحضرية في جامعة "ميتشغان"، حيث تضم السيارة مجموعة من الخرائط ثلاثية الأبعاد وتقنية رؤية علامات الطريق ليلا فضلا عن ميزة إحكام السيطرة على السيارة، وتستخدم السيارة تقنية "ليدار" والتي تبعث نبضات من ضوء الليزر لعمل خريطة بما يحيط بالسيارة، ويمكن استخدامها للتنقل في الطقس المعتدل، إلا أن نظام "ليدار" في الطرق المغطاة بالثلوج أو ذات الكثافة السكانية العالية لا يمكنه رؤية الطريق جيدا خصوصًا إذا تم تغطية عدسات الكاميرا الموجودة في السيارة بالجليد، وبدلا من ذلك تعتمد السيارة على خرائط مخصصة في الطقس الجيد والتي تظهر علامات الطريق والمعالم والتضاريس المختلفة، وعندما لا تستطيع السيارة رؤية علامات الطريق بسبب الثلوج فيمكنها استخدام معالم التنقل فوق الأرض للتحرك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية



 فلسطين اليوم -

بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات.إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ه...المزيد

GMT 08:53 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك
 فلسطين اليوم - أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 09:55 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 فلسطين اليوم - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday