مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تعزّز ريادتها عبر نظام التشغيل وتتجه نحو تقنية الخيال العلمي

مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز

ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي داخل مايكروسوفت خلال مؤتمر في سان فرانسيسكو
واشنطن - رولا عيسى

واصلت مايكروسوفت الإرتكاز علي نظام تشغيل ويندوز Windows ، ولكن عملاق البرمجيات تراهن أيضاً بشكل متزايد علي تقنياتٍ أخرى بما فيها البرمجيات التي بإمكانها دعم المحادثات الطبيعية مع الأشخاص. ووجهت الشركة هاتين الرسالتين  خلال فعاليات الحدث الذي أقيم الأربعاء في سان فرانسيسكو لصالح المطورين. وذكرت مايكروسوفت خلال الفعاليات بأن ويندوز Windows 10 الذي يعد أحدث نسخة من نظام التشغيل مثبت حالياً علي 270 مليون جهاز، وذلك بعد ثمانية أشهر من إصداره للجمهور، متفوقاً بذلك علي نسخة Windows 7 التي بلغت عدد الأجهزة المثبتة عليها 145 بالمائة بحسب ما تقول الشركة.

  وكشفت مايكروسوفت أيضاً عن أداة جديدة للمطوّرين يمكن إستخدامها في إنتاج وسائل جديدة للتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر، مثل واجهة المحادثات لطلب البيتزا عبر الإنترنت. وأشار ساتيا ناديلا وهو الرئيس التنفيذي داخل مايكروسوفت بأن هذه الخطوة تمثل نوعاً من المقامرة. وكانت مايكروسوفت  أصدرت مؤخراً علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر جهازا" آليا" للمحادثات يطلق عليه تاي أو Tay والذي يستخدم الذكاء الإصطناعي للرد علي الإتصالات من مستخدمي تويتر. إلا أن مايكروسوفت قامت بإغلاق جهاز تاي Tay بسبب إنحراف التجربة عن مسارها وترديد التصريحات الجنسية والعنصرية وغيرها من التصريحات المسيئة، فيما إعترف  ناديلا بأن الشركة قد تعرضت للإهانة.

وذكرت مايكروسوفت بأنها بدأت في شحن نسخة من نظارات الواقع الإفتراضي HoloLens، وتعقد الآمال علي المطورين في أن يتم تزويد النظارة التي تبلغ قيمتها 3,000 دولار بالتطبيقات. ولم تذكر مايكروسوفت الوقت الذي سوف تبدأ فيه طرح نسخة من المنتج للبيع للجمهور أو كم ستبلغ قيمتها. وعن تركيز مايكروسوفت على نظام تشغيل ويندوز Windows 10، فقد أكدت علي أنها تتطلع لوصول عدد الأجهزة المثبت عليها إليمليار جهاز بعد سنتين إلي ثلاث سنوات من إطلاق نظام التشغيل في تموز / يوليو الماضي. وأوضح تيري مايرسون وهو الرئيس التنفيذي لنظام تشغيل ويندوز ومجموعة أجهزة مايكروسوفت في مقابلة أجريت معه مؤخراً بأنه يثق في إمكانية وصول الشركة لأهدافها.

وربما يكون نظام تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بعمل كل شئ تأمل فيه مايكروسوفت، بحيث لا زالت منصات الهواتف مثل آي أو إس iOS من آبل و آندرويد من غوغل تجتذب المطورين أكثر، كما أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر لم تحقق نمواً منذ سنوات ويتوقع المحللين بألا يحدث تغيير في القريب العاجل. وقال جان داوسون وهو محلل في مركز أبحاث جاكداو Jackdaw بأن المطورين ليس لديهم ذلك الحافز في إنتاج برمجيات لصالح نظام تشغيل ويندوز، في الوقت الذي يمكن لهم الوصول إلي قاعدة أكبر من المستخدمين عبر أنظمة تشغيل أخري. مضيفاً بأن الفترة المقبلة ربما تشهد إحتضان الشركات لنظام تشغيل ويندوز 10 بعد فترة من المشاهدة وإختبار المنصة، إلا أن ذلك لن يزيد من تطوير التطبيقات لصالح المستخدمين.

ويعد أكبر أسباب تراجع نفوذ مايكروسوفت هو الوضع الرهيب في مجال الهواتف النقالة. فإستحواذ الشركة علي نوكيـا للأجهزة المحمولة قبل عدة سنوات كان ينظر إليه علي أنه كارثة، لتقوم مايكروسوفت في وقتٍ لاحق بطرح عدد من إصدارات الهواتف للبيع. ومن المفترض بأن يعطي ويندوز 10 حافزاً إضافياً للمطورين من أجل إنتاج تطبيقات لصالح منتجات مايكروسوفت Microsoft بحيث يمكن تشغيلها على أي جهاز ويندوز 10 بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ووحدة تحكم Xbox. إلا أنه ليس من الواضح بأن التطبيقات التي يتم إنتاجها لصالح نظام التشغيل Windows 10 سوف تكون كافية لحمل الناس على شراء الهواتف التي تعمل عليها هذه البرمجيات.

وكشفت مايكروسوفت عن أنها سوف تصدر تحديثا" جديدا" يمكن من خلاله للمستخدمين التواصل مع كورتانا Cortana وهو المساعد الظاهري في نظام التشغيل من دون حاجة إلي جهاز الكمبيوتر للقيام بعملية إلغاء القفل أولاً. ومن ثم يمكن للأشخاص حينها إستخدام أجهزة الكمبيوتر لديهم مثل جهاز إيكو Echo من أمازون والتي يمكن الإستعانة بها في الرد على أسئلة حول الطقس وأشياء أخرى من جميع أنحاء الغرفة.

ومن بين التحديثات الأخري في نظام التشغيل ويندوز 10 هو تعزيز ميزة تسمي Windows Hello  ، والتي تسمح للأشخاص بالدخول علي نظام التشغيل بإستخدام التحقق البيومتري مثل التعرف على الوجه. ومن ثم فإن التغيير سوف يسمح للأشخاص تسجيل الدخول إلى المواقع علي الإنترنت والتطبيقات بواسطة ميزة Windows Hello بما يجعلهم في غير حاجة إلي إستخدام كلمات مرور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 12:01 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أثري مصري يرد على إيلون ماسك أغنى رجل في العالم

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:07 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

حفر اسم ليفربول على كأس الدوري الإنجليزي

GMT 12:26 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناسا" ترسل مركبة غير مأهولة إلى المريخ في 2020

GMT 05:32 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

فوائد كثيرة لا تتخيلها في كوب القهوة اللذيذ

GMT 16:42 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التونة البيضاء غنيه بالأحماض الأمينية

GMT 03:25 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

ستايل أحمد حلمي وتغيير اللوك شعار الأناقة بالنسبة له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday