مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز
آخر تحديث GMT 17:00:16
 فلسطين اليوم -

تعزّز ريادتها عبر نظام التشغيل وتتجه نحو تقنية الخيال العلمي

مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز

ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي داخل مايكروسوفت خلال مؤتمر في سان فرانسيسكو
واشنطن - رولا عيسى

واصلت مايكروسوفت الإرتكاز علي نظام تشغيل ويندوز Windows ، ولكن عملاق البرمجيات تراهن أيضاً بشكل متزايد علي تقنياتٍ أخرى بما فيها البرمجيات التي بإمكانها دعم المحادثات الطبيعية مع الأشخاص. ووجهت الشركة هاتين الرسالتين  خلال فعاليات الحدث الذي أقيم الأربعاء في سان فرانسيسكو لصالح المطورين. وذكرت مايكروسوفت خلال الفعاليات بأن ويندوز Windows 10 الذي يعد أحدث نسخة من نظام التشغيل مثبت حالياً علي 270 مليون جهاز، وذلك بعد ثمانية أشهر من إصداره للجمهور، متفوقاً بذلك علي نسخة Windows 7 التي بلغت عدد الأجهزة المثبتة عليها 145 بالمائة بحسب ما تقول الشركة.

  وكشفت مايكروسوفت أيضاً عن أداة جديدة للمطوّرين يمكن إستخدامها في إنتاج وسائل جديدة للتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر، مثل واجهة المحادثات لطلب البيتزا عبر الإنترنت. وأشار ساتيا ناديلا وهو الرئيس التنفيذي داخل مايكروسوفت بأن هذه الخطوة تمثل نوعاً من المقامرة. وكانت مايكروسوفت  أصدرت مؤخراً علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر جهازا" آليا" للمحادثات يطلق عليه تاي أو Tay والذي يستخدم الذكاء الإصطناعي للرد علي الإتصالات من مستخدمي تويتر. إلا أن مايكروسوفت قامت بإغلاق جهاز تاي Tay بسبب إنحراف التجربة عن مسارها وترديد التصريحات الجنسية والعنصرية وغيرها من التصريحات المسيئة، فيما إعترف  ناديلا بأن الشركة قد تعرضت للإهانة.

وذكرت مايكروسوفت بأنها بدأت في شحن نسخة من نظارات الواقع الإفتراضي HoloLens، وتعقد الآمال علي المطورين في أن يتم تزويد النظارة التي تبلغ قيمتها 3,000 دولار بالتطبيقات. ولم تذكر مايكروسوفت الوقت الذي سوف تبدأ فيه طرح نسخة من المنتج للبيع للجمهور أو كم ستبلغ قيمتها. وعن تركيز مايكروسوفت على نظام تشغيل ويندوز Windows 10، فقد أكدت علي أنها تتطلع لوصول عدد الأجهزة المثبت عليها إليمليار جهاز بعد سنتين إلي ثلاث سنوات من إطلاق نظام التشغيل في تموز / يوليو الماضي. وأوضح تيري مايرسون وهو الرئيس التنفيذي لنظام تشغيل ويندوز ومجموعة أجهزة مايكروسوفت في مقابلة أجريت معه مؤخراً بأنه يثق في إمكانية وصول الشركة لأهدافها.

وربما يكون نظام تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بعمل كل شئ تأمل فيه مايكروسوفت، بحيث لا زالت منصات الهواتف مثل آي أو إس iOS من آبل و آندرويد من غوغل تجتذب المطورين أكثر، كما أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر لم تحقق نمواً منذ سنوات ويتوقع المحللين بألا يحدث تغيير في القريب العاجل. وقال جان داوسون وهو محلل في مركز أبحاث جاكداو Jackdaw بأن المطورين ليس لديهم ذلك الحافز في إنتاج برمجيات لصالح نظام تشغيل ويندوز، في الوقت الذي يمكن لهم الوصول إلي قاعدة أكبر من المستخدمين عبر أنظمة تشغيل أخري. مضيفاً بأن الفترة المقبلة ربما تشهد إحتضان الشركات لنظام تشغيل ويندوز 10 بعد فترة من المشاهدة وإختبار المنصة، إلا أن ذلك لن يزيد من تطوير التطبيقات لصالح المستخدمين.

ويعد أكبر أسباب تراجع نفوذ مايكروسوفت هو الوضع الرهيب في مجال الهواتف النقالة. فإستحواذ الشركة علي نوكيـا للأجهزة المحمولة قبل عدة سنوات كان ينظر إليه علي أنه كارثة، لتقوم مايكروسوفت في وقتٍ لاحق بطرح عدد من إصدارات الهواتف للبيع. ومن المفترض بأن يعطي ويندوز 10 حافزاً إضافياً للمطورين من أجل إنتاج تطبيقات لصالح منتجات مايكروسوفت Microsoft بحيث يمكن تشغيلها على أي جهاز ويندوز 10 بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ووحدة تحكم Xbox. إلا أنه ليس من الواضح بأن التطبيقات التي يتم إنتاجها لصالح نظام التشغيل Windows 10 سوف تكون كافية لحمل الناس على شراء الهواتف التي تعمل عليها هذه البرمجيات.

وكشفت مايكروسوفت عن أنها سوف تصدر تحديثا" جديدا" يمكن من خلاله للمستخدمين التواصل مع كورتانا Cortana وهو المساعد الظاهري في نظام التشغيل من دون حاجة إلي جهاز الكمبيوتر للقيام بعملية إلغاء القفل أولاً. ومن ثم يمكن للأشخاص حينها إستخدام أجهزة الكمبيوتر لديهم مثل جهاز إيكو Echo من أمازون والتي يمكن الإستعانة بها في الرد على أسئلة حول الطقس وأشياء أخرى من جميع أنحاء الغرفة.

ومن بين التحديثات الأخري في نظام التشغيل ويندوز 10 هو تعزيز ميزة تسمي Windows Hello  ، والتي تسمح للأشخاص بالدخول علي نظام التشغيل بإستخدام التحقق البيومتري مثل التعرف على الوجه. ومن ثم فإن التغيير سوف يسمح للأشخاص تسجيل الدخول إلى المواقع علي الإنترنت والتطبيقات بواسطة ميزة Windows Hello بما يجعلهم في غير حاجة إلي إستخدام كلمات مرور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز مايكروسوفت تترقّب استخدام ويندوز 10 على ملياري جهاز



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday