مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويطرح ساعة ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

باستخدام جرَة زجاجية فارغة وصواميل ومسامير وبلاستيك

مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويطرح ساعة "ثلاثية الأبعاد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويطرح ساعة "ثلاثية الأبعاد"

ساعة شمسية رقمية
باريس ـ مارينا منصف

جمع مصمم فرنسي المهندس، جولدوزير بين فكرتي الساعة الرقمية الحديثة لمعرفة الوقت، والساعات الشمسية التي صممها أسلافنا لمعرفة الوقت بالاعتماد على أشعة الشمس والظل، حيث صمَم ساعة شمسية رقمية محلية الصنع.
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن هناك طنًا من الساعات الشمسية الرقمية المستخدمة في جميع أنحاء العالم، بل أن هناك أحداها تحدد مسار الزمن على سطح المريخ. وتحتاج هذه الأجهزة آليات محددة وأجزاء من الحاسوب، كي تعمل بشكل صحيح، إلا أن تصميم جولدوزير، يتكون من جرة زجاجية فارغة، وبعض الصواميل والمسامير ووحدات قياس مصغرة مدببة مصنوعة من البلاستيك.
 
ويتطابق نموذج جولدوزير، الـ"ثلاثي الأبعاد"، مع ظل عصا عقرب السعة الشمسية، ووحدة قياس (بايت) مدببة مع دوران الأرض، كما أن أقرب الساعات الشمسية تعمل، نموذجه مطبوعة 3D مباريات ظل عصا عقرب، بت مدبب، مع دوران الأرض.

مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويطرح ساعة ثلاثية الأبعاد
     
ويعد المفهوم الأساسي لهذه الساعة الشمسية، اعتماده على استخدام الشمس كمصدر لتزويد سلسلة من البكسلات المتناظرة، متسلسلة إلى زوايا دقيقة، وتم استخدام المعادلات الرياضية في وضع ثقوب عصا السعة الشمسية، كي يمكنه إعادة توجيه أشعة الشمس في شكل أرقام، مثل متوسط وقت العرض الرقمي.
 
وأضاف جولدوزير، "إذا كنا نستطيع إيقاف بكسل واحد، يمكننا إيقاف أكوام من بكسل. واستخدم مصمم الساعة الشمسية، أنه استخدم برنامج "اوبن سكاد" لتطوير نمط كل رقم فردي على حده على لوحة البيانات". حيث وفقا للصحيفة، استغرق الأمر أكثر من يوم واحد لبناء عقرب السعة الشمسية من بلاستيك من نوع "ايه بي اس" باستخدام طابعة "ثلاثية الأبعاد". وكان المنتج النهائي ساعة شمسية رقمية تعرض الوقت من 10 صباحًا حتى الرابعة عصرًا بزيادة 20 دقيقة.
 
وتابع المهندس الفرنسي، "من أجل نجاح الساعة الشمسية في تحديد الوقت لابد من وضعها في المكان الصحيح، فإذا كنت موجودًا في نصف الكرة الشمالي، تأكد من أن الجهاز يواجه الشمال أو يواجه الجنوب، إذا كنت تحت خط الاستواء". موضحًا أنه إذا بدت الساعة الشمسية متوقفة، فإن حركة بسيطة لعصا عقرب السعة الشمسية من جانب للأخر ستفي بالغرض. ويعطي هذا الفيديو المنشور على موقع Mojoptix جميع الخطوات اللازمة لإنشاء ساعة شمسية رقمية خاصة بك، ويقدم المهندس الفرنسي مجموعة كاملة تضم مكونات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويطرح ساعة ثلاثية الأبعاد مهندس فرنسي يجمع بين الساعاتي الشمسية والرقمية ويطرح ساعة ثلاثية الأبعاد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 07:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday