موسكو تطلق النجم الألمع أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب أغسطس المقبل
آخر تحديث GMT 07:08:01
 فلسطين اليوم -

يحمله صاروخ سويوز 2 بمساعدة من روسكوزموس

موسكو تطلق "النجم الألمع" أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب -أغسطس المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو تطلق "النجم الألمع" أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب -أغسطس المقبل

المهندسون في مشروع " ماياك " أو " المنارة " يأملون في إطلاق قمر صناعي سوف يصبح الألمع
موسكو ـ ريتا مهنا

يتفوّق القمر الصناعي الروسي الذي يطلق عليه " ماياك " أو " المنارة" علي كل شئ في الفضاء عما قريب، بفضل اللوح العاكس الضخم الذي يتمتع به، وهو ما قد يجعله " النجم الألمع " في السماء الكاحلة بعيداً عن الشمس. ويقول المصممون بأن ذلك القمر الصناعي قد يستخدم أيضاً في مقاومة المخلفات الفضائية بإستخدام الهيكل الذي يشبه المظلة في تقليل مدارات الحطام الفضائي، ومن ثم يمكنه إحراقها في الغلاف الجوي للأرض.

وأطلق الفريق في الوقت الحالي حملة عبر منصة كيك ستارتر Kickstarter من أجل جمع مبلغ مالي قدره 45 مليون دولار لإتمام إختبار القمر الصناعي والدفع للإطلاق، وإستطاعت ماياك Mayak بالفعل جمع 33 مليون دولار من خلال حملتين للتمويل الروسي الجماعي والتي تم إطلاقها في عام 2014 وفي وقتٍ سابق من هذا العام.

وتعقد الآمال علي أن تنجح حملة كيك ستارتر الأخيرة في جمع 45 مليون دولار قبل إنتهاء مدة 37 يوماً، حيث أنه من المتوقع إطلاق ماياك Mayak الذي تم الترتيب له في آب / أغسطس المقبل من صاروخ سويوز 2 Soyuz 2 rocket بمساعدة من وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس Roscosmos

ويخطط الفريق لوضع المركبة الفضائية في مدار متزامن مع الشمس يبعد عن الأرض مسافة 370 ميلاً ( أي ما يعادل 600 كيلومتراً )، بما يعني أنها سوف تكون دائماً في طريق أشعة الشمس، وبالتالي سوف يكون دائم الإشراق في مختلف المواقع على الأرض مع دورانها.

 وسوف تقوم المركبة الفضائية بإطلاق إنعكاس عملاق للطاقة الشمسية في المدار علي شكل هرم بحجم 170 قدم مربع ( 16 متر  مربع )، مع عمل طبقة رقيقة من البوليمر أنحف 20 مرة من شعرة الإنسان. كما أن كل طرف سوف يكون بطول 2,7 متر ( 9 أقدام ) مع سطح إجمالي بمساحة ستين متر مربع ( 65 قدم مربع ).

ومن المقرر أن يستخدم القمر الصناعي الصغير أيضاً نظام كبح لفتح مظلة سوف تقوم بإلتقاط المخلفات الفضائية، إلا أن الهدف من المشروع هو تعزيز أبحاث الفضاء في البلاد، وجعل العلوم والهندسة أكثر جاذبية للشباب الروس. وكان إقتراح سابق بتركيب لوحة عاكسة من البلاستيك علي سفينة شحن متجهة إلي محطة فضاء مير Mir قد تم تطبيقه لمعرفة ما إذا كانت المرايا المدارية بإمكانها إضاءة المدن أو أجزاء أخرى من الأرض عبر إنعكاس ضوء الشمس. وكانت الفكرة تتمثل في إمكانية إمتداد ساعات النهار للمزارعين على سبيل المثال وفقاً لتقرير آرس تكنيكا Ars Technica

وأعلن فريق مشروع ماياك مؤخراً عن أنه جمع ما يكفي من المال لخوض المرحلة المقبلة من إختبار الصاروخ، في ظل مشاركة طلاب جامعة موسكو في جمع الأموال للمشروع لإطلاق المركبة الفضائية المدارية. وأشار قائد المشروع ألكسندر شاينكو ورئيس دورة علم الفضاء الحديث في جامعة موسكو الحكومية للهندسة الميكانيكية إلي أن الفريق يعمل على إرسال مركبة فضائية إلي المدار لتكون هي النجم الألمع في السماء، فضلاً عن إمكانية رؤيتها من أي نقطة علي سطح الأرض. مؤكداً على أنهم يريدون إظهار أن إستكشاف الفضاء هو شيء مثير للإهتمام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تطلق النجم الألمع أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب أغسطس المقبل موسكو تطلق النجم الألمع أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب أغسطس المقبل



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday