هيئة الهوية الإماراتية تنال جائزة أفضل مشروع استراتيجي خليجي للعام 2014
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

اختارتها المجلة المالية الدولية (IFM) لإنجازاتها المالية والمصرفية

هيئة "الهوية" الإماراتية تنال جائزة أفضل مشروع استراتيجي خليجي للعام 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة "الهوية" الإماراتية تنال جائزة أفضل مشروع استراتيجي خليجي للعام 2014

هيئة الإمارات للهوية
أبوظبي - فلسطين اليوم

فازت هيئة الإمارات للهوية بجائزة "أفضل تنفيذ لمشروع استراتيجي اتحادي على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية" للعام 2014، والتي تمنحها المجلة المالية الدولية (IFM)، وذلك تقديرًا لجهود الهيئة وإنجازاتها العالمية وغير المسبوقة في تمكين استخدام بطاقة الهوية "الذكية" في المعاملات المالية والمصرفية.

وذكرت المجلة أنَّ فوز هيئة الإمارات للهوية بهذه الجائزة يأتي انعكاسًا لنجاحها المتواصل وفعاّلية مبادراتها وجهودها في مجال تمكين استخدام بطاقة الهوية في المعاملات المالية والمصرفية، خاصة بعد التسهيلات التي شرعت الهيئة بتقديمها للمؤسسات المصرفية والبنكيّة في دولة الإمارات للاستفادة من تطبيقات بطاقة الهوية الرقمية والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم.

ومنحت مجلة التمويل الدولية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا لها، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، الدكتور المهندس علي محمد الخوري، جائزة الشخصية الاتحادية الأكثر تأثيرًا على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تعزيز الإدماج الاجتماعي الرقمي (Social Inclusion) والتحوّل نحو الحكومة الإلكترونية في دولة الإمارات، وذلك تقديرًا لجهوده في نشر المعرفة على الصعيد العالمي حول مجالات الهوية الرقمية وتطبيقاتها المتقدمة وغيرها من القضايا الاجتماعية، إلى جانب دوره في تعزيز مفهوم إشراك المجتمع في الاستفادة من منافع بطاقة الهوية الذكية على أوسع نطاق.

وأكدت المجلة أنّ عملية ترشيح واختيار الفائزين مرّت بسلسلة من الإجراءات التي تتسمّ بالشفافية، علاوة على تكليف فريق داخلي من المُحكّمين والباحثين ووكالة خارجية للبحوث، لترشيح المؤهلين للفوز بالجوائز، لافتة إلى عزمها تنظيم الحفل السنوي لتوزيع جوائز المجلة نهاية العام الجاري.

وأهدت الهيئة فوزها بهذه الجائزة المرموقة إلى القيادة الرشيدة للدولة ولمجلس إدارة الهيئة، مُعربةً عن فخر أسرة هيئة الإمارات للهوية بهذا الفوز الذي يُعد ثمرة للاستراتيجيات الفاعلة التي تنتهجها، وتتويجًا لشراكاتها الاستراتيجية وتعاونها الواسع مع المؤسسات المالية والمصرفية في الدولة، والتي أثمرت مؤخرًا عن تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق تمثل في إتاحة مصرف الهلال لمتعامليه إجراء عمليات السحب النقدي وعدد من الخدمات المصرفية الأخرى عبر أجهزة الصراف الآلي التابعة له باستخدام بطاقة الهوية.

وأجرت الهيئة اختبارًا حول نظام للدفع الإلكتروني بالتعاون مع شركة (نتورك انترناشونال)، والذي أثبت إمكانية استخدام بطاقة الهوية في إجراء العديد من العمليات المالية الإلكترونية، التي تتمّ من خلال البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي عبر الشبكة المصرفية وبالاستفادة من مركز التصديق الرقمي الذي طورته الهيئة، وذلك في إطار رؤية الهيئة وسعيها للمساهمة في التحول الحكومي والاقتصادي وتعزيز مقومات التنافسية العالمية للدولة، ووصولاً لتحقيق (رؤية الإمارات 2021).

وأكدت الهيئة حرصها على دعم جهود البنوك والمصارف المحلية لتمكين المتعاملين من إجراء التعاملات المصرفية باستخدام بطاقة الهوية، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية 2014-2016، التي تركّز على توسيع نطاق استخدامات البطاقة في مختلف القطاعات على مستوى الدولة وتفعيلها كمرجع رئيسي في تعريف وإثبات الهوية الشخصية عبر مختلف القنوات، بما يدعم مساهمتها في التحول الحكومي والاقتصادي وتعزيز مقومات الأمن والتنافسية لدولة الإمارات.

وتستهدف المجلة التعريف بالإنجازات التي تحققها الشخصيات البارزة كرؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين والمدراء الماليين والاستشاريين وصانعي القرارات الاستراتيجية والاستثمارية.

وتمنح المجلة جوائزها للمؤسسات التي تحقق التميز والريادة، في حين تمنح جوائزها للأفراد الذين يتمكنون من تحقيق إنجازات تساهم في تطوير وتحسين الأداء في مجالات عملهم وفق أعلى معايير الابتكار والكفاءة، ويقدمون مساهمات متميزة من خلال أنشطتهم في مجالات المسؤولية المجتمعية سواء على المستوى الحكومي أو دعم الحوكمة المؤسسية أو النشاطات الخيرية وغيرها من الأنشطة التي تؤثر بشكل مباشر على المجتمع.

يُذكر أنَّ مجلة التمويل الدولية، هي مجلة إلكترونية تهتمّ بالقضايا المالية والمصرفية وتركز على مواضيع الأسواق المالية والتمويل الإسلامي وإدارة الثروات والتكنولوجيا، وتسلط الضوء على الأشخاص الذين يساهمون في تعزيز أداء القطاع المالي ويتركون بصمتهم الخاصة في هذا الإطار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الهوية الإماراتية تنال جائزة أفضل مشروع استراتيجي خليجي للعام 2014 هيئة الهوية الإماراتية تنال جائزة أفضل مشروع استراتيجي خليجي للعام 2014



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday