اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
آخر تحديث GMT 16:10:52
 فلسطين اليوم -

النظام الجديد يحل محل العدسات الطبية للمريض

اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي

نظام تصحيح الرؤية الذكي الذي يضم أجهزة إستشعار وإتصالات لاسلكية يساعد في تركيز الضوء علي شبكية العين
واشنطن ـ يوسف مكي

 ربما لن تكون عدسات غوغل هي البداية الأمثل لعملاق البحث بشأن نظارات العين، إلا أنها في الوقت الحالي تتخذ خطوات جديدة في هذا الشأن. حيث كشفت براءة اختراع جديدة عن أن شركة غوغل تعمل على تطوير وسيلة لحقن أجهزة ذكية بشكل مباشر في مقلة العين، ويكشف التطبيق عن نظام ذكي لتصحيح الإبصار مع أجهزة إستشعار وقدرات اتصالات لاسلكية تقوم بتركيز الضوء على شبكية العين.
 
ووصف التطبيق بتاريخ 28 نيسان / أبريل لعام 2016 عدداً من المكونات الصغيرة بما في ذلك التخزين وأجهزة الإستشعار والهوائي والبطارية فضلاً عن العدسات الإلكترونية التي يمكن التحكم فيها للتزويد بالطاقة البصرية وفق ما أوضحت براءة الاختراع، وستحصل هذه العدسات على الطاقة لاسلكيـاً بواسطة هوائي، وهو ما يعني بأن البطاريات لن تكون في حاجة إلى الاستبدال، بينما سيتم حقن الجهاز في سوائل مجهزة خصيصاً من أجل دمجه مع كبسولة عدسة العين حيث الغشاء الشفاف الذي يحيط في العدسة.
 
ووفقاً إلى براءة الاختراع، فإن العدسة الإلكترونية تساعد في عملية تركيز الضوء على شبكية العين. كما تعمل غوغل أيضاً على تطوير العدسات الذكية لمرضى السكر، وقامت في التوقيع العام الماضي على صفقة مع شركة نوفارتس الرائدة لمنتجات الرعاية الصحية من أجل إنتاج العدسات اللاصقة الذكية لها، وستقوم الشركتان أولاً بإنتاج عدسات لمراقبة نسبة الجلوكوز لمرضى السكر وأخرى لعلاج طول النظر. ومع ذلك، فقد تم الكشف لأول مرة عن تفاصيل نسخة تصحيح الإبصار في مشروع يدار في الوقت الحالي بواسطة فيريلي وهو قسم غوغل لعلوم الحياة.
 اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
ويدعى رئيس فيريلي أندرو جيسون كونراد بالمخترع وفقاً لموقع "CNET"، فيما نوهت الشركة أيضاً عن " إستخداماتٍ أخرى " للتقنية وحصلت على براءة اختراع مؤخراً لعدسات بها كاميرات مدمجة. وأعلنت شركة نوفارتس عن أن قسم ألكون للعناية بالعين التابع لها قد وقع إتفاقاً مع قسم غوغل من أجل ترخيص تقنية العدسات الذكية لجميع الإستخدامات الطبية للعين. وذكر سيرغي برين وهو أحد مؤسسي شركة غوغل بأن هناك تطلعات لاستخدام أحدث تقنية من الإلكترونيات المصغرة للمساعدة في تحسين طبيعة الحياة لملايين الأشخاص وهو ما قد يتأتى من خلال العمل مع شركة نوفارتس.
 اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
أما الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس جوزيف جيمينيز، فقد أعرب عن تطلعه للعمل مع شركة غوغل من أجل الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في الوقت الذي يمتلكون المعرفة الواسعة في علم الأحياء لتلبية الاحتياجات الطبية. وبما تتضمنه العدسة من تقنية تدخل فيها أجهزة استشعار ورقائق دقيقة وغيرها من الإلكترونيات المصغرة التي تعد جزءً لا يتجزأ منها، فإنها ستساعد مرضى السكري على التحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم من خلال قياس السوائل المسيلة للدموع في العين وربطها لاسلكياً مع جهاز محمول، بينما الثانية سوف تساعد بعيد النظر.
 اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
وبالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مع قصور النظر الشيخوخي ولم تعد لديهم القدرة على القراءة من دون الاستعانة بالنظارات، فإن " العدسة الذكية " لديها القدرة على تصحيح الرؤية التوافقية للمساعدة في استعادة الضبط التلقائي للصورة الطبيعية على الأجسام، وفي وقتٍ سابق هذا العام، كشفت غوغل عن براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية مدمج بها كمبيوتر بما يقلل الإعتماد على العدسات من الزجاج مع تقديم مميزات مثل التكبير الفائق لمرتديها وحتى مساعدة فاقدي البصر على الإبصار من خلال الكاميرا المدمجة التي تكشف لهم عبر معالجة الصورة أثناء سيرهم علي أحد جانبي الطريق وإقترابهم من تقاطع، بتنبيههم بأن هناك سيارة تقترب من التقاطع. كما أن العدسة أيضاً تتميز في قدرات لا سلكية تسمح لها بالاتصال بهاتف ذكي والذي يمكن استخدامه في معالجة البيانات وإعطاء الأوامر الصوتية إلى المستخدم.

اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday