اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

النظام الجديد يحل محل العدسات الطبية للمريض

اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي

نظام تصحيح الرؤية الذكي الذي يضم أجهزة إستشعار وإتصالات لاسلكية يساعد في تركيز الضوء علي شبكية العين
واشنطن ـ يوسف مكي

 ربما لن تكون عدسات غوغل هي البداية الأمثل لعملاق البحث بشأن نظارات العين، إلا أنها في الوقت الحالي تتخذ خطوات جديدة في هذا الشأن. حيث كشفت براءة اختراع جديدة عن أن شركة غوغل تعمل على تطوير وسيلة لحقن أجهزة ذكية بشكل مباشر في مقلة العين، ويكشف التطبيق عن نظام ذكي لتصحيح الإبصار مع أجهزة إستشعار وقدرات اتصالات لاسلكية تقوم بتركيز الضوء على شبكية العين.
 
ووصف التطبيق بتاريخ 28 نيسان / أبريل لعام 2016 عدداً من المكونات الصغيرة بما في ذلك التخزين وأجهزة الإستشعار والهوائي والبطارية فضلاً عن العدسات الإلكترونية التي يمكن التحكم فيها للتزويد بالطاقة البصرية وفق ما أوضحت براءة الاختراع، وستحصل هذه العدسات على الطاقة لاسلكيـاً بواسطة هوائي، وهو ما يعني بأن البطاريات لن تكون في حاجة إلى الاستبدال، بينما سيتم حقن الجهاز في سوائل مجهزة خصيصاً من أجل دمجه مع كبسولة عدسة العين حيث الغشاء الشفاف الذي يحيط في العدسة.
 
ووفقاً إلى براءة الاختراع، فإن العدسة الإلكترونية تساعد في عملية تركيز الضوء على شبكية العين. كما تعمل غوغل أيضاً على تطوير العدسات الذكية لمرضى السكر، وقامت في التوقيع العام الماضي على صفقة مع شركة نوفارتس الرائدة لمنتجات الرعاية الصحية من أجل إنتاج العدسات اللاصقة الذكية لها، وستقوم الشركتان أولاً بإنتاج عدسات لمراقبة نسبة الجلوكوز لمرضى السكر وأخرى لعلاج طول النظر. ومع ذلك، فقد تم الكشف لأول مرة عن تفاصيل نسخة تصحيح الإبصار في مشروع يدار في الوقت الحالي بواسطة فيريلي وهو قسم غوغل لعلوم الحياة.
 اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
ويدعى رئيس فيريلي أندرو جيسون كونراد بالمخترع وفقاً لموقع "CNET"، فيما نوهت الشركة أيضاً عن " إستخداماتٍ أخرى " للتقنية وحصلت على براءة اختراع مؤخراً لعدسات بها كاميرات مدمجة. وأعلنت شركة نوفارتس عن أن قسم ألكون للعناية بالعين التابع لها قد وقع إتفاقاً مع قسم غوغل من أجل ترخيص تقنية العدسات الذكية لجميع الإستخدامات الطبية للعين. وذكر سيرغي برين وهو أحد مؤسسي شركة غوغل بأن هناك تطلعات لاستخدام أحدث تقنية من الإلكترونيات المصغرة للمساعدة في تحسين طبيعة الحياة لملايين الأشخاص وهو ما قد يتأتى من خلال العمل مع شركة نوفارتس.
 اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
أما الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس جوزيف جيمينيز، فقد أعرب عن تطلعه للعمل مع شركة غوغل من أجل الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في الوقت الذي يمتلكون المعرفة الواسعة في علم الأحياء لتلبية الاحتياجات الطبية. وبما تتضمنه العدسة من تقنية تدخل فيها أجهزة استشعار ورقائق دقيقة وغيرها من الإلكترونيات المصغرة التي تعد جزءً لا يتجزأ منها، فإنها ستساعد مرضى السكري على التحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم من خلال قياس السوائل المسيلة للدموع في العين وربطها لاسلكياً مع جهاز محمول، بينما الثانية سوف تساعد بعيد النظر.
 اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي
وبالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مع قصور النظر الشيخوخي ولم تعد لديهم القدرة على القراءة من دون الاستعانة بالنظارات، فإن " العدسة الذكية " لديها القدرة على تصحيح الرؤية التوافقية للمساعدة في استعادة الضبط التلقائي للصورة الطبيعية على الأجسام، وفي وقتٍ سابق هذا العام، كشفت غوغل عن براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية مدمج بها كمبيوتر بما يقلل الإعتماد على العدسات من الزجاج مع تقديم مميزات مثل التكبير الفائق لمرتديها وحتى مساعدة فاقدي البصر على الإبصار من خلال الكاميرا المدمجة التي تكشف لهم عبر معالجة الصورة أثناء سيرهم علي أحد جانبي الطريق وإقترابهم من تقاطع، بتنبيههم بأن هناك سيارة تقترب من التقاطع. كما أن العدسة أيضاً تتميز في قدرات لا سلكية تسمح لها بالاتصال بهاتف ذكي والذي يمكن استخدامه في معالجة البيانات وإعطاء الأوامر الصوتية إلى المستخدم.

اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي اختراع حديث لغوغل يجعلك تستغنى عن النظارة بتصحيح الإبصار الذكي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 07:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday