تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات
آخر تحديث GMT 22:09:40
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

ثلاثة أشياء لم يستطع تلبيتها للسيطرة على السوق

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

التابلت مثل سامسونغ تابور اس لديه القدرة أن يكون منافس ايباد
واشنطن - رولا عيسى

يجد الاشخاص الذين يبحثون عن تابلت في عام 2016 أنفسهم امام ثلاث خيارات هي اندوريد، وأيباد أبل أو تابلت وندوز 10 من مايكروسوفت، وبالرغم من أن الخيارين الاولين يناسبان الهاتف المحمول اكثر، ولديهما أنظمة تشغيل ذكي، يأتي ويندوز 10 مع جانب آخر من الحوسبة وهو سطح المكتب التقليدي.

ويعتبر هذا الجهاز الجديد بين التابلت واللابتوب، مع القدرة على التحول بين الاثنين، وهو يبدو مثل المزيج المثالي بين التابلت والكمبيوتر بدون الحاجة الى شراء الجهازين، وبدأت الشركات المصنعة مثل مايكروسوفت وسامسونخ وهواوي بصناعة هذه الأجهزة أفضل من غوغل وأبل.

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

وصنع تابلت تابور أس سامسونغ بطريقة جيدة وجذابة، وهو كبير ورقيق وخفيف بالنسبة لجهاز لاتبوت، ولكن بالرغم من أن مايكروسوفت قطعت شوطا مع تابلت ويندوز 10 الا أن هناك بعض الامور الكبيرة التي تنقصه، والتي يمكن حل بعضها فيما بعضها الاخر يصعب حله.
 
ويتحدث الناس عن فجوة في التطبيقات بين اندرويد واي او اس، وهناك المزيد من التطبيقات المخصصة لايباد أبل من الموجودة على اندرويد ولكن ويندوز 10 متخلف عن الاثنين بمراحل كثيرة، ولا يفهم من هذا الحديث العدد الكبيرة للتطبيقات، أو غياب تطبيقات سطح المكتب، وإنما افتقار وجود التطبيقات عالية الجودة والتي تعتبر أفضل بكثير من تلك الرديئة بغض النظر عن عددها.
 
ويفتقر ويندوز 10 الى التطبيقات الممتعة التي تجعل من استخدامه جذابا، فعلى سبيل المثال تطبيق الفيديو نيتفيلكس متاح في متجر ويندوز وهو أمر جيد، ولكن يغيب عنه تطبيق بي بي سي أي بلاير، واي تي في هب، وامازوم برايم فيديو، وللوصول الى هذه التطبيقات يجب على المستخدم استخدام المتصفح من خلال سطح المكتب.
 
ويمتد القصور الى معظم التطبيقات المختلفة، ولكنه يملك تطبيق الفيسبوك، ولكنه لا يمتلك تطبيق الانستغرام، ويمتلك تطبيق كيندل ولكنه لا يمتلك تطبيق  كومياسولوجي أو مارفيل يونايتد، وفيما يتعلق بتطبيقات الموسيقى على المستخدم أن يلجأ الى تطبيقات سطح المكتب من سبوتيفي أو تيونز وغيرها من المتصفحات، وهناك العديد من التطبيقات التي لا تتماشى مع منصات أخرى، فعلى سبيل المثال لا يتماشى توتر مع الخادم جيفي، ولا يعتبر استخدام تطبيقات سطح المكتب في هذا التابلت تجربة تبعث على السرور.

وتكمن مشكلته الثانية في سوء  تعامل مايكروسوفت مع الشاشات ذات الدقة العالية، فقبل خمس سنوات استطاعت الشاشات عالية الدقة أن تجعل من كل شيء عليه صغير، ولكن اليوم زادت كثافة الشاشات لذلك فان الصور والنصوص والرموز أصبحت تبدو مثل نهاية الدبوس.

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

وتعتبر مقاسات تطبيقات متجر ويندوز جيدة ونصوصها وضاحة على شاشة التابلت حسنة الشكل مثل الموجودة في تابور أس سامسمنج، ولكن تطبيقات سطح المكتب في ويندوز تبدو في كثير من الأحيان ضبابية، مما يخلق تجربة استخدام سيئة ولا سيما على التابلت، لدرجة انها تدفع المستخدم الى تجنب استخدام تطبيقات سطح المكتب، مما يخلق بالفعل فجوة في التطبيقات.

ويعد عمر البطارية بالنسبة للتابلت الجديد مشكلة حقيقية، ولا يعني هذا عمر الاستخدام الفعلي للبطارية وإنما زمن الانتظار، فعلى سبيل المثال عندما يضغط المستخدم على زر الطاقة لوضع السكون في ايباد واندرويد فانه يكون واثق من انه سيعود في وقت لاحق ليجد بطارية في الجهاز، ولكن هذا لا يحدث مع تابلت ويندوز 10.
 
ولا يستطيع الجهاز بالتالي التحكم في البطارية أثناء وضع السكون، مما سيصدم المستخدمون عندما يتوقعون استجابة معينة عندما يعودن لاستخدام التابلت، وتفوق عليه كل من اندرويد واي او اس، ويبقي أيباد برو على أهبة الاستعداد لأكثر من أسبوع، مثل بكسل سي من غوغل، على عكس ويندوز 10.

وتستمر صناعة التابلت في التضاؤل لصالح الجهازين في جهاز واحد، ومعه فان مايكروسوفت لديها فرصة ممتازة لإعادة حصتها من سوق الهواتف النقالة، ولكنها تحتاج للعمل بجد أكبر للقضاء على هذه المشاكل وتضيق فجوة التطبيقات، ويمكن أن يكون ويندوز 10 مذهل، ولكن بالرغم من أن الجهاز وصل إلا أن برامجه تحتاج الى التطوير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات



 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday