تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ثلاثة أشياء لم يستطع تلبيتها للسيطرة على السوق

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

التابلت مثل سامسونغ تابور اس لديه القدرة أن يكون منافس ايباد
واشنطن - رولا عيسى

يجد الاشخاص الذين يبحثون عن تابلت في عام 2016 أنفسهم امام ثلاث خيارات هي اندوريد، وأيباد أبل أو تابلت وندوز 10 من مايكروسوفت، وبالرغم من أن الخيارين الاولين يناسبان الهاتف المحمول اكثر، ولديهما أنظمة تشغيل ذكي، يأتي ويندوز 10 مع جانب آخر من الحوسبة وهو سطح المكتب التقليدي.

ويعتبر هذا الجهاز الجديد بين التابلت واللابتوب، مع القدرة على التحول بين الاثنين، وهو يبدو مثل المزيج المثالي بين التابلت والكمبيوتر بدون الحاجة الى شراء الجهازين، وبدأت الشركات المصنعة مثل مايكروسوفت وسامسونخ وهواوي بصناعة هذه الأجهزة أفضل من غوغل وأبل.

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

وصنع تابلت تابور أس سامسونغ بطريقة جيدة وجذابة، وهو كبير ورقيق وخفيف بالنسبة لجهاز لاتبوت، ولكن بالرغم من أن مايكروسوفت قطعت شوطا مع تابلت ويندوز 10 الا أن هناك بعض الامور الكبيرة التي تنقصه، والتي يمكن حل بعضها فيما بعضها الاخر يصعب حله.
 
ويتحدث الناس عن فجوة في التطبيقات بين اندرويد واي او اس، وهناك المزيد من التطبيقات المخصصة لايباد أبل من الموجودة على اندرويد ولكن ويندوز 10 متخلف عن الاثنين بمراحل كثيرة، ولا يفهم من هذا الحديث العدد الكبيرة للتطبيقات، أو غياب تطبيقات سطح المكتب، وإنما افتقار وجود التطبيقات عالية الجودة والتي تعتبر أفضل بكثير من تلك الرديئة بغض النظر عن عددها.
 
ويفتقر ويندوز 10 الى التطبيقات الممتعة التي تجعل من استخدامه جذابا، فعلى سبيل المثال تطبيق الفيديو نيتفيلكس متاح في متجر ويندوز وهو أمر جيد، ولكن يغيب عنه تطبيق بي بي سي أي بلاير، واي تي في هب، وامازوم برايم فيديو، وللوصول الى هذه التطبيقات يجب على المستخدم استخدام المتصفح من خلال سطح المكتب.
 
ويمتد القصور الى معظم التطبيقات المختلفة، ولكنه يملك تطبيق الفيسبوك، ولكنه لا يمتلك تطبيق الانستغرام، ويمتلك تطبيق كيندل ولكنه لا يمتلك تطبيق  كومياسولوجي أو مارفيل يونايتد، وفيما يتعلق بتطبيقات الموسيقى على المستخدم أن يلجأ الى تطبيقات سطح المكتب من سبوتيفي أو تيونز وغيرها من المتصفحات، وهناك العديد من التطبيقات التي لا تتماشى مع منصات أخرى، فعلى سبيل المثال لا يتماشى توتر مع الخادم جيفي، ولا يعتبر استخدام تطبيقات سطح المكتب في هذا التابلت تجربة تبعث على السرور.

وتكمن مشكلته الثانية في سوء  تعامل مايكروسوفت مع الشاشات ذات الدقة العالية، فقبل خمس سنوات استطاعت الشاشات عالية الدقة أن تجعل من كل شيء عليه صغير، ولكن اليوم زادت كثافة الشاشات لذلك فان الصور والنصوص والرموز أصبحت تبدو مثل نهاية الدبوس.

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات

وتعتبر مقاسات تطبيقات متجر ويندوز جيدة ونصوصها وضاحة على شاشة التابلت حسنة الشكل مثل الموجودة في تابور أس سامسمنج، ولكن تطبيقات سطح المكتب في ويندوز تبدو في كثير من الأحيان ضبابية، مما يخلق تجربة استخدام سيئة ولا سيما على التابلت، لدرجة انها تدفع المستخدم الى تجنب استخدام تطبيقات سطح المكتب، مما يخلق بالفعل فجوة في التطبيقات.

ويعد عمر البطارية بالنسبة للتابلت الجديد مشكلة حقيقية، ولا يعني هذا عمر الاستخدام الفعلي للبطارية وإنما زمن الانتظار، فعلى سبيل المثال عندما يضغط المستخدم على زر الطاقة لوضع السكون في ايباد واندرويد فانه يكون واثق من انه سيعود في وقت لاحق ليجد بطارية في الجهاز، ولكن هذا لا يحدث مع تابلت ويندوز 10.
 
ولا يستطيع الجهاز بالتالي التحكم في البطارية أثناء وضع السكون، مما سيصدم المستخدمون عندما يتوقعون استجابة معينة عندما يعودن لاستخدام التابلت، وتفوق عليه كل من اندرويد واي او اس، ويبقي أيباد برو على أهبة الاستعداد لأكثر من أسبوع، مثل بكسل سي من غوغل، على عكس ويندوز 10.

وتستمر صناعة التابلت في التضاؤل لصالح الجهازين في جهاز واحد، ومعه فان مايكروسوفت لديها فرصة ممتازة لإعادة حصتها من سوق الهواتف النقالة، ولكنها تحتاج للعمل بجد أكبر للقضاء على هذه المشاكل وتضيق فجوة التطبيقات، ويمكن أن يكون ويندوز 10 مذهل، ولكن بالرغم من أن الجهاز وصل إلا أن برامجه تحتاج الى التطوير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات تابلت ويندوز 10 يوفر لابتوب للمستهلك لتغطية افتقاره للتطبيقات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:00 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"رواد عليو" ضيفة شرف مسلسل "مافيي"

GMT 13:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

استلهمي أناقتك بارتداء الحجاب تماشيا مع صور مدوني الموضة

GMT 16:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 11:17 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف سر قصر يدي الديناصور الأشهر " تي ريكس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday