فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها
آخر تحديث GMT 22:09:40
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

لعلك لم تحلم يوما بمعرفة شفرات وإشارات هذه المخلوقات

"فيتل ساينس إكسبلور" يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيتل ساينس إكسبلور" يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها

الجهاز الجديد "فيتل ساينس إكسبلور" يتيح لأصحاب النباتات مراقبة ما ترسله زهورهم
واشنطن ـ رولا عيسى

يعتقد بعض الناس أنهم يسمعون صوت النباتات تتحدث إليهم، ولكن النباتات تعطي إشارات كهربائية صغيرة تساعدهم على التواصل، لكنها خافتة جدا ويصعب الكشف عنها، ورغم ذلك فقد قرر باحثون أن ينتجوا جهازا جديدا يتيح لأصحاب النباتات مراقبة ما ترسله زهورهم.

ويأمل الفريق وراء هذا الجهاز أن يعلم الإنسان أكثر عن الاتصالات بين النباتات، وكانت الإشارات الكهربائية بين النباتات اكتشفت قبل أكثر من 100 عام أي في 1873 ولكن حتى الآن كانت صعبة على الدراسة لأنها تنطلي على خلفية التدخل الكهرمغناطيسي. ويدعى الجهاز الجديد "فيتل ساينس إكسبلور"، واستطاع التغلب على المشكلة عن طريق ربط أجهزة استشعار مباشرة مع النبات، وعندما تتحدث النباتات مع بضعها فإن جهد الجهاز يتغير والتغير السريع يشير الى موجة أعلى.

وصنع الجهاز شركة سويسرية تسمى "فيفنت" وتهدف إلى تطوير حلول طبية مبتكرة لتكنولوجيا رصد فريدة لصحة النبات، ويعد هذا الجهاز متميزا لأنه يراقب النبات نفسه وماذا يفعل بدلا من مراقبة البيئة من حوله.

فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها

فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها

وأفادت الشركة أن أصحاب النباتات سيعرفون من خلال الجهاز ماذا يحدث لنباتاتهم سواء أكانت مرتاحة أو متوترة أو نشطة أو هادئة، وهل تعاني من الآفات الضارة أم لا، وأشار موقع المشروع إلى أن الشركة تستخدم تكنولوجيا متقدمة للهواتف النقالة في صنع جهازها منخفض التكلفة ليسمح لأصحاب النبات مراقبتها. وأوضح عالم الفيزياء الحيوية النباتية في جامعة سالزبورغ في النمسا جيرهارد أوبيرمياير " متى ولماذا تستخدم النباتات الإشارات الكهربائية ودروها في التواصل بينها كل هذا غير مفهوم بعد."

فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها

ويهدف مؤسس المشروع الدكتور نايجل وابريدج إلى جمع نحو 58 ألف جنيه إسترليني للمشروع من خلال كيك ستارتر في حملة بدأت الخميس الماضي، ويأمل في أن الجهاز سيعطي المزيد من المعلومات حول الصحة النباتية. وقال على موقع "كيك ستارتر" "إن الهدف من الجهاز هو أن نفهم النباتات من خلال تواصلها واستخدام المعلومات لتوفير ظروف نمو مثالية لها، وسيتمكن محبو النباتات من مراقبتها وتسجيل إشاراتها بشكل صحيح وفهمها أفضل."

ويمكن للناس وصل الجهاز باستخدام هواتهم الذكية أو الكومبيوتر اللوحي، ويبلغ سعر الجهاز على "كيك ستارتر" نحو 99 جنيه إسترليني ومع أدوات الوصل يصبح سعره 174 جنيها إسترلينيا، وستشحن الطلبات الأولى منه في نيسان/ أبريل عام 2017.

فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها فيتل ساينس إكسبلور يمكن أصحاب النباتات من فهم لغتها ومعرفة أحوالها



GMT 19:01 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جوجل تعلن عن سياسة جديدة للإعلانات تحمي خصوصية المستخدمين

GMT 14:54 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق ذكي يكشف للناس طائرات الدرون الغامضة ويحدد مصدرها
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday