علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تساعد على الحد من انتشار العدوى وتقليل استخدام المضادات الحيوية

علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح

علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح
لندن ـ كاتيا حداد

ابتكر علماء بريطانيون ضمادة ذكية، تتوهج إذا لم يلتئم الجرح، وتضئ باللون الأصفر، إذا حدث تلوث للجرح. ويعطي الاختراع تحذيرًا مبكرًا من الإصابات الناجمة عن الحروق الشديدة، وتقرحات الجروح غير الملتئمة. وتستغرق الوسائل الحالية للكشف عن تلوث الجروح، حوالي 48 ساعة، إضافة إلى إزالة ضمادات الجروح، وهي عملية مؤلمة للغاية ويمكن أن تسبب جروحًا جديدة.

علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح

وتضع هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، آملًا كبيرًا على هذا الاختراع، لأنه سيوفر لها بعض الأموال، وسيحد من انتشار العدوى الخطيرة، وهو ما سيمنع الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، التي تكسب البكتيريا مقاومة ضد العقاقير.

ويجري باحثون من جامعة باث البريطانية، في الوقت الراهن، تجارب سريرية للضمادات الجديدة، التي تأتي أيضًا في شكل لصقات طبية، على مرضى الحروق في 4 مستشفيات في بريطانيا، وهم مستشفى بريستول الملكية للأطفال، وسوث ميد بريستول، والملكة فيكتوريا شرق غرينستيد، وتشلسي ووستمنستر.  وبعد إجراء التجارب، سيقوم الباحثون بعمل إحصائية حول مدى حساسية الضمادات للعدوى، ومدى استجابتها للالتهابات بوجه خاص.

وتحتوي الضمادات الجديدة على كبسولات صغيرة يوجد بها صبغة الفلورسنت، ويتم إفراز الصبغة من الكبسولة عند تلامسها مع المواد الكيميائية التي تنتجها البكتريا المسببة للأمراض. ولا تتأثر تلك الكبسولات بالبكتيريا العادية الموجودة على الجلد. وأوضح البروفيسور توبي جينكنز، رئيس الفريق البحثي أن "هذه التجارب خطوة مثيرة وضرورية في سبيل توريد الضمادات للمستشفيات وعلاج المرضى، وهو الأمر الذي سيسمح لنا معرفة مدى نجاحها، ونأمل أن يوافق أكبر عدد من الناس على المشاركة في التجارب".

وكشفت الدكتورة آمبر يونغ، استشاري تخدير الأطفال في مستشفى بريستول الملكي وأحد أعضاء الفريق البحثي، أن إجراء التجارب على المرضى سيرفع احتمالات استخدام الضمادات في المستشفيات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح علماء بريطانيون يعلنون عن ضمادة ذكية تكشف عن التلوث المبكر للجروح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday