10 حِيل غير مُكتشفَة يتمنَّى مُستخدِم آيفون لو كان يعرفها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهمّها أنّه يُمكن استخدام لوحة المفاتيح كـ"لوحة تتبع"

10 حِيل غير مُكتشفَة يتمنَّى مُستخدِم "آيفون" لو كان يعرفها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 حِيل غير مُكتشفَة يتمنَّى مُستخدِم "آيفون" لو كان يعرفها

هاتف "آيفون"
واشنطن ـ يوسف مكي

يُعدّ هاتف "آيفون" بمثابة جهاز كمبيوتر شامل يتناسب مع ميزانيتك، وبشكل أو بآخر، فربما يكون أفضل من الكمبيوتر، فهو أكثر سهولة في الاستخدام من أجهزة الحاسب الآلي المحمولة، كما أن الكاميرا الخاصة به أفضل من العديد من كاميرات التصوير، ويتمكن جهاز "آيفون" الخاص بك من تخزين بيانات أكثر من سطح المكتب، كما أن تطبيقاته لا يمكن مقارنتها بتلك الموجودة على أيّ جهاز في السوق، لذلك لا عجب أن تبقى بعض ميزات "آيفون" غير مكتشفة، وقد لا يكتشفها البعض مطلقا، لذلك تُقدّم صحيفة "يو.إس.إيه توداي" الأميركية 10 أشياء في هاتف "آيفون" تتمنّى لو كنت تعرفها من قبل:

اقرا ايضا حيلة جديدة تساعدك فى الكتابة أسهل على هاتف الآيفون
1. يمكن استخدام لوحة المفاتيح كـ"لوحة تتبع"
كم عدد المرات التي حاولت فيها التنقل عبر كلمات رسالة نصية أو بريد إلكتروني وحاولت نسخها أو تعديلها، عن طريق النقر على الشاشة مرة ووضع المؤشر عليها؟ إن الأمر صعب بعض الشيء وبخاصة إذا كان هناك الكثير من الأخطاء التي تحتاج إلى تعديلها، ولحسن الحظ يمكن للآيفون مساعدتك على وضع المؤشر بسهولة على الكلمة المراد تعديلها أو نسخها أو حتى حذفها، وكل ما عليك القيام به هو الضغط على لوحة المفاتيح النصية ضغطة مطولة، وسوف تختفي جميع الأحرف وتظهر لديك لوحة فارغة يمكنك تمرير إبهامك في هذه المساحة لتحريك مؤشر النص، ومن ثمّ الضغط بقوة لتحديد الكلمة أو النص المراد تعديلها، وقد يستغرق الأمر بعض التعود عليها، لكن الأمر يستحق القليل من التدريب، حيث يمكنك التنقل بشكل أكثر دقة.
2. قم بتشغيل إعداد نمط الطاقة المنخفضة لتوفير عمر البطارية
إذا كنت خرجت طوال اليوم ونسيت إحضار الشاحن الخاص بهاتفك وكانت طاقة البطارية على وشك النفاد، لحسن الحظ يتيح لك "نمط الطاقة المنخفضة" الحد من الطاقة التي يستخدمها الآيفون عندما تكون البطارية ضعيفة.
انتقل إلى مركز التحكم في هاتفك وانقر على رمز "انخفاض البطارية" لتشغيله أو إيقافه، ومن المفترض أن يمنحك هذا القليل من الطاقة، على الأقل حتى يمكنك الوصول إلى شاحن قريب مرة أخرى.
3. قم بتخزين الصور في مكان لا يراه الآخرون
إذا كانت لديك مجموعة من الصور على هاتفك تريد إخفاءها من أعين المتطفلين، فيمكنك ذلك الآن. انتقل إلى تطبيق "الصور"، واختر الصور التي لا تريد السماح للآخرين بالاطلاع عليها، وانقر على رمز "المشاركة" ثم اختر "إخفاء".
سيتعين عليك الانتقال إلى ألبوماتك في تطبيق "الصور" في المستقبل للعثور عليها، لكن لن تكون متاحة للجميع.
4. يمكنك معرفة مَن المتصل قبل أن تلتقط هاتفك
إذا كنت تريد معرفة مَن يتصل بك دون الحاجة إلى النظر إلى هاتفك فإن هذه الخدعة المفيدة ستساعدك في تسهيل الأمور.
انتقل إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وحدّد الشخص الذي ترغب في تغيير نغمة الرنين أو خيار الإعلام عنه، واختر "تحرير" ثم انتقل إلى "نغمة الرنين" وانقر على "افتراضي".
ستقابل بمجموعة من الخيارات التي يمكنك اختيارها للشخص الذي تريد، سواء كنت تريد تعيين اهتزازات فريدة ومخصصة أو نغمة رنين معينة، حتى تعرف من يتصل بك دون الحاجة إلى النظر إلى شاشتك.
5. مسح المستندات المهمة ضوئيا مع تطبيق Notes
ميزة المسح الضوئي للمستندات قامت آبل بتنفيذها في تطبيق الملاحظات "Notes" بسلاسة كبيرة، وهي تعمل بشكل جيد وسهلة الاستخدام.
إذا كان لديك شيء يحتاج إلى المسح الضوئي، فما عليك سوى الانتقال إلى ملاحظاتك، افتحها، انقر فوق علامة الجمع (+) الموجودة في أسفل الشاشة، واختر خيار "مسح ضوئي للمستندات". يمكنك استخدام كاميرا الآيفون لالتقاط صورة لمستندك وإضافته إلى دفتر الملاحظات. ستعمل الخيارات مثل الأسود والأبيض أو الرمادي أو اللون على التأكد من أن مستنداتك قابلة للمسح الضوئي.
6. لا تزعج نفسك عند القيادة
إذا تلقيت الكثير من الرسائل أو المكالمات أثناء القيادة، ففكر في استخدام ميزة "عدم الإزعاج أثناء القيادة". ما عليك سوى تشغيلها يدويا عبر مركز التحكم، وسيتم تبديل هاتفك تلقائيا إلى هذا الوضع عندما يستشعر أنك في سيارة تسير بسرعة معينة، وسيتم كتم جميع المكالمات والنصوص والإشعارات والأصوات الأخرى، مع خيار إرسال رسالة إلى المتصلين أنك تقود سيارتك الآن.
7. استخدام يد واحدة للكتابة على لوحة المفاتيح
إذا كنت تكره استخدام كلتا يديك لكتابة الرسائل، فيمكنك اختيار استخدام لوحة مفاتيح آيفون المستخدمة بيد واحدة بدلا من ذلك. فقط افتح رسالة أو استخدم لوحة المفاتيح، وابحث عن زر الكرة الأرضية (أو زر الرموز التعبيرية). اضغط عليه واختر خيارات لوحة المفاتيح اليسرى أو اليمنى. ستتحول لوحة المفاتيح إلى الجانب الذي تريده، وستتمكن من الكتابة بيد واحدة بهذه الطريقة.
8. الرد تلقائيا على المكالمات
في بعض الأحيان قد تكون مشغولا للغاية عن الرد على الهاتف، لكنك لا تريد أن تفوت أي من المكالمات. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يختارون سماعات الأذن أو AirPods لإجراء المكالمات وتلقيها.
يمكنك ضبط جهاز الآيفون الخاص بك للرد على المكالمات نيابة عنك. انتقل إلى الإعدادات للعثور على خيار "الرد التلقائي على المكالمات"، مما يتيح لك الرد على المكالمات الهاتفية تلقائيا بعد فترة معينة من الوقت. يمكنك اختيار المدة التي سينتظرها هاتفك قبل أن يرد على المكالمة أيضًا.
9. مشاركة شيء موجود على شاشتك
هل تريد مشاركة شيء رائع مع صديق على هاتفك، مثل تطبيق أو شيء من هذا القبيل؟ يمكنك القيام بذلك بشكل سهل دون الحاجة إلى استخدام برنامج إضافي الآن، وذلك بفضل أحدث إصدار من iOS.
انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على Control Center، ثم Customize Controls، ثم انتقل إلى "مركز التحكم" وانقر فوق رمز سجل الشاشة. سوف يتحول إلى اللون الأحمر، ويمكنك الخروج من القائمة لمشاركة ما تريد.
10. الحصول على إجابات من خلال تطبيق Siri
ليس عليك التحدث إلى Siri للحصول على إجابات عن أسئلتك لكن يمكنك بدلا من ذلك الكتابة أيضا إذا اخترت ذلك.
بالنسبة إلى العديد من الأشخاص الذين يميلون للكتابة أكثر من التحدث قد يكون هذا النوع من التواصل أكثر دقة. انتقل إلى الإعدادات، ثم "عام"، ثم إمكانية الوصول واختر خيار Siri، ثم حدد "تم"، وسيجيب Siri على استفسارك، ويحتمل أن يكون ذلك بطريقة أكثر دقة عما لو كنت ستفعل ذلك بصوتك.

قد يهمك ايضا بسبب الطلب على آيفون XS وآيفون XS Max آبل تعود لإنتاج

آيفون X ميزة خفية في "آيفون" تُتيح تكبير الصوت والإنصات إلى الكلام الخافت

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 حِيل غير مُكتشفَة يتمنَّى مُستخدِم آيفون لو كان يعرفها 10 حِيل غير مُكتشفَة يتمنَّى مُستخدِم آيفون لو كان يعرفها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday