سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة
آخر تحديث GMT 08:45:10
 فلسطين اليوم -

تستوعب مساحتها ثمانية ركاب وتناسب الكراسي المتحركة المريحة

سيارة "بود زيرو" صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "بود زيرو" صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

سيارة "بود زيرو" من الجيل الجديد في معرض برمنغهام
واشنطن - رولا عيسى

يتميز الجيل الجديد من سيارة "بود" ذاتية القيادة، التي سيتم إطلاقها غدا، بقدرتها على حمل ثمانية ركاب في وقت واحد في جميع أنحاء المدن والمطارات، وتم تصميم سيارة "بود زيرو"، التي يصل نطاقها إلى 60 ميل، لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن، بتوفير مواصلات على مدار  ميلين في للرحلة، ومع ذلك، فإن أي شخص في عجلة من أمره، عليه أن يهيأوا أنفسهم بارتياد سيارات مستقبلية لديها سرعة قصوى تبلغ 15ميلا في الساعة.

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

وصممت سيارات "بود"، شركة "أر دي ام" الهندسية، و مقرها مدينة كوفنتري  تهدف إلي نقل الركاب على مدار "أو أو أخر ميل في الرحلة". ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه على الرغم من سرعتها قد تصل إلي60 ميلا، فإن هذه السيارات مخصصة للاستخدام في مناطق للمشاة إلى حد كبير بدلا من التركيز على الطرق.

وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام السيارات لنقل الركاب في جميع أنحاء في المطارات، أو لمساعدة الزوار للتنقل من مكان إلى آخر في المنتجعات السياحية والمتنزهات. وقال رئيس الشركة "أر دي إم"، إنه يمكن استخدام "بود" أيضا في نقل الطلاب في جميع أنحاء الحرم الجامعي واسعة النطاق أو مساعدة الناس في مراكز التسوق.

وستتوافر "بود" بمقعدين أو أربعة أو ثمانية، كما تم تصميمها لتناسب أيضا استيعاب الكراسي المتحركة. وينظر إلي "بود" على أنها تمثل الجيل القادم من السيارات دون سائق، التي تقدمه الشركة التي كانت اختبرت سيارات "لوتز" ذاتية القيادة في ميلتون كينز. وسيتم الكشف عن "بود زيرو" في معرض "أوتوميكانيكا" في برمنغهام، الثلاثاء، وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أر دي إم" ديفيد كين، إن المناطق الداخلية للمركبات مزودة بشاشات الفيديو للحفاظ على تسلية الركاب أثناء الرحلات.

 وأضاف:" (بود زيرو) تمثل الجيل القادم من هذا النوع وتتميز بنظام الدفع المختلفة، وأنظمة التوجيه، التي تهيمن عليها شاشات الفيديو التي تعرض الإعلانات ومعلومات الفيديو، وتعلمنا من مشروع (لوتز) واستفدنا منه إلي حد كبير، لذلك لدينا حاليا عملية تصنيع  يمكنها أن تلبي احتياجات أكثر من 15 مليون استرليني من الطلبيات الجديدة المتوقعة"، ورأت:"كل سيارات (بود)  سيكون لديها نطاق 60 ميلا، وستكون قادرة على السفر مع سرعة قصوى تصل إلى 15ميلا في الساعة ".

وفي الوقت الذي اختبرت بالفعل شركات مثل جوجل" مركبات دون سائق على الطرق في الولايات المتحدة منذ بضع سنوات حتى الآن، بدأت تجارب السيارات ذاتية القيادة منذ العام الماضي في المملكة المتحدة. كما طورت العديد من الشركات المصنعة للسيارات، بما في ذلك "فولفو"، و"أودي"،  و "فورد" و"جنرال موتورز"سيارات ذاتية القيادة.

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

وستكون أولى سيارات سيتم اختبارها على الطرق البريطانية كجزء من مشروع بحثي للحكومة بتكلفة 19 مليون استرليني، هي "بود" من شركة "أر دي إم"  التي تم اختبارها مؤخرا في "ميلتون كينز" و"كوفنتري". أما المجموعة الثانية ستختبر المركبات المكوكية الكهربائية (ميريديان)، والتي يمكن أن تحمل سبعة أشخاص في بسرعة 12 ميلا في الساعة  في غرينتش في لندن، وتصر شركة "أر دي إم" على أن "بود زيرو" تتميز  بنهج مختلف عن مركباتها "لوتز "، إذ إنها تهدف إلى توفير وسائل النقل لأول أو أخر ميل من الرحلة. و هذا يعني أنه من المرجح استخدامها في أماكن حيث شبكات النقل الحالية غير ممتدة مثل مواقع مخصصة للمشاة واسعة النطاق. وأضاف السيد كين: "لقد تأكدنا أيضا أنه تم تصميم السيارات لاستيعاب المعوقين والجالسين على الكراسي المتحركة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday