سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تستوعب مساحتها ثمانية ركاب وتناسب الكراسي المتحركة المريحة

سيارة "بود زيرو" صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة "بود زيرو" صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

سيارة "بود زيرو" من الجيل الجديد في معرض برمنغهام
واشنطن - رولا عيسى

يتميز الجيل الجديد من سيارة "بود" ذاتية القيادة، التي سيتم إطلاقها غدا، بقدرتها على حمل ثمانية ركاب في وقت واحد في جميع أنحاء المدن والمطارات، وتم تصميم سيارة "بود زيرو"، التي يصل نطاقها إلى 60 ميل، لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن، بتوفير مواصلات على مدار  ميلين في للرحلة، ومع ذلك، فإن أي شخص في عجلة من أمره، عليه أن يهيأوا أنفسهم بارتياد سيارات مستقبلية لديها سرعة قصوى تبلغ 15ميلا في الساعة.

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

وصممت سيارات "بود"، شركة "أر دي ام" الهندسية، و مقرها مدينة كوفنتري  تهدف إلي نقل الركاب على مدار "أو أو أخر ميل في الرحلة". ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه على الرغم من سرعتها قد تصل إلي60 ميلا، فإن هذه السيارات مخصصة للاستخدام في مناطق للمشاة إلى حد كبير بدلا من التركيز على الطرق.

وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام السيارات لنقل الركاب في جميع أنحاء في المطارات، أو لمساعدة الزوار للتنقل من مكان إلى آخر في المنتجعات السياحية والمتنزهات. وقال رئيس الشركة "أر دي إم"، إنه يمكن استخدام "بود" أيضا في نقل الطلاب في جميع أنحاء الحرم الجامعي واسعة النطاق أو مساعدة الناس في مراكز التسوق.

وستتوافر "بود" بمقعدين أو أربعة أو ثمانية، كما تم تصميمها لتناسب أيضا استيعاب الكراسي المتحركة. وينظر إلي "بود" على أنها تمثل الجيل القادم من السيارات دون سائق، التي تقدمه الشركة التي كانت اختبرت سيارات "لوتز" ذاتية القيادة في ميلتون كينز. وسيتم الكشف عن "بود زيرو" في معرض "أوتوميكانيكا" في برمنغهام، الثلاثاء، وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أر دي إم" ديفيد كين، إن المناطق الداخلية للمركبات مزودة بشاشات الفيديو للحفاظ على تسلية الركاب أثناء الرحلات.

 وأضاف:" (بود زيرو) تمثل الجيل القادم من هذا النوع وتتميز بنظام الدفع المختلفة، وأنظمة التوجيه، التي تهيمن عليها شاشات الفيديو التي تعرض الإعلانات ومعلومات الفيديو، وتعلمنا من مشروع (لوتز) واستفدنا منه إلي حد كبير، لذلك لدينا حاليا عملية تصنيع  يمكنها أن تلبي احتياجات أكثر من 15 مليون استرليني من الطلبيات الجديدة المتوقعة"، ورأت:"كل سيارات (بود)  سيكون لديها نطاق 60 ميلا، وستكون قادرة على السفر مع سرعة قصوى تصل إلى 15ميلا في الساعة ".

وفي الوقت الذي اختبرت بالفعل شركات مثل جوجل" مركبات دون سائق على الطرق في الولايات المتحدة منذ بضع سنوات حتى الآن، بدأت تجارب السيارات ذاتية القيادة منذ العام الماضي في المملكة المتحدة. كما طورت العديد من الشركات المصنعة للسيارات، بما في ذلك "فولفو"، و"أودي"،  و "فورد" و"جنرال موتورز"سيارات ذاتية القيادة.

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة

وستكون أولى سيارات سيتم اختبارها على الطرق البريطانية كجزء من مشروع بحثي للحكومة بتكلفة 19 مليون استرليني، هي "بود" من شركة "أر دي إم"  التي تم اختبارها مؤخرا في "ميلتون كينز" و"كوفنتري". أما المجموعة الثانية ستختبر المركبات المكوكية الكهربائية (ميريديان)، والتي يمكن أن تحمل سبعة أشخاص في بسرعة 12 ميلا في الساعة  في غرينتش في لندن، وتصر شركة "أر دي إم" على أن "بود زيرو" تتميز  بنهج مختلف عن مركباتها "لوتز "، إذ إنها تهدف إلى توفير وسائل النقل لأول أو أخر ميل من الرحلة. و هذا يعني أنه من المرجح استخدامها في أماكن حيث شبكات النقل الحالية غير ممتدة مثل مواقع مخصصة للمشاة واسعة النطاق. وأضاف السيد كين: "لقد تأكدنا أيضا أنه تم تصميم السيارات لاستيعاب المعوقين والجالسين على الكراسي المتحركة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة سيارة بود زيرو صيحة جديدة لتغيير طريقة انتقال الناس حول المدن المختلفة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday