10 أشياء خارقة في الإنترنت تجعل من حياتك أفضل وأسهل
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

ميّزات وخيارات رائعة تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي

10 أشياء خارقة في الإنترنت تجعل من حياتك أفضل وأسهل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أشياء خارقة في الإنترنت تجعل من حياتك أفضل وأسهل

تسجيل الخروج من فيسبوك عن بُعد
واشنطن - رولا عيسى

1. تسجيل الخروج من "فيسبوك" عن بُعد
هل استخدمت "فيسبوك" من جهاز أحد أصدقاءك أو أفراد أسرتك وبعدها اكتشفت أنك نسيت تسجيل الخروج؟ لا تقلق هناك طريقة تمكنك من تسجيل الخروج عن بُعد، عليك الانتقال إلى الإعدادات واستخدم القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى من الشاشة ثم اختيار "security" ثم "when you’re logged in"، ومن خلال هذه الشاشة يمكنك إغلاق الحساب وتسجيل الخروج الذي ما زال يعمل من أي جهاز أخر.

2. البحث عن عبارات غير مكتملة في "غوغل"
عندما تحاول تذكر أحد الأقوال المأثورة أو الأمثال أو بعض الكلمات، ربما تنسى بعض الكلمات منها، وهناك خدعة في "غوغل" تساعدك في العثور على هذه الكلمات المفقودة، يمكنك استخدام علامة "النجمة" (*) للإشارة إلى بعض الكلمات المفقودة التي تستبدلها بعلامة النجمة، وعلى سبيل المثال إذا كان لدينا جملة من أغنية تقول "all that remains are words in the rain"، لنفترض أنك لا تذكر كلمة "words"، يمكنك البحث بجملة all that remains are * in the rain *، يمكنك الحصول على نتائج أفضل للكلمة المفقودة وبالفعل ستحصل على الأغنية.

3. "soft block" في "تويتر"
يتمتع "تويتر" بميزة جيدة وهي زر منع التغريدات الذي يسمح لك بمتابعة حساب ما مع إخفاء التغريدات وإعادة التغريدات من حسابك، إنها طريقة جيدة للتخلص من تغريدات شخص ما من دون الإساءة له من خلال إلغاء المتابعة، ولا يعرف الناس ما إذا كنت تستخدم هذا الزر أم لا، وإذا كنت تريد منع شخص من قراءة تغريداتك هناك خيار يسمى "soft block" يساعدك في إجبار شخص ما على عدم متابعتك من خلال منعه من قراءة تغريداتك، إنها وسيلة جيدة للتخلص من الملاحقة.

4. التصفح المتخفي
ويتيح هذا الخيار إمكانية التصفح بشكل أكثر خصوصية مع عدم ظهور أو تخزين نشاطك في التصفح في history، ولا تقتصر هذه الميزة على البحث عن المحتويات الإباحية كما يعتقد البعض، ولكنها تفيد إذا ما كنت تبحث عن شيء مرتبط بعيد ميلاد شريك حياتك على سبيل المثال، أو ربما تبحث عن الدعم في بعض القضايا ولا تريد أحد أن يعبث بتاريخ المتصفح الخاص بك، تتوفر هذه الميزة في معظم متصفحات الانترنت ولكن يجب أن تعرف أن مزودي خدمة الانترنت أنفسهم والمواقع نفسها تعرف متى تم زيارتها، لذلك لا تعتقد أن التصفح المتخفي يجعلك مجهولًا على شبكة الانترنت، ولمعرفة كيفية تفعيل هذه الميزة فأنت تحتاج إلى "Tor".

5. زر كتم البريد الإلكتروني
ليس هناك أكثر إزعاجًا من وصول رسائل عديدة للبريد الإلكتروني في، المكتب ولكن هناك حل لهذه المعاناة، يمكنك استخدام كتم موضوعات البريد الإلكتروني، إذا كنت تستخدم Gmail يمكن الضغط على "more" في أعلى الإيميل ثم اختار خيار الكتم، وفي برنامج Outlook يمكنك إيجاد هذه الميزة من خلال الضغط على تبويب "home " واختار ignore، ويمكن إلغاء هذا الخيار إذا كنت ترغب في قراءة الرسائل.

6. استخدام الرموز التعبيرية على سطح المكتب
بالطبع هناك بعض الرموز الجاهزة ولكن إذا كنت تستخدم الانترنت على سطح المكتب يقوم معظمنا بنسخ الرمز التعبيري من بعض المواقع مثل getemoji.com أو iemoji.com، ولكن هناك طريقة أبسط لمستخدمي الويندوز وأجهزة "آبل ماك"، في أي مساحة مفتوحة للنص يمكن الضغط على أزرار command و control و space معا في أجهزة "آبل" وتظهر لك لوحة للرموز، أما في أجهزة ويندوز، اذهب إلى شريط المهام ثم شريط الأدوات ثمtouch keyboard واختار زر الرمز الذي تحتاجه، وللأسف يتوافق هذا الخيار مع بعض المتصفحات فقط دون غيرها وفقا لنظام التشغيل الذي تستخدمه.

7. يمكنك تسلية نفسك باستخدام "Gchat"
يمكنك المحادثة والمزاج مع بعض الزملاء، ويمكنك تجريب عمل بعض الرسوم المحركة المضحكة، عليك فقط أن تجرب الرموز التالية باستخدام الحروف المائلة وشاهد ماذا سيحدث، وتظهر هذه الرموز فقط بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه

8. يمكنك اللعب على "يوتيوب" بالحركة البطيئة
هناك بعض الخدع والألعاب يمكنك أن تجدها على "يوتيوب" مثل " easter eggs"، كما يمكنك ممارسة لعبة مباريات الممرات، كما يمكنك تشغيل ملفات الفيديو بالحركة البطيئة، ويمكنك تصوير نفسك في الخلفية من خلال "TV vox"، عن طريق الضغط على زر "space bar" وسيبدأ تشغيل الفيديو بحركة بطيئة.

9. اختصارات "تويتر"
تعتبر الاختصارات هي حجر الزاوية بالنسبة لمستخدمي "تويتر"، هل تعلم أن الضغط على "n" يفتح لك مربع حواري لكتابة تغريدة جديدة؟، كما يمكنك الإعجاب بإحدى التغريدات من خلال الضغط على زر "f"

10. حرر نفسك من التشتت
نعلم جميعا مدى التشتيت الذي يسببه الإنترنت من خلال الإشعارات المختلفة من "تويتر" و"Gchats" وغيرها، ولا يمكنك إزالة كابل الانترنت لأنك لا تزال تحتاج في العمل أيضا، لحسن الحظ يمكنك الاعتماد على أحد البرامج لحل هذه المشكلة ويدعى "Cold Turkey " حيث يمكنك منع الإشعارات من مواقع معينة للتركيز في العمل على سبيل المثال "فيسبوك" خلال توقيت معين، هو برنامج مجاني ولكن هناك إصدار أكثر تطورا لكن يجب شراءه.

وهناك بعض البرامج الأخرى تؤدى نفس الوظيفة مثل "SelfControl"، وإذا كنت تحتاج لبرنامج يساعدك في إنجاز عملك في الموعد المحدد هناك برنامج "WriteOrDie" الذي يصدر إنذارا كبيرا عندما تتوقف عن الكتابة، وهناك إصدار أكثر تطورا منه يبدأ في مسح ما كتبته بالفعل في حالة التوقف عن الكتابة لتحقيق مزيد من الالتزام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أشياء خارقة في الإنترنت تجعل من حياتك أفضل وأسهل 10 أشياء خارقة في الإنترنت تجعل من حياتك أفضل وأسهل



GMT 13:28 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"مركز كينيدي" توثيق 50 عامًا من غزو الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday