رحلة مركبة بوينغ ستارلاينر التجريبية تواجه بمشكلة برمجية جديدة
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

كان له القدرة على أن يؤدي إلى فشل "كارثي"

رحلة مركبة "بوينغ ستارلاينر" التجريبية تواجه بمشكلة برمجية جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة مركبة "بوينغ ستارلاينر" التجريبية تواجه بمشكلة برمجية جديدة

بوينغ
واشنطن- فلسطين اليوم

تدرس "بوينج" رحلة تجريبية أخرى لمركبتها التجارية من طراز "CST-100 Starliner"، وسط مخاوف من لجنة السلامة التابعة لناسا بشأن رحلتها الأولى، حيث أطلقت مركبة الفضاء بوينج ستارلاينر في 20 ديسمبر/ ، لكنها لم تتمكن من الالتحام بمحطة الفضاء الدولية كما هو مخطط لها لأنها انتهت في مدار خاطئ، ولعل من الأمور التي تثير قلقًا متزايدًا الآن مشكلتين في البرنامج تم اكتشافهما بعد اكتمال الرحلة.

 وقال الفريق الاستشاري لسلامة الفضاء الجوي التابع لـ"ناسا" خلال اجتماع في مركز كينيدي للفضاء التابع لـ"ناسا" في فلوريدا، وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، "إنه اتضح خطأ مؤقت في البرمجيات تم الكشف عنه حديثًا في رحلة 20 ديسمبر كان له القدرة على أن يؤدي إلى فشل "كارثي"".

ويفترض أن تكون مركبة ستارلاينر جاهزًة لنقل البشر إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في وقت لاحق من عام 2020، إلى جانب مركبة الفضاء SpaceX، وواجهت كلتا المركبتان تأخيرات فنية وبرمجية في رحلتهم لإرسال رواد فضاء بأمان إلى الفضاء، حيث حذر مكتب المفتش العام التابع لناسا في أواخر العام الماضي من أن هذه المشاكل قد تمنع وصول طواقم المحطة الفضائية الدولية.

واكتشف المراقبون الأرضيون خطأ الموقت في ستارلينر خلال الرحلة وتم تصحيحه بينما كانت المركبة الفضائية لا تزال على حالها  لكن عضو اللجنة بول هيل قال إن عواقب الخطأ كانت ستكون خطيرة لو لم يلاحظها أحد، وقال هيل فى الاجتماع، "في حين تم تصحيح هذه الحالة الشاذة في الرحلة، إذا كانت غير مصححة، فكانت ستؤدي إلى إطلاق صواريخ خاطئة وحركة غير خاضعة للرقابة خلال فصل وحدة الخدمة عن المدار، مع احتمال حدوث عطل كارثي في مركبة فضائية".

وأوصت اللجنة بمراجعة برامج شركة بوينج وعمليات الاختبار لمراجعة رسمية تخص ناسا من أجل تحديد مدى استعداد رحلة الطيران إما لاختبار طيران آخر غير مُزود، أو الانتقال مباشرةً إلى رحلة اختبار على متن طاقم، وأصدرت شركة بوينج بيانًا أنها قبلت توصية الفريق، وأنها ملتزمة بالسلامة، والتي قد تشمل حجز رحلة اختبار ستارلاينر ثانية غير مأهولة قبل رحلتها الأولى مع رواد فضاء إذا حصلت على الموافقة من "ناسا".

وقالت الشركة، "إن بوينج ملتزمة أكثر من أي وقت مضى برحلة آمنة وضمان المهمة ومساعدة عملائنا على تلبية احتياجات النقل الخاصة بأفراد الطاقم"، متعهدة بإنفاق 410 ملايين دولار لوضع ستارلاينر في وضع يمكنها من دعم رحلة أخرى إذا كانت هذه المهمة ضرورية، مع الحد من تأثير الجدول الزمني على بدء مهمات خدمة منتظمة إلى المحطة الفضائية".

قد يهمك ايضاً :

رائدة في "ناسا" تنشر صورًا مؤثرة لدخان حرائق أستراليا من الفضاء

"ناسا" تكشف عن صورة "سريالية" لعاصفة ضخمة على سطح كوكب المشتري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة مركبة بوينغ ستارلاينر التجريبية تواجه بمشكلة برمجية جديدة رحلة مركبة بوينغ ستارلاينر التجريبية تواجه بمشكلة برمجية جديدة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز

GMT 15:12 2017 الإثنين ,27 آذار/ مارس

مسجد الصحابة يتحول لمزار سياحي في شرم الشيخ

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 20:49 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

صورة تنجح في خداع الملايين على "فيسبوك"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday