اطلاق أوّل طابع بريدي فلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
آخر تحديث GMT 08:13:49
 فلسطين اليوم -

أعلنت عنه وزارة الاتصالات بالتعاون مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات

اطلاق أوّل طابع بريدي فلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق أوّل طابع بريدي فلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أوّل طابع بريدي فلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات
غزة – محمد حبيب

دشّنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة بالتعاون مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات – بيتا أوّل طابع بريدي فلسطيني يتناول اليوم العالمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعلنت الوزارة عن الطابع خلال احتفاءها بفعاليات ذكرى اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات والذي عُقدت أوّلى فعالياته صباح اليوم الثلاثاء في قاعة مطعم لايت هاوس في قطاع غزّة، وأشار الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات سهيل مدوخ إلى أن الاحتفال بيوم الاتصالات ومجتمع المعلومات هذا العام يكتسب أهميّة خاصة, كونه يأتي تحت عنوان "ريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل إحداث تأثير اجتماعي".

وأكد أن هذه الجهود تأتي في صلب اهتمامات الوزارة من أجل إحداث تأثير اجتماعي, وتحقيق نقلة نوعيّة في استخدام التكنولوجيا وتعظيم دورها المحفّز في المجالات المتعددة، مبيناً أنه سيتم مناقشة زيادة الأعمال في فلسطين بين الواقع والمأمول, والتوجهات الحاليّة والمستقبليّة للأسواق في عالم ريادة الأعمال, وصناعة الأفكار الرّياديّة, ومنصّات التمويل الجماعي والعمل الحر.

وأكد رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات محمد حبّوش أن الحاضنة الفلسطينيّة واتحاد شركات أنظمة المعلومات ستسعيان لاستخدام مشاريع وتمويل أخرى لإحداث تنمية لمشاريع أخرى.

وأوضحت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات على ضرورة احداث نقلة نوعية في هذا القطاع في فلسطين تتوج باطلاق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الفلسطينية كهيئة مستقلة منظمة بالقانون وتحمل ابعادا مهمة على مستوى تنظيم القطاع ووضع خطوط مرجعية تنظيمية، خصوصا ان هذا المطلب محط اجماع لدى الجمعية والشركاء المعنين بنهضة وتطور هذا القطاع.

وركزت الجمعية في بيانها على اهمية اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي يصادف اليوم الثلاثاء لتبيان العوائق التي يضعها الاحتلال امام نمو هذا القطاع خصوصا انه يمتلك امكانات احداث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني، واهميته كبوابة في قطاع ريادة الاعمال والتميز لاحداث التاثير الاجتماعي.

واضاف البيان " نتطلع في هذا اليوم إلى أهمية رفع الحساسية لدى الجهات الرسمية في هذا القطاع في ضوء غياب المنظم (( هيئة تنظيم قطاع الاتصالات )) ولدى الشركات العاملة في هذا القطاع لحقوق المستهلك الاساسية التي تتعلق بعدالة الاسعار ووضوح العروض وشفافيتها وتطوير الخدمة المقدمة، خصوصا ان المقارنة لدى المستهلك باتت واضحة على صعيد السعر وصعيد الخدمة ما بين فلسطين ودول الجوار، وتتلقى الجمعية عشرات الشكاوى محتواها الاساسي المقارنة والحث على رفع مستوى الخدمات، واشعار الزبون انه على حق وليس العكس حيث يوضع الزبون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه يتعمد تضيع حقوقه وهو دائما على خطأ."

ودعت الجمعية في بيانها بمناسبة اليوم العالمي " الى ضرورة توضيح الاجراءات المعتمدة من اللجنة الوزارية لبحث موضوع رخصة المشغل لخط الهاتف الثابت وما هي المعايير واين وصل تقدم العمل في هذا الملف، وضرورة التوضيح هل نحن بصدد مشغل ثاني في مجال الهاتف الثابت أم اننا فقط باتجاه تجديد الرخصة، وهل تعتبر تجديد الرخصة بوابة لتحقيق رسوم جديدة تضخ في الخزينة الفلسطينية خصوصا ان الشبكة ملكية الشعب الفلسطيني وتمنح الحكومة امتياز الاستفادة منها."

وشددت الجمعية على أهمية الريادة في قطاع الاعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كون بالتزامن مع شعار الاتحاد العالمي للاتصالات في هذا اليوم ن أجل إتاحة إمكانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أمام الشباب من المبتكرين ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة وأصحاب المشاريع الناشئة ومراكز التكنولوجيا باعتبارهم رواد الحلول المبتكرة والعملية من أجل تحفيز التقدم نحو تحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة، مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال رئيس الجمعية صلاح هنية أننا عندما نطالب باسم المستهلك باسم زبائن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحقوقهم الاساسية نحن لا نقلل من اهمية القطاع ولا من اهمية وجود شركات ريادية في فلسطين، ونعتبر ان التقدم والتطور في هذا القطاع والذي يقوده القطاع الخاص علامة فارقة في فلسطين ونحن نضع الامور في نصابها ان هناك عوائق اسرائيلية واضحة للعيان تعيق التقدم ومواكبة التطور في هذا القطاع، وهناك عوامل ذاتية بالإمكان تجاوزها من خلال تطوير مفهوم  حقوق الزبائن وتوضيح الإجراءات لآلية الاحتساب حتى يكون المستهلك عارفا بما له وبما عليه.

وأكد هنية على ضرورة تطوير علاقة الشراكة بين القطاع بكافة مكوناته وبين جمعية حماية المستهلك لضمان حقوق المستهلك في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي حال اطلاق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تكون الصورة قد اكتملت، وفي ظل كون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدور المنظم يتوجب القيام بهذا الدور بمهنية عالية وتوازن ما بين المستهلك/الزبون والقطاع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق أوّل طابع بريدي فلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اطلاق أوّل طابع بريدي فلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday