2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 14:07:17
 فلسطين اليوم -

تطوير الروبوتات من أجل الاستجابة لمشاعر الفرح والحزن والغضب

2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

بعض الأشياء التي ربما تحدث عام 2016
واشنطن - رولا عيسى

مع حلول العام الجديد يتطلع الجميع إلى ما تحمله التكنولوجيا من أسرار، وما ستقدمه لهم من خدمات قد تكون حيوية أو ترفيهية، ولذلك أعدّ فريق صحيفة "تليغراف" البريطانية بعض الأشياء التي ربما تحدث هذا العام في عالم التكنولوجيا بما في ذلك الطائرات من دون طيار والروبوتات، فضلاً عن السيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي.

 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

ويجري العمل منذ أعوام على اللجوء إلى الواقع الافتراضي، بحسب ريانون ويليامز، ولكن العام 2016 سيشهد الانطلاق الرسمي؛ إذ من المتوقع أن يتم طرح نظارات "فيسبوك"، وإطلاق الواقع الافتراضي لشركة سوني "بلاي ستيشن في.آر"  "والمعروفة رسميًّا بمشروع مورفيوس"، إضافة إلى طرح سماعات فياف للرأس لشركة "أتش.تي.سي" للبيع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، فضلاً عن مزيد من الواقعية لسماعات الرأس من شركة مايكروسوفت وهي "هولولينز"، والتي ستكون متاحة في وقت قريب.

 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

وتعد تكنولوجيا الواقع الافتراضي واحدة من التقنيات الأكثر إثارة حتى الآن ليس فقط على صعيد الألعاب وإنما أيضًا للتعليم والتدريب والرعاية الصحية، والتي تنقلنا من غرف المعيشة والمكاتب إلى عالم آخر مختلف تمامًا.

 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

بينما توقع مادوميتا مورغيا إطلاق أمازون خدمة التوصيل بواسطة طائرة من دون طيار في المملكة المتحدة هذا العام، وكانت الشركة عرضت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي نموذجًا تجريبيًّا لطائرة من دون طيار بإمكانها توصيل البضائع إلى العملاء خلال 30 ثانية عبر التحليق بواسطة التحكم الذاتي.

 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

وتعمل أمازون على تصميم عائلة كاملة من الطائرات من دون طيار، حيث تعكف على تطوير عشرات النماذج التجريبية المختلفة داخل معاملها في كامبريدج.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بازوس، أن المملكة المتحدة تمتلك سوقًا واعدة تؤهلها لأن تكون الأولى التي تنطلق منها هذه الخدمة.

 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة

ويتوقع مادوميتا مورغيا أن يثمر التعاون المشترك بين غوغل وفورد عن إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة، ففي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أوضح الرئيس التنفيذي السابق لشركة السيارات والرئيس المسمى حاليًا بشكل كامل، بيل فورد، أنه يريد التعاون مع سيليكون فالي أو وادي السيليكون.

ووفقًا للتقارير الصادرة الشهر الماضي، فإنه من المقرر أن تعلن غوغل وفورد عن مشروع مشترك لإنتاج سيارة ذاتية القيادة خلال معرض للإلكترونيات يقام في كانون الثاني/ يناير، وهو التعاون الذي سيكون ما بين الشركة الرائدة في مجال البرمجيات وأخرى رائدة في مجال صناعة وهندسة السيارات.

وتثار الضجة الآن، بحسب ما يقول مادوميتا مورغيا، بسبب الذكاء الاصطناعي في علم الحاسوب، حيث القدرة على التعلم من البيانات والمساعدة في اتخاذ قرارات عقلانية مثل الصفقات المالية، أو إتمام مهام مثل "فيسبوك إم" وهي الخدمة التي يمكن من خلالها حجز تذاكر طيران أو طلب وجبات سريعة.

ومع حلول العام 2016، فإن المزيد من الأجهزة ستصبح أكثر عاطفية عبر القياس والرد على مشاعر وأحاسيس مستخدميها، حيث بإمكان الروبوتات مثل جيبو التعرف على الوجوه ومشاركة مشاعر الفرح والحزن أو الغضب والاستجابة وفقًا لذلك، معتمدين على أساور يدوية طبية مثل تلك الخاصة بإمباتيكا التي تراقب الضغوط عبر النبضات والنشاط الكهربائي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة 2016 عام توصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار وإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة



GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كوكب عطارد يمر أمام الشمس في ظاهرة فلكية نادرة

GMT 14:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حدث فلكي نادر يشهده العالم الإثنين لن يتكرر إلا عام 2032
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday