كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كبسولة الانقاذ مصممة لتحمل موجات المد والزلزال والأعاصير

كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي

تأتي الكبسولة بأحجام مختلفة وتراوح بين شخصين
واشنطن - يوسف مكي

تبدو مثل الكرة العملاقة ولكنها كبسولة كروية يمكن أن تنقذ حياة الإنسان عند وقوع كارثة طبيعية سواءً كان ذلك تسونامي أم زلزال، وهناك عدد قليل جدًا من الأماكن التي تعتبر كمأوى في هذه الظروف، وصمتت هذه الكبسولة التي تحمل اسم كبسولة الانقاذ على شكل كرة عملاقة لمكافحة الكوارث.

وتمتلك الكسولة نظام شخصي للسلامة وتهدف الى حماية الناس ضد تسونامي والأعاصير والزلازل والعواصف، وتمتاز بنافذتين صغيرتين يستطيع من بداخلها أن يرى ما يحدث في الخارج، ويمكنها أن تأتي في مجموعات فردية أو للأسر لمزيد من الحماية وإنقاذ أرواح الناس في حالات الطوارئ التقليدية.

وصرح صانع كبسولة الانقاذ جوليان شارب بانها تعطي الناس خيار وجود نظام أمني على ممتلكاتهم الخاصة والتي يمكن الوصول إليه بسهولة ليلا أو نهارًا كي تحمى الأسر وتقدم لهم أمنا لن يحصلوا عليه في أماكن أخرى.

كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي

وصممت كحل للكوارث الطبيعية، وهي مصممة لتطفو لذلك فهي لن تغرق مهما ارتفع مستوى منسوب المياه كما في حالة التسونامي، ولديها نظام تصحيح ذاتي بالتالي لن تقلب رأسا على عقب، ولديها نظام يمنعها من التوهان، صنعت من الألمونيوم الصلب والمواد المعزولة.

وتهدف بالأساس الى خلق بيئة أمنة دخلها خلال الفترة الأولية ما بعد الكوارث قبل وصول طواقم الانقاذ، وصممت على يد فريق من مهندسي الفضاء لجعلها تجربة قوية ودائمة، وفي الاختبار الأول استخدم المصممون اختبار مماثل لاختبارات صناعة الطيران لفحص القوة والبقاء على قيد الحياة داخل الكبسولة.

كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي

وتابع شارب ان الهدف من هذه العملية هو غرس الثقة بين عموم الناس حول تقديم الكبسولة لبيئية أمنة في الكوارث مثل تسونامي." وتأتي الكبوسلات بأحجام مختلفة فمنها ما يتسع لشخص واحد أو لعائلة مكونة من عشرة أشخاص ويمكن للمدارس والشركات استخدامها، بالإضافة الى ذلك فهناك عدد من الخيارات القابلة للتخصيص مثل نظام الصوت المحيطي والمرحاض.

كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي

وأتت الفكرة أول مرة لشارب بعد تسونامي أندونسيا عام 2004 الذي حصد أرواح 225 ألف شخص، وقال " تصل نظم الانقاذ الحديثة في العالم في أي مكان الى انقاذ 90% من السكان ولكن على الارجح أن ال10% المتبقية سيموتون، وفي تسونامي الذي تعرض له 2.5 مليون شخص كان نسبة ال10% ربع مليون، وهذا عدد كبير، والكبسولة خيار جيد لتقليل نسبة الضحايا الى 1 أو 2% فقط", ولم تعلن الشركة كم ستكلف الكبسولة الواحدة، ولكنها بدأت باستقبال الطلبات على موقعها على الانترنت. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي كرة عملاقة تنقذ حياة الإنسان أثناء حدوث كارثة كالتسونامي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday