آبل تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أجرت فحوصات عن القصور الرئيسي في البطاريات وتتهيأ لطرح مليون سيارة دفعة واحدة

"آبل" تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آبل" تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية

محطات شركة "تسلا" لشحن السيارات الكهربائية
واشنطن - رولا عيسى

تبحث شركة "آبل" الأميركية في كيفية شحن السيارات الكهربائية، بتوفير الشحن لشركات المحطات الأخرى، وتوظيف مهندسين من ذوي الخبرة في هذا المجال، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة واستعراض الحسابات الشخصية على موقع "لنكد إن", وكان وادي السيلكون، على مدار أكثر من عام، يطن بخطة "أبل" لبناء سيارة كهربائية.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يبدو أن الشركة تضع الآن حجر الأساس للبنية التحتية والبرامج المتعلقة بتوفير الطاقة لمثل هذه المنتجات, وتظهر تحركات "أبل" وكأنها ردًا على القصور الرئيسي في السيارات الكهربائية والمتمثل في "ملئها" بالبطاريات.

 ويمكن أن يكون النقص في المحطات العامة للشحن الكهربائي، والساعات المهدرة في شحن سيارة، فرصة لـ"أبل" التي نقلت تصميماتها البسيطة المستهلك إلى عصر الالكترونيات, ورفضت "أبل"، التي لم تعترف بشكل علني بمشروع السيارة، التعليق على هذه القصة الصحفية,  كما لم يرد على حسابات شخصية على "لنكد إن" ولم تذكر مصادر أن "أبل" ستبنى محطات شحن للسيارات الكهربائية.

آبل تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية

وكانت مصادر في قطاع السيارات قالت إلى "رويترز"، العام الماضي، إن "أبل" تدرس تصميم سيارة كهربائية ذاتية القيادة (EV)، فيما يبدو أن أيقونة وادي السليكون تبحث عن مصادر جديدة للدخل وسط رواج سوق هواتف "آي فون". ونقلت الصحيفة عن شخص مطلع على هذه المسألة، قوله إن "آبل" تسأل  شركات محطات الشحنة عن التكنولوجيا الكامنة وراءها، وأن المحادثات، التي لم يتم الإفصاح عنها، لا تهتم بشحن السيارات الكهربائية لـموظفي شركة أبل، وهي الخدمة التي توفرها الشركة بالفعل.

وأضاف المصدر  المطلع، أنهم أشاروا إلى أن "أبل" تركز على السيارة، وأن شركات محطات الشحن تتعامل بحرص مع "آبل"، وحذرة من المشاركة القوية للشركة، التي يعتبرونه منافسا محتملا, ومن غير الواضح ما إذا كانت "أبل" تريد تكنولوجيتها الخاصة، مثل شبكة شحن "تيسلا موتورز" أم ستصمم نظام متوافق مع عروض من اللاعبين الآخرين في السوق.

ورفض العديد من الموردين لمحطات الشحن، الذين تواصلت معم "رويترز" التعليق على أي تعاملات مع شركة "أبل"، التي تحتاج حرفيا إلي شركاء محتملين للتوقيع على اتفاقيات السرية.

وقالت رئيسة شركة " NRG" المتخصصة في  شحن المركبات الكهربائية ارون بانسكوتا، إنها لم تجب مباشرة على أسئلة "أبل"، لكنه قال مرارًا إن شركته تجري (مناقشات مع كل مصنع اليوم وكل الموارد المحتملة في المستقبل).

آبل تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية

واستأجرت "آبل" أيضا ما لا يقل عن أربعة 4 متخصصين في شحن المركبات الكهربائية، بما في ذلك الموظف السابق في شركة "بي ام دبليو" رونان بارونان، الذي عمل على دمج البنية التحتية للشحن في نظم الطاقة المنزلية، فضلا عن التواصل بين المركبات الكهربائية مثل " بي ام دبليو" و"ايه في" والمرافق العامة، وفقا لحسابات "لنكد إن".  وكانت الشركة استأجرت، مؤخرا، في كانون الثاني/يناير الماضي، المهندس نان ليو، الذي فكر في شكل من أشكال الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية، على سبيل المثال.

وأفادت "كوارتز" في وقت سابق من الشهر  الحالي، أن "أبل" استأجرت خبيرة الشحن السابقة في "غوغل" كورت اديلبريغر. ويتم تصنيع وتركيب وتشغيل  محطات شحن للسيارات الكهربائية، ذات نماذج تجارية مختلفة.

وتضم قائمة اللاعبين في هذا السوق، شركات خاصة مثل ChargePoint وClipperCreek، وشركات عامة للإمدادات والبنية التحتية مثل بلاك&فيتش وAECOM ، فضلا عن "جنرال الكتريك" و"سيمنس" وشركة "دلتا" للإلكترونيات. وواجهت صناعة السيارات الكهربائية مفارقة (الدجاجة أم البيضة) مع تركيب محطات الشحن.

وكان أصحاب الملكيات يترددون في تثبيتها قبل نزول المركبات الكهربائية على الطريق بشكل جماعي، كما أن السائقين يشعرون بالقلق من شراء المركبات الكهربائية لعدم توافر محطات الشحن على نطاق واسع.

تحتاج "أبل"، مقرها في كاليفورنيا، بحلول عام 2020 إلى حوالي 13 إلى 25 أضعاف عدد العاملين، بحوالي 8 آلاف، وأجهزة شحن عامة في الوقت الراهن، لدعم مشروع إطلاق نحو مليون مركبة منعدمة الانبعاثات على الطريق، وفقا لتقديرات "المختبر الوطني للطاقة المتجددة".

وطلبت "تسلا" مؤخرا طلبيات المركبات الكهربائية، ما أثار مئات الآلاف من تحفظات المشترين المحتملين ويقود العديد من الخبراء لحساب أعداد المركبات الكهربائية التي تفوق قريبا إمدادات محطة الشحن. كما تمهد "تسلا" أيضا الطريق مع شبكة خاصة بعملائها،  الذين يمكن أيضا استخدام أجهزة الشحن العامة.

وهناك أكثر من 600 "شاحن متميز" في محطات الشحن تستغرق حوالي 30 دقيقة، أي أكثر من ضعفي السرعة القياسية لـ"الشاحن السريع،" ويعرف بالمستوى الثاني.
وقال مصدر، إن  شركة عالمية للهندسة و البناء ، تواصلت مع "آبل" لتقديم خدماتها. وأضاف: "سيكون من الطبيعي أن نفترض أن (أبل) ستكون لديها سيارة كهربائية بطارية كاملة، ما يخلق تجربة سلسة للمستهلك ، فإن البنية التحتية للشحن وتوافرها سيكون ذات أهمية قصوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية آبل تبحث عن تطوير محطات شحن للسيارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيارة كهربائية إلكترونية



GMT 08:35 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"آبل" تبيّن تفاصيل خاصية ثورية بتحديث هواتف "أيفون"

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

" آبل" تخطط لطرح الإصدار الجديد من هاتف " أيفون SE "

GMT 08:21 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

"أوبو" تتجه إلى الغرب بعد تفوقها على "آبل" في الصين والهند

GMT 06:00 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

"آبل" تستعد لخطة كبرى لإحياء مبيعات "آيفون" في عام 2019

GMT 06:43 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

تسريبات جديدة عن هاتف "غالاكسي S10" المُنتظَر
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 13:15 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

" اللون الأخضر" لديكور مشرق وحيوي لمنزلك

GMT 12:37 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

لانا القسوس تبدأ "صباحكم أحلى" على راديو "ميلودي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday