الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة
آخر تحديث GMT 11:38:54
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

لها أجنحة وتسير 200 ميل/الساعة وتطير 500 ميل

"الطيران الاتحادي" يسمح لـ"تيرفوغا" بإطلاق سيارتها الطائرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الطيران الاتحادي" يسمح لـ"تيرفوغا" بإطلاق سيارتها الطائرة

ستكون شركة تيرفوغا جاهزة بحلول 2018 لتقديم نموذج أولي لطائرة ذات حجم كامل
واشنطن - عادل سلامة

أعطت إدارة الطيران الاتحادي الضوء الأخضر أخيرا لواحدة من أشهر شركات صناعة السيارات للمضى قدما في مصادقة سياراتها، وقد طلبت شركة تيرفوغا من الاتحاد الحصول على إعفاء من الوزن وحدود السرعة حتى تتمكن من تصديق سيارتها الرياضية الطائرة الخفيفة ترانزشن، وسيمهد القرار الطريق أمام السيارات الطائرة للحصول على التصديق أخيرا.

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

وقدمت الشركة التي تتخذ من ماساتشوستس الطلب في عام 2014، بعد أن لبت متطلبات الطريق السريع والسلامة التي من شأنها أن تدفع الوزن الإجمالي لطائرتها فوق 1320 باوند وتدفع سرعتها فوق 45 عقدة. وطالبت الشركة بإعفاء للسماح لها بنحو 1800 باوند من الوزن وسرعة 54 عقدة على أساس أن السيارات تحتوي ميزات الحماية بما في ذلك قفص السلامة؛ مما يزيد السلامة أكثر من تلك الموجودة في الطائرات العامة.

وبدأت شركة تيرفوغا تطوير تقنية "ترانزشن" في عام 2006، وأنتجت أول سيارة طائرة من الناحية النظرية في عام 2009، وأخرى من الجيل الثاني في عام 2012، وهي الآن بصدد اخضاع الجيل الثالث لعام 2016 للتطوير، وتعتزم البدء بنموذج 2017 بعد الانتهاء من اختبار هذا النموذج.

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

وتأمل هذه الشركة الأميركية التي أنتجت سيارة "تي إف إكس إن" أن تكون سياراتها مستعدة للسفر في غضون سنتين، وأن تعرضها للبيع في غضون 8 سنوات، ومن المتوقع أن يكون النموذج الأولي للسيارة الطائرة بالحجم الكامل جاهزا في عام 2018. وتمتلك السيارة أجنحة تتدفق مع محركين توأمين لكل جناح، وتسمح هذه المحركات للسيارة للانتقال من الوضع العمودي إلى الأفقي، وسيكون كل محرك مدعوما بقوة 300 حصان، وتوفر مروحة أنبوبية قوة الدفع، وتستطيع السيارة السير 200 ميل/الساعة، مع نطاق طيران 500 ميل. وهدفها أن توفر سفرا سهلا من الباب إلى الباب مع سيارة قادرة على أن تقف في مرآب المنزل مثل أي سيارة عادية، وتستطيع السيارة "تي إف إكس" أن تحمل 4 ركاب، وهي شبه ذاتية القيادة وتستخدم ضوابط الكومبيوتر فيمكن للركاب ببساطة توجيهها حيث يريدون.

وأوضحت الشركة "سيكون لمشغل تي إف إكس كلمة الفصل في ما إذا كانت منطقة الهبوط آمنة كي تهبط الطائرة، وتستطيع أن تحبط أي محاولة الهبوط في أي وقت." وكشفت النقاب عن الطراز الجديد لمنجاتها في معرض اكبيرمنتل إيركرافت السنوي في أوشكوش بولاية ويسكونسن.

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

وعرضت فيه الرسوم المتحركة التي توضح عمل طائرتها، أظهرت من خلالها عملية إقلاع الطائرة عن طريق إمالة المراوح التي تعمل بالطاقة الكهربائية 90 درجة، وتدور المراوح بعد ذلك لتحريك جسم السيارة للأمام، وعندما تدور الأنابيب المروحية الكبيرة فإنها تنتج دوران أضعاف المرات لسير السيارة عندما تطير. ويجري اختبار نموذج على مقياس واحد من عشرة في نفق الأخوان رايت في معهد ماساتسوستس للتكنولوجيا، وستختبر الاختبارات كل شيء من السحب والرفع والدفع، وتوضح الشركة أن سيارة "تي إف إكس" تحتاج 8-12عاما إضافية لتطويرها.

وكشفت الشركة في العام الماضي عن سيارة تطير تسع راكبين، ومن المتوقع أن تكلف نحو 183 ألف جنيه إسترليني عندما تعرض للبيع، وسيحاج المالكون إلى طيار ورخصة سائق لتشغيل الطائرة، بالإضافة إلى تدريب 20 ساعة على الطيران، من ضمنها الطيران على الطريق السريع إلى المطار والإقلاع من المدرج التقليدي.

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة

وصمم هذه الطائرة فريق من المهندسين هم كاري ديتريش وصموائل سكيجرات وانا ديتريس وألكيس مين، وهم أصدقاء من الجامعة أطلقوا عليها اسم " ترانزشن" وقالوا عنها " هذه رؤيتنا المستقبلية لوسائل النقل الشخصية، لقد كان طيران السيارات حلما منذ مطلع القرن العشرين، وهذه هي الخطوة الأولى على الطريق، لقد بدأنا مع التقنية التي أثبتت جدارتها، ونهدف لجعل الطيران تدريجيا وآمنا وأكثر تناولا بين شريحة أوسع من السكان."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة الطيران الاتحادي يسمح لـتيرفوغا بإطلاق سيارتها الطائرة



GMT 13:22 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"ناسا" تعلن عن اكتشافات مثيرة بشأن القمر الإثنين القادم

GMT 06:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تساؤلات حول التجسس على كاميرات الهواتف وكيفية حمايتها

GMT 13:12 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

علماء الفيزياء الذرية يقيسون أقصر فترة زمنية

GMT 10:36 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قصة نجاح عربي اقتحم الفضاء بصور مذهلة وكرمته وكالة "ناسا"

GMT 13:37 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شركة صينية تنهي أزمة شواحن آيفون 12 بابتكار جديد

GMT 11:51 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"أبل" تعلن عن جهاز "آيفون 12" بميزة تصوير جديدة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday