روبوت لمكافحة الشغب شبيه بـدالك يصدر صدمات كهربائية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

انتاج صيني اسمه "إنبوت" ويشبه مخلوقات مسلسل "دكتور هو"

"روبوت" لمكافحة الشغب شبيه بـ"دالك" يصدر صدمات كهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "روبوت" لمكافحة الشغب شبيه بـ"دالك" يصدر صدمات كهربائية

الروبوت الشرطي في معرض تشونغتشينغ للتكنولوجيا
بكين - مازن الأسدي

 ابتكرت جامعة صينية "روبوت" مخصصًا لمكافحة الشغب والحفاظ على السلام في البلاد. ويمكن للروبوت الذي يشبه مخلوقات "دالك" في مسلسل " Dr Who" ، السيطرة على المتظاهرين من خلال إعطائهم صدمة كهربائية، كما يمكنه مساعدة الناس من خلال الضغط على زر SOS لاستدعاء الشرطة.

وأوضح صانعو الروبوت " أنبوت" أنه يمثل طفرة في مجال الروبوتات منخفضة التكلفة، ويمكن أن يلعب دورا رئيسيا في مستقبل الصين لسحق الإرهاب والمعارضة العلنية. وكشف باحثو الروبوت في جامعة بكين لتكنولوجيا الدفاع مؤخرا عن الروبوت المقاتل في معرض "تشونغ تشينغ" للتكنولوجيا، وعرضوا قدرات الروبوت، ويبلغ طوله 4.9 قدما ويزن 78 كيلو غراما، وعلى الرغم من سرعة إنطلاق الروبوت الممثلة في كيلو متر في الساعة إلا أنه يمكنه المطاردة بسرعة قصوى تبلغ 18 كيلو مترا في الساعة.

وأفاد مصدر لصحيفة الشعب اليومية الصينية أن الروبوت الجديد يضم أجهزة استشعار تحاكي العين البشرية والأذنين، وعلى عكس البشر لا يحتاج الروبوت إلى الراحة ويمكنه مواصلة العمل لمدة 8 ساعات قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن، ويمكن التحكم في الروبوت عن بُعد والمثير للاهتمام هو إدعاء صناع الروبوت بأداة كهربائية لمكافحة الشغب والتي يمكن نشرها عن بُعد عن طريق التحكم في الروبوت.

وأفاد شياو شيانغ جيانغ، أحد الباحثين من الجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع الصينية للتليفزيون الصيني أن " الروبوت أنبوت يتمتع بقدرة عالية من الحكم الذاتي ويمكنه القيام بدوريات وتجنب العقبات والشحن من تلقاء نفسه، وتم تجهيز الروبوت بأسلحة غير فتاكة لمكافحة العنف عن طريق التحكم عن بُعد، ويمكن أن يكون مُزودا بخدمة ما يجعله روبوت عملي".

ولا تعد الصين الدولة الوحيدة التي تتطلع لاستخدام الروبوت في الحفاظ على النظام العام، حيث عمل باحثون في جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة على روبوت شرطي " تلي بوت" يمكن الاعتماد عليه في تنفيذ مهام إنفاذ القانون اليومية، وأوضح فريق ولاية فلوريدا أن الروبوت يمكنه القيام بمهام شرطية بسيطة مثل إعطاء تذاكر وقوف السيارات، والروبوت مصمم ليتم التحكم فيه عن بُعد ويضم أجهزة استشعار وكاميرات متعددة ما يمًكن مُشغله من استخدام للقيام بدوريات في الشوارع في أي مكان، ويقدر النموذج الأولى للروبوت الشرطي بتكلفة 20 ألف دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت لمكافحة الشغب شبيه بـدالك يصدر صدمات كهربائية روبوت لمكافحة الشغب شبيه بـدالك يصدر صدمات كهربائية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 07:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday