مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وداعًا للوح الطائر وأهلاً بالدراجة الطائرة

مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ

مخترع الدراجة الطائرة كولن فروز يحلق باستخدامها تتيح له الطيران في الجو بمساعدة مروحتين عملاقتين
لندن ـ ماريا طبراني

يستطع اللوح الطائر "مارتي مكفلاي" أن يكون مفيدا خلال الحشود أو للهرب من المشكلات ولكنه متعب في المسافات الطويلة. واليوم يأتي المخترع البريطاني كولن فورز مع دراجة طائرة يمكن أن تطير في الجو بمساعدة مروحتين كبيرتين.
 
ويصف المخترع البريطاني دراجته الطائرة بأنها أكثر شيء رائع ركبه منذ وقت طويل. ونشر لاختراعه فيديوهات تتكون من سلسلة من أربع أجزاء تظهره وهو يحوم في حقل، وأخرى أثناء صناعته للآلة.
 
وجاء المخترع بفكرة بناء الدراجة الطائرة بناء على اقتراح الالاف من المشاهدين الذين طلبوا منه صنع أله طائرة، وكان التحدي جزءًا من حملة "أنليرن" في بريطانيا حول النقل بالشراكة مع شركة "فورد". وصمم كولن الدراجة مع اثنين من المراوح العملاقة التي تواجه الأرض متصلة ببعضها وإطار يقي من المراوح حتى لا تفرم ما حولها.
 
 مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغدرة على حمل شخص يزن 80 كلغ""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ط23.jpg " />
 
 مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغدرة على حمل شخص يزن 80 كلغ""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ط32.jpg " style="height:350px; width:590px" />
واختار كولن فورز أن يستخدم محركين "باراجيت" مثل المراوح العملاقة كي يرفع الدراجة عن الأرض ويسمح لها بأن تحلق، وتزن كل مروحة 60 كيلوغراما ، ومن الناحية النظرية فهناك حاجة لرفع الرجل الذي يزن حوالي 80 كيلوغراما، مع اطار الدراجة.
 
وصنع الاطار الأساسي  لحمل الوزن الزائد لاختبار مدى قوة المحركات في الحياة الحقيقية، واكتشف في الاختبارات أن كل مروحة قادرة على حمل 53 كليوغراما، وأشار المخترع " ولكن المراوح تسعى لدفع الاجسام ضد الارض وعلى مقربة منها، كي ترفعها الى أعلى، وكلما ارتفعت الالة فسيكون تأثير الأرض عليها أقل، فهي ستستخدم قوتها للدفع ضد الهواء بدل الدفع ضد سطح صلب."
 
وأضاف، " لذلك سيكون حمل الأشياء أكثر صعوبة كلما ارتفعت عن السطح، وهذا يعني أن الهيكل يجب أن يكون خفيف الوزن قدر المستطاع." واستخدم في بنائها اطارا معدنيا خفيفا الوزن الذي من شأنه أن يوقف الالة من الدوران في حلقة مفرغة، ثم أضاف له الحد الادنى من التفاصيل والالكترونيات اللازمة للسيطرة عليها.
 
مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ 

مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ

وقال كولن فورز: " لقد قدمت الة بناء على طلب الناس بدون عجلات وبدون مقود أو فرامل، بل مع اثنين من المسرعات وبدون مقعد للجلوس".  ويُظهر احد الفيديوهات المخترع واقفا على الجهاز ويبدأ في تشغيله،  فيما شعره والعشب في الحقل يتطاير في كل اتجاه.
 
وبدأت الالة بحمله والطيران به، وقال: " انها أجمل آلة ركبتها على الاطلاق." وكان عليه أن يتعلم ركوبها فهو لم يكن قادرا على التشبث بسبب حدود الوزن، مما دفعه للسقوط عنها عدة مرات، ولكن عندما عرف كيف يركبها قال إن "ركوبها يشبه ركوب الدراجة، وحتى أنه اضاف اليها الالعاب النارية وأضواء النيون احتفالا بانجازه".
 
مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ مخترع بريطاني يبتكر آلة تطير قادرة على حمل شخص يزن 80 كلغ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday