أمازون تطرح النسخة الخامسة من تابلت فاير في الأسواق
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

تتحدى شركة "آبل" بالأسعار المميزة والتقنيات البسيطة

"أمازون" تطرح النسخة الخامسة من "تابلت فاير" في الأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أمازون" تطرح النسخة الخامسة من "تابلت فاير" في الأسواق

التابلت فاير
لندن - ماريا طبراني

أطلقت "أمازون" الإصدار الخامس من التابلت الأصلي لها "فاير" والذي أطلق للمرة الأولى عام 2011، في محاولة لمنافسة جهاز "أي باد" من شركة "آبل" من خلال إنتاج "تابلت" منخفض التكلفة للوصول إلى الكتب والخدمات التي تقدمها الشركة.

ويأتي الإصدار الخامس من "تابلت أمازون فاير" بسعر 50 جنيهًا إسترلينيًا، ويُغطى التابلت الجديد بغلاف بلاستيكي أسود ويزن 313 غرامًا ويزيد سمكه عن 1 سنتيمتر ويبدو ثقيلا في اليد.

وتزعم "أمازون" أن "تابلت فاير" أكثر متانة من جهاز "آبل آي باد إير2" في اختبار السقوط، ويضم الجهاز مكبرات صوت ذات صوت عالٍ يكفي لمشاهدة الفيديو عند الإمساك بالجهاز في اليد، ويضم الجهاز شاشة بحجم 7 بوصة لكنها ليست فائقة الدقة، وتأتي الشاشة بدقة 1024× 600 بكسل وهي أقل من الحد الأدنى للشاشة فائقة الجودة.

وتبلغ كثافة البيكسل في البوصة 171 للبوصة الواحدة وهي كثافة منخفضة، إلا أن الشاشة تعد جيدة مقارنة بسعر الجهاز، حيث تتميز بإضاءة وزوايا رؤية جيدة كما أنها ملونة، لكن الجهاز لا يضم جهاز استشعار الإضاءة المحيطة ولذلك يحتاج المستخدم إلى ضبط الإضاءة بشكل يدوي.

ويعتبر الجهاز ليس سيئا لمشاهدة الفيديو أو الألعاب حيث يتم تحميل الفيديو الألعاب بشكل جيد فضلا عن تشغيل الألعاب ذات الرسوم الثقيلة، إلا أن لعبة مثل Monument Valley تحتاج وقتا أطول في التحميل عن أي باد، في حين يعد الجهاز مقبولا لقراءة الكتب، ويضم التابلت معالج بقوة ذ.3 غيغا هرتز وغيغا واحدة من الذاكرة، ويصبح الجهاز بطيئا قليلا عند التبديل بين التطبيقات ولا يعد ذلك شيئا مثيرا للغضب.

أمازون تطرح النسخة الخامسة من تابلت فاير في الأسواق

وتستمر بطارية الجهاز في العمل لمدة 5 ساعات مع تشغيل الفيديو حيث تصل الشاشة إلى أقصى سطوع، بينما يتم شحن الجهاز ببطء حيث يستغرق أكثر من 5 ساعات للشحن الكامل، ويتميز الجهاز بوجود واي فاي وبلوتوث ويمكنك إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للحصول على مساحة تخزين كبيرة.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 5.1 الذي يعتمد على نظام Fire OS مثل تابلت Fire HD 10، ويتيح الجهاز الوصول إلى المحتوى والألعاب بشكل سريع وسهل، إلا أنه لا يسمح سوى بالدخول على متجر "أمازون" ما يعني أن اختيارات محدودة في التطبيقات والألعاب مقارنة بمتجر "غوغل".

كما يتم بث خدمات الفيديو مثل Netflix، ويمكن للتابلت أيضا الدخول إلى خدمة Underground من "أمازون" والتي تقدم تطبيقات مجانية مع بعض التطبيقات المدفوعة، فضلا عن الاستمتاع بخدمات "أمازون" الخاصة بالفيديو والموسيقى والكتب والخدمات التسوق.

ويضم التابلت كاميرا خلفية بجودة 2 ميغا يكسل وتعد جودة منخفضة للغاية، حيث تنتج صورا في نفس جودة كاميرات CCTV لكنها لا تقدم صورا جيدة، أما الكاميرا لأمامية فتأتي بجودة VGA والتي تعد أفضل قليلا.

ويتكلف الجهاز 50 إسترلينيا، كما يمكن الحصول على 5 أجهزة مع الحصول على جهاز آخر مجانا، ويأتي التابلت مع إعلانات على شاشة القفل ويتم إزالتها من خلال دفع 10 جنيهات إسترلينية إضافية، ويبلغ سعر التابلت المشابه من سامسونغ أو أسوس أكثر من 70 إسترلينيًا.

ويمكن القول إن "أمازون" قدمت جهازا بسعر منخفض جدا ويضم بعض المميزات المعقولة، ولا يتميز الجهاز بقدرات فائقة حيث تأتي الشاشة بدقة منخفضة كما أن البطارية لا تستمر لفترة طويلة فضلا عن سوء دقة الكاميرا بالإضافة إلى ثقل وزن الجهاز، ويضم الجهاز 5 غيغا بايت كسعة تخزينية داخلية.

وبالطبع لا ينافس الجهاز "أي باد" أو "نيكزس7" ولكنه جهاز رخيص الثمن بحجم 7 بوصة ولا يهم في حالة توقفه عن العمل، حيث يمكنك شراء جهاز آخر ببساطة، ويصبح الجهاز أكثر فائدة عند الاشتراك في خدمة "أمازون" برايم للفيديو والكتب والتطبيقات.

أمازون تطرح النسخة الخامسة من تابلت فاير في الأسواق

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازون تطرح النسخة الخامسة من تابلت فاير في الأسواق أمازون تطرح النسخة الخامسة من تابلت فاير في الأسواق



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday