إيلون ماسك يخطط لإطلاق أقمار صناعية توفر إنترنت عالي السرعة
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

"إيلون ماسك" يخطط لإطلاق أقمار صناعية توفر إنترنت عالي السرعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إيلون ماسك" يخطط لإطلاق أقمار صناعية توفر إنترنت عالي السرعة

إيلون ماسك
سياتل - فلسطين اليوم

كشف إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" SpaceX الأميركية لتكنولوجيا الفضاء، عن أحدث أفكاره المتعلقة بإطلاق أقمار صناعية إلى مدار الأرض لإنشاء شبكة اتصالات وصفها بأنها ستكون الأكبر من نوعها.

وأوضح ماسك، خلال تصريحاته في حدث لمؤسسة "سبيس إكس" بمدينة سياتل الأميركية، أن شبكة الأقمار الصناعية تلك التي سيتم إطلاقها إلى الفضاء ستوفر خدمة إنترنت عالية السرعة ومنخفضة التكلفة إلى مليارات من المستخدمين على الأرض.

وأضاف مؤسس "سبيس إكس" أن الشبكة قد توفر خدمة الإنترنت إلى ثلاثة مليارات شخص من غير المستخدمين الحالين لشبكة الإنترنت، كما ستحل مشكلة ضعف الإتصال بالإنترنت الموجودة في بعض المناطق حول العالم، وستزيد من السرعة الحالية لتدفق البيانات على الإنترنت.

وأشار ماسك إلى أن شبكة الأقمار الصناعية ستكون أكبر نظام اتصالات عالمي، وسيتم إطلاقها إلى المدار الأرضي على مسافة 750 ميلاً أعلى من الكرة الأرضة، وذلك بمسافة منخفضة أكثر من المدار المتزامن والذي تدور فيه أغلب أقمار الاتصالات الحالية.

وينتظر أن تنافس شبكة الأقمار الصناعية تلك، على المستوى النظري، الكابلات البحرية التي لازالت تواجه مشكلة في توصيل خدمة الإنترنت لبعض المناطق حول العالم، كما ينتظر أن تساعد المسافة المنخفضة لتلك الشبكة على تشغيل أغلب خدمات الشبكة العنكبوتية دون أي مشاكل لقصر المسافة التي ستقطعها الإشارات الكهرومغناطيسية بين القمر الصناعي والجهاز المستقبل للإشارة.

وعلق ماسك على الإمكانيات المستقبلية لشبكته قائلاً "قد تكون الوسيلة الأساسية لاستخدام الإنترنت في مناطق واسعة حول العالم، خاصة للسرعة التي ستتميز بها مقارنة بالكابلات حيث سرعة الضوء 40% أسرع في فراغ الفضاء مما عليه في الألياف".

وتابع تصريحاته "ينتظر أن تتوسع تلك الشبكة لتشق طريقها إلى المريخ، فمن المهم أن يحظى هذا الكوكب بشبكة اتصالات خاصة، ويجب أن نفعل ذلك لأن لا أحد حتى الآن قام بخطوات في هذا الأمر"، ويريد ماسك توفير شبكة اتصالات تضمن الدخول إلى الانترنت لسكان المستعمرات التي تعتزم "سبيس إكس" بنائها على المريخ خلال العقود القليلة القادمة.

يذكر أن مكتب "سبيس إكس" الجديد في مدينة سياتل سيعمل على مشروع شبكة الأقمار الصناعية، حيث سيبدأ 60 موظفاً في عملية بناء الأقمار الصناعية ولوازم إطلاقها ونقلها للمدار الأرضي، وهو المشروع المنتظر أن يحتاج لأكثر من خمس سنوات للتجهيز ويتكلف نحو 10 مليارات دولار أميركي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيلون ماسك يخطط لإطلاق أقمار صناعية توفر إنترنت عالي السرعة إيلون ماسك يخطط لإطلاق أقمار صناعية توفر إنترنت عالي السرعة



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday