بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني
آخر تحديث GMT 20:28:51
 فلسطين اليوم -

بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني

بلاك بيري
لندن - أ.ف.ب

قالت شركة بلاك بيري أمس الخميس إنها استحوذت على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني، في خطوة جديدة لتعزيز حضورها في مجال خدمات قطاع الأعمال مع تحولها لتصبح كيانًا أكثر تركيزًا على البرمجيات.

وأوضحت الشركة الكندية، التي أصبحت تركز أكثر على أمن البرمجيات والخدمات مع تضاءل شعبية هواتفها الذكية، أنها ترى إمكانات هائلة في هذا المجال، إذ تقدر قيمة سوق استشارات الأمن الإلكتروني حاليًا بأكثر من 16.5 مليار دولار أميركي على الصعيد العالمي.

وبموجب صفقة الاستحواذ، التي ستتم غدًا الجمعة ولم يُعلن عن تفاصيلها المالية، سينتقل الفريق الخاصة بشركة “إنكريبشن” Encription، البالغ تعداده 40 خبيرًا أمنيًا والذي ساهم في اختبار الثغرات الأمنية في شبكات وكالات حكومية ومؤسسات تجارية كبيرة، للعمل تحت ظل بلاك بيري.

وقال جيمس ماكي، رئيس بلاك بيري لشؤون التطوير المؤسسي: “هذا امتداد طبيعي لما نقوم به الآن”، وأضاف: “نحن متحمسون جدًا لهذا العرض الجديد، ونعتقد أنه مكمل لنا إلى حد كبير، وإضافة لطيفة لمحفظتنا من الحلول الأمنية”.

وأوضح ماكي أن الاستحواذ على “إنكريبشن” Encription سوف يعطي بلاك بيري الفرصة أيضًا للبيع العابر لبعض المنتجات الأمنية الخاصة بها.

وقالت بلاك بيري إن الخدمات الاستشارية والأدوات الجديدة، جنبًا إلى جنب مع عروضها الأمنية الحالية، سوف تساعد عملاءها على التعرف على أحدث التهديدات الأمنية الإلكترونية، وتطوير إستراتيجيات التخفيف، وتنفيذ معايير أمن المعلومات الضرورية للتصدي لهجمات قراصنة الحواسب.

يُشار إلى أن الاستحواذ على “إنكريبشن” Encription هو الأحدث في سلسلة من صفقات الشراء التي تركز على البرامج والخدمات، والتي قامت بها بلاك بيري في العام الماضي.

ففي أيلول/سبتمبر الماضي، وافقت الشركة على الاستحواذ على منافستها في صناعة البرمجيات الأمنية للأجهزة المحمولة “جود تكنولوجي” Good Technology مقابل 425 مليون دولار أميركي، وذلك بُعيد الاستحواذ على الشركة الخاصة “أت هوك” AtHoc المتخصصة في خدمات “اتصالات الأزمة”.

وتسعى شركة بلاك بيري لزيادة الإيرادات من البرمجيات والخدمات لتعويض انخفاض الإيرادات من هواتفها الذكية التي تضاءلت شعبيتها لدرجة كبيرة.

وفي محاولة أخيرة لإحياء قطاع الهواتف، لجأت بلاك بيري إلى إطلاق هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وهناك أنباء أنها تعتزم إطلاق هاتف واحد على الأقل بنظام أندرويد خلال العام الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني بلاك بيري تستحوذ على شركة بريطانية لاستشارات الأمن الإلكتروني



 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday