تعرّف على أكثر 50 جهازاً تأثيراً في تاريخ التكنولوجيا
آخر تحديث GMT 12:52:39
 فلسطين اليوم -

تعرّف على أكثر 50 جهازاً تأثيراً في تاريخ "التكنولوجيا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّف على أكثر 50 جهازاً تأثيراً في تاريخ "التكنولوجيا"

iPhone
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أصدرت مجلة “تايم Time” الشهيرة بقائمتها السنوية للشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم، قائمة جديدة ومختلفة هذه المرة، حيث أعلنت فيها عما تعتقد أنها أفضل 50 جهازا صدر في عالم التكنولوجيا وذلك من حيث التأثير الذي تركته الأجهزة المختارة على العالم، وعلى ما تلاها من أجهزة صدرت بعدها.
وقالت المجلة إنها اختارت ضم بعض الأجهزة إلى هذه القائمة كونها الأجهزة الأولى من نوعها، مثل سوني ووكمان Sony Walkman، إضافة إلى تضمين القائمة أجهزة أخرى لأنها دفعت أفكاراً كانت موجودة مسبقاً إلى الانتشار بشكل واسع، على غرار جهاز آيبود iPod من آبل. كما ذكرت المجلة اختيارها بعض الأجهزة التي لم تنجح تجارياً، لكنها تركت تأثيراً كبيراً، وأجهزة لم تصل إلى الأسواق بعد لكنها طرحت مفاهيم جديدة ومثيرة للاهتمام مثل نظارة الواقع الافتراضي أوكيولوس ريفت Oculus Rift.

وقد احتل هاتف آيفون iPhone الترتيب الأول على رأس القائمة، وذلك لأن آبل كانت الشركة الأولى التي وضعت كمبيوتراً قوياً بالفعل في جيوب ملايين الناس، لدى إطلاق الهاتف للمرة الأولى في العام 2007.
ورغم أن الهواتف الذكية وُجِدَت قبل الآيفون بأعوام، إلا أن أياً منها لم يحقق قابلية الوصول والجمالية التي اتصف بها الآيفون في آنٍ معاً، وفقاً للمجلة التي أثنت أيضاً على ما قدمه الهاتف من دمج للبرمجيات والعتاد بشكلٍ استثنائي وخلقه لسوقٍ جديد بالكامل هو سوق تطبيقات الهواتف الذكية.

كما وردت آبل عدة مرات ضمن القائمة، حيث احتل جهاز ماكنتوش Macintosh الترتيب الثالث، بفضل طرحه واجهة الاستخدام الرسومية ومبدأ الفأرة سهلة الاستخدام. وسيبقى الماكنتوش برأي التايم الجهاز الذي وضع المقاييس المتعلقة بطريقة تفاعل البشر مع أجهزة الكبيوتر. وكذلك الحال لمشغل الموسيقى آيبود iPod الذي احتل الترتيب التاسع، والحاسب اللوحي آيباد iPad في الترتيب 25.

قائمة العشرة الكبار تضمنت أيضاً سوني بالترتيب الثاني عن جهاز التلفاز Trinitron والرابع عن جهاز تشغيل الموسيقى ووكمان Walkman وآي بي إم عن الكمبيوتر IBM Model 5150 في الترتيب الخامس.

عن الهواتف وإضافةً إلى آيفون احتل هاتف موتورولا درويد Motorola Droid بنظام أندرويد الترتيب رقم 20 لأنه كان الهاتف الأول الذي ساهم بتسليط الضوء على نظام التشغيل أندرويد الجديد نسبياً في حينها عندما تم إطلاقه في 2009، وتضمنت القائمة هاتف BlackBerry 6210 في الترتيب رقم 24 و Nokia 3210 في الترتيب 34.

وكان لمنصات الألعاب حضوراً كبيراً في هذه القائمة، والترتيب الأول عن هذه الفئة حازت عليه شركة آتاري بجهازها الكلاسيكي الشهير Atari 2600 في الترتيب 13، تلاها جهاز نينتندو Nintendo Entertainment System في الترتيب 15 و Nintendo Game Boy في الترتيب 16 والإصدار الأول من سوني بلاي ستيشن في الترتيب رقم 31 ضمن القائمة وننتندو وي Wii في الترتيب رقم 32.
تضمنت قائمة مجلة “تايم” أيضاً أجهزةً كانت الأولى من نوعها مثل قارئ الكتب من آمازون Amazon Kindle وجهاز الكمبيوتر الصغير والرخيص Raspberry Pi وسوار تتبع النشاط الرياضي FitBit.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أكثر 50 جهازاً تأثيراً في تاريخ التكنولوجيا تعرّف على أكثر 50 جهازاً تأثيراً في تاريخ التكنولوجيا



 فلسطين اليوم -

بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات.إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ه...المزيد

GMT 08:53 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك
 فلسطين اليوم - أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 09:55 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 فلسطين اليوم - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday