إنسان آلي ميكروجراحي للحنجرة عن طريق المنظار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إنسان آلي ميكروجراحي للحنجرة عن طريق المنظار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنسان آلي ميكروجراحي للحنجرة عن طريق المنظار

إنسان آلي يساعد في العمليات الجراحية
باريس ـ أ ش أ

ظهرت النتائج الأولية للمشروع الأوروبي الخاص بالروبوت أو الإنسان الآلي الذي يستخدم في الميكروجراحي للأحبال الصوتية والتي تنافس به أوروبا أكبر روبوت في الأسواق وهو النموذج الأمريكي / دافنشي/ وهو مشروع الروبوت الأوروبي / أورالب / والذي أعلن في المؤتمر الصحفي في جامعة كونيته بمدينة / بوزانسون / الفرنسية.

وهذا المشروع مدعم من المفوضية الأوروبية بمبلغ قدره 2.65 مليون يورو من يناير 2012 حتى مارس 2015 والتي تشارك فيه فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهو مخصص لعلاج الأحبال الصوتية وهم حبلان رفيعان مغطي بغشاء مخاطي في الحنجرة طوله من 12 إلى 25 ملم واهتزازه وتذبذب ينتج عنه الكلام أو الغناء ويمكن أن تصاب بتلف غير خطير أو بالسرطان وفي عام 2009 أجريت 31 ألف حالة عملية أحبال صوتية في أوروبا هذا ما أشار إليه الطبيب الإيطالي ليوناردو ماتيوس وللمحافظة على الصوت فإن العامل الجراحي يجب أن يكون محدد من 500 إلى 100 ميكرومتر أي قطر شعره.

وفي الوقت الحالي فالجراحة تتم بواسطة جهاز الليزر ومصدره يكون على بعد 40 سنتيمترا من فم المريض ويستخدم ميكروسكوب لتحديد الأنسجة التي تكون في مجال عمله وهى عملية جراحية دقيقة هذا ما يؤكده الدكتور الفرنسي تافرانية المشارك في المشروع.

أما الروبوت الجديد فهو عبارة عن ساق مرن فالمنظار يدخل إلى عمق حلق المريض مما يجعله يوصل الليزر إلى أقرب مكان إلى 20 ملم من الأحبال فهذا الليزر هو الذى يقوم بقطع الجزء التالف وهذا المنظار ينقل الإضاءة لتعطى صورة ثلاثية الأبعاد .

وهذا الميكروروبوت الذى يوجه الليزر يحتوي على موتوران بها مرآه متحركة من السيليكوم مربع 8 مليمترات وسمكها 200 ميكرومتر وقد تم تصنيع هذا الميكروروبوت في أوروبا في معهد / فمنو اس تي / في مدينة / بوزنسون / الفرنسية وجامعة كونته بالاشتراك مع المركز الوطني للأبحاث العلمية الفرنسية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنسان آلي ميكروجراحي للحنجرة عن طريق المنظار إنسان آلي ميكروجراحي للحنجرة عن طريق المنظار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday