افتتاح المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات اكسبوتك 2015
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

افتتاح المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات "اكسبوتك 2015"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات "اكسبوتك 2015"

فعاليات "اكسبوتك 2015"
رام الله - فلسطين اليوم

تواصلت في رام الله وغزة، أمس، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي «اكسبوتك»، الذي يقام بمبادرة من اتحاد شركات أنظمة المعلومات «بيتا» وبرعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات، حيث تم افتتاح المعرض التكنولوجي، بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص، وحشد غفير من المواطنين.
وشارك في حفل افتتاح المعرض في رام الله، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، الذي كان قام بقص شريط الافتتاح.
وأشاد موسى في حديث للصحافيين، بـ «اكسبوتك»، معتبرا إياه «تظاهرة فلسطينية يفتخر بها».
وقال: إن هذه التظاهرة ترسخ أن المجتمع الفلسطيني قادر على تحقيق الإنجازات، خاصة لجهة جسر الفجوة الرقمية للوصول إلى حياة أفضل.
وبين أن من ضمن المسائل التي تميز المعرض، كثرة عدد المشاركين ويفوق نظيره في النسخ السابقة، علاوة على تنوع طبيعة المنتجات المعروضة.
من جهته، أثنى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، بمستوى تنظيم المعرض، مبينا أنه يجسد رغبة الشعب الفلسطيني في مواصلة ظروف حياته رغم ممارسات الاحتلال.
وقال: تنظيم المعرض في ظل الظروف التي نمر بها، بمثابة رسالة للعالم بأننا شعب حضاري.
وتابع: يضيف لنا اكسبوتك في كل عام، خبرات ومعارف جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويطلعنا على تجارب ناجحة في هذا المجال، الأمر الذي يمنحنا الدفعة اللازمة لمضاعفة جهودنا، والسعي لأن نكون جزءا من هذه المنظومة العالمية المتطورة، لنقدم الأفضل لمشتركينا ومجتمعنا، ونشارك في بناء دولتنا.
أما السلقان، فأكد أهمية المعرض، لإبراز دور ونجاحات الشركات العارضة، لافتا إلى مشاركة 31 شركة في فعاليات المعرض برام الله، مقابل 20 شركة في قطاع غزة.
وقال: إن هذه الأرقام تعتبر قياسية، ونحن سعداء بتواجد كافة الشركات الأساسية، لا سيما شركة الاتصالات «بالتل»، وشركة الاتصالات الخلوية «جوال»، وشركة «الوطنية موبايل».
كما أشاد بقرار مجلس الوزراء بخصوص إعفاء الشركات المرخصة لتزويد خدمات الانترنت، من رسوم الترخيص السنوية (رسوم الـ 7%) من مجمل الايرادات عن الفترة السابقة، وذلك بهدف تشجيع الاستثمار في هذا القطاع، تطبيقاً لسياسة الحكومة في تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أن القرار يشمل الفترة الماضية حتى نهاية العام الحالي، معربا عن الغائه بشكل كلي.
وقال: إن مثل هذه الرسوم لا تشكل دخلا حقيقيا للحكومة، بالتالي نأمل الغاءها بشكل كامل.
وفي غزة انطلقت أمس فعاليات «اكسبوتيك 2015» في منتجع الشاليهات في مدينة غزة بافتتاح المعرض التكنولوجي بمشاركة عشرين شركة عارضة قدمت أشكالاً مختلفة من منتجاتها وخدماتها اضافة الى مشاركة خمس جامعات قدم طلابها عدة نماذج من مشاريع التخرج.
وافتتح المعرض كل من سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات في غزة، وعمر شمالي مدير عام إقليم غزة لدى شركة جوال، ومحمد حبوش نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات «بيتا»، وذلك بحضور لفيف من ممثلي مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأشارت لينا شامية القائمة بأعمال المدير الإقليمي لـ»بيتا» الى مشاركة أكثر من 20 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عرض منتجات وخدمات متنوعة لافتة في ذات الوقت الى مشاركة أكثر من 30 مشروعاً على مستوى الجامعات والحاضنات، إضافة إلى مشاريع تخرج، ومشاريع ريادية من بينها عدة مشاريع مرشحة للفوز بمسابقة المعرض.
ونوهت شامية إلى أنه من المشاريع الريادية المشاركة في المعرض استخدام الخلايا الشمسية كطاقة بديلة تساهم إلى حد ما في التخفيف من آثار أزمة الكهرباء في غزة.
ولفتت إلى ما تم تنظيمه أمس من فعاليات عقدت على هامش المعرض من بينها جلسة نقاش لاستعراض جديد الجامعات في قطاع غزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستعراض أبرز أوجه التطور المعمول به لدى الحاضنات التكنولوجية، منوهة إلى أن هذه الجلسات ستتواصل على مدار أيام المعرض المستمرة حتى يوم غد الخميس.
ونوهت الى أن الشركات ركزت في مشاركتها هذا العام على عرض منتجات وخدمات جديدة تخدم التحول الرقمي، ودمج استخدام تكنولوجيا المعلومات في مختلف جوانب الحياة العملية للمجتمع في قطاع غزة.
وحول أبرز معروضات المؤسسات الاكاديمية والشركات عرضت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الأزهر عشرة مشاريع من أبرزها مشروع البيانو الورقي، الذي انجزته الطالبة هبة العويني، ويشمل ربط صورة ورقية عن جهاز بيانو بهاتف خلوي لعزف مقطوعات موسيقية كما عرضت الجامعة ذاتها مشروع عيون المحاضر المتمثل بعرض ما يقدمه محاضر المادة التعليمية على شاسة lcd، ومشروع آخر قياس نبضات القلب وحرارة الجسم وذلك في اطار تعزيز تكنولوجويا المعلومات في الرعاية الطبية عن بعد، حيث يقيس هذا الجهاز نبضات القلب وحرارة الجسم ويرسل نتائج الفحص عبر مجسات لا سلكية إلى الطبيب المعالج ليقدم مشورته الطبية للمريض.
وأشار مدير عام شركة ماجيك تيك هيثم العمصي الى الاقبال الملحوظ الذي حظيت به معروضات الشركة من أجهزة شاشات العرض كبيرة الحجم وذات الجودة العالية وما يعرف بالشاشة التفاعلية التي تعد واحدة من أحـدث الوسائــل التعليمية المستخدمة في تكنولوجيا التعليم.
ولفت الى أن مشاركته في معرض اكسبوتيك تعد الاولى واستهدفت إطلاع جمهور الزائرين على ما تقدمه شركته من منتجات وخدمات تكنولوجية حديثة والاطلاع على معروضات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الابتكارات.
ومن معروضات الشركات الاخرى المشاركة في المعرض أعلنت شركة وورد لينكس عن اطلاق أحدث برامجها التطبيقية لارسال رسائل قصيرة من خلال اضافة قوائم على برنامج اكسل وتعد هذه الاضافة الأولى من نوعها وحصرية لدى الشركة حيث يمكن للمستخدم ارسال رسائل دون الحاجة للدخول للموقع الإلكتروني للشركة.
وعرضت شركة بدكس لتكنولوجيا المعلومات احدث تكتولوجيا الحواسيب المحمولة والمكتبية وبطاقات الفيديو واللوحات الرئيسية التي تنتجها شركة msi لتلبي حاجات مختلف الفئات من أجهزة تصميم ومونتاج وأجهزة البرمجة.
وقدمت شركة يوتيوبيا خدمة تنظيم الفعاليات والحملات التسويقية وإدارتها والعديد من الدبلومات الدولية بالأكاديمية التابعة للشركة في المجال الأكاديمي والمهني والإداري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات اكسبوتك 2015 افتتاح المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات اكسبوتك 2015



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 07:21 2015 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

نبيل الحلفاوي يؤكد أن سعد أردش لا يوجد له منافس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday