الإمارات تعلن عن تركيب جهاز في الطاقة النووية
آخر تحديث GMT 08:29:58
 فلسطين اليوم -

الإمارات تعلن عن تركيب جهاز في الطاقة النووية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تعلن عن تركيب جهاز في الطاقة النووية

الطاقة النووية
أبوظبي - شينخوا

أعلنت دولة الإمارات اليوم (الخميس) عن تركيب الجهاز الثاني لمحاكاة مفاعل الطاقة المتقدم لغرف التحكم بمفاعلات الطاقة النووية في موقع "براكة" بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي.

وقالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، في بيان اليوم، إن تركيب أجهزة المحاكاة صممت خصيصا لتتناسب مع البيئة المحيطة بمحطة براكة للطاقة النووية والظروف المناخية في دولة الإمارات.

وتعد أجهزة المحاكاة في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية من أحدث أجهزة التدريب في العالم نظرا إلى مدى تطور النماذج الأساسية للأجهزة وأنظمة القياس والتحكم فيها.

وتستخدم هذه الأجهزة للتدريب بجانب الصفوف الدراسية والتدريب العملي لمشغلي مفاعلات الطاقة النووية ومديري تشغيل المفاعلات النووية وذلك لتزويدهم بالمهارات والخبرات الضرورية لتشغيل محطات الطاقة النووية بكفاءة وسلامة.

وتعتبر عملية التدريب على أجهزة المحاكاة من الأجزاء الأساسية من ثقافة السلامة التي تلتزم بها المؤسسة استعدادا لتشغيل المحطة النووية الأولى في عام 2017 .

وعملت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على تطوير هذه الأجهزة بالتعاون مع مقاولها الرئيس وهو الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو ".

وقال المهندس أحمد الرميثي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، "تعمل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية لتطوير أولى محطات الطاقة النووية في الدولة وفقا لأعلى معايير السلامة والجودة والأداء وتركز في الوقت ذاته على استقطاب المهندسين المتخصصين الأكفاء وتدريبهم وتحضيرهم للعمل في المؤسسة".

ويعد مركز التدريب المقر الرئيس للبرنامج التدريبي المكثف المخصص لمشغلي المفاعلات ومديري تشغيل المفاعلات فهو يعمل على تحضيرهم للحصول على شهادة التأهيل لتشغيل المفاعلات النووية وذلك بإشراف الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

ويستغرق البرنامج التدريبي 28 شهرا يقضي فيه المتدربون 26 أسبوعا في التدريب على أجهزة المحاكاة بجانب التدريب العملي الذي يجب عليهم إنهائه قبل الحصول على الشهادة.

وصمم المركز أيضا لتقديم التدريب المستمر لمديري تشغيل المفاعلات النووية في المؤسسة فهم سيخضعون لدورات تدريبية وصفوف دراسية شاملة وتدريب على أجهزة المحاكاة والاختبارات كل ستة أسابيع.

وتبلغ مساحة مركز التدريب 7000 متر مربع ويضم جهازي محاكاة رقميين للتدريب وهما مطابقان لغرفة التحكم الرئيسة في المحطة الأولى.

وتسير عمليات الإنشاء في محطة براكة للطاقة النووية على نحو آمن وحسب الجدول الزمني المحدد وستضم المحطة بعد إتمام الإنشاءات أربعة مفاعلات ستوفر لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو 5,600 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.

وتجاوزت نسبة إنجاز المحطة الأولى 74 % في حين وصلت نسبة إنجاز المحطة الثانية إلى 51 % بينما وصلت نسبة إنجاز المشروع الكامل إلى أكثر من 48 %.

من المقرر تشغيل المحطة الأولى في العام 2017 والمحطة الثانية في 2018 وتليها المحطة الثالثة في عام 2019 وتختتم بتشغيل المحطة الرابعة في عام 2020 وذلك حسب الموافقات الرقابية والتنظيمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعلن عن تركيب جهاز في الطاقة النووية الإمارات تعلن عن تركيب جهاز في الطاقة النووية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday