باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية
آخر تحديث GMT 21:58:31
 فلسطين اليوم -

باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية

نجاح نقل 1.125 تيرابت/الثانية من البيانات عبر الألياف الضوئية
الرباط - أ. ش .أ

تمكن باحثون في كلية لندن الجامعية UCL من تحطيم رقم قياسي جديد، بعد الوصول إلى سرعة لنقل البيانات الرقمية، هي العليا على الإطلاق حتى الآن، مع القدرة على تنزيل نحو 140 فيلماً عالي الدقة HD في ثانية واحدة فقط.

واستطاع فريق الباحثين البريطاني نقل ما معدله 1.125 تيرابت في الثانية أو ما يعادل 140.625 غيغابايتاً في الثانية، وذلك كجزء من بحث على حدود قدرة أنظمة الإرسال الضوئية، صُمم لتلبية الطلب المتزايد على سرعات نقل هائلة للبيانات.

وقال كبير الباحثين، الدكتور روبرت ماهر، من قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية لندن الجامعية "في حين أن أنظمة النقل الضوئية التجارية الحالية الحديثة جداً قادرة على تلقي معدلات بيانات أحادية القناة تصل إلى 100 غيغابت في الثانية، نحن نعمل مع معدات متطورة في مختبرنا على تصميم أنظمة الجيل القادم من أنظمة الاتصالات والشبكات الأساسية التي يمكنها التعامل مع إشارات البيانات بمعدلات تتجاوز 1 تيرابت في الثانية".

وأضاف الدكتور ماهر "وعلى سبيل المقارنة، هذا يفوق بأكثر من 50.000 مرة تقريباً متوسط سرعة النطاق العريض في المملكة المتحدة، والبالغ 24 ميغابت في الثانية، وهي السرعة الحالية التي توصف بأنها النطاق العريض فائق السرعة".

وبحسب الدكتور ماهر، فإن من شأن معدل البيانات الذي حققه فريقه أن يسمح بتنزيل المواسم الخمسة كاملة لمسلسل الفتنازيا الأمريكي "صراع العروش" Games of Thrones بالدقة العالية وفي غضون ثانية واحدة فقط.

واستخدمت الدراسة تقنيات من نظرية المعلومات ومعالجة الإشارات الرقمية لبناء نظام اتصالات بصري مع قنوات إرسال متعددة وجهاز استقبال واحد.

وقد أُعد المشروع لبحث سبل تحسين البنية التحتية للشبكة الضوئية لدعم الانفجار الحاصل في المحتوى الرقمي، وخدمات الصحة الإلكترونية والسحابية، فضلًا عن الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت أو ما يُعرف بـ "إنترنت الأشياء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية



بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. واللافت ان صوفيا أميرة السويد نسّقت مع هذا الفستان الحذاء الكلاسي...المزيد

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday