تذمر من حجب netflix لتقنية vpn وتوقعات بعزوف كبير عن الخدمة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تذمر من حجب Netflix لتقنية VPN وتوقعات بعزوف كبير عن الخدمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تذمر من حجب Netflix لتقنية VPN وتوقعات بعزوف كبير عن الخدمة

تذمر من حجب Netflix لتقنية VPN وتوقعات بعزوف كبير عن الخدمة
بكين - فلسطين اليوم

على ما يبدو أن مستخدمي خدمة الفيديو حسب الطلب نيتفليكس Netflix، ممن يقيمون خارج الولايات المتحدة الأميركية، بدؤوا بالفعل بالعزوف عن استخدام الخدمة والبحث عن بدائل أخرى، الأمر الذي من شأنه تشجيع القرصنة بحسب المراقبين.

ويأتي ذلك بعد إعلان نيتفليكس في يناير الماضي عن عزمها البدء في إغلاق وحجب استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة VPN للوصول إلى محتواها.

وعبرت منظمة أوبين ميديا Open Media الكندية عن رفضها للسياسية الجديدة التي طرحتها خدمة الفيديو نيتفليكس Netflix، وطالبتها بالوقوف في وجه شركات الإعلام الكبيرة، وذلك عبر إطلاقها عريضة إلكترونية قام بالتوقيع عليها أكثر من 38000 شخص.

وتعمل المنظمة الكندية أوبين ميديا غير الربحية على تشجيع ودعم نظم الاتصالات الإعلامية المفتوحة والمبتكرة والعمل على التمسك بمبادئ الوصول والاختيار والتنوع والابتكار والانفتاح، وتستخدم في سبيل ذلك الحملات عبر الإنترنت والأحداث التشاركية والعروض وحلقات العمل.

وتشير المنظمة في حملتها الحالية إلى قيام نيتفليكس بالإعلان في شهر يناير الماضي عن أنها ستبدأ في إغلاق وحجب الحل التقني الشعبي المعروف باسم VPN، أو الشبكة الخاصة الافتراضية، والتي سمحت لعملاء الخدمة من خارج الولايات المتحدة في الوصول إلى نفس البرامج والأفلام الخاصة بالجمهور الأمريكي.

وتعمل نيتفليكس حالياً وبشكل حثيث على توسيع جمهورها العالمي أكثر من أي وقت مضى، إلا أن مستخدميها لا يشعرون بالرضا عن قيامها بتفعيل الحظر، ولذلك قاموا بالتوقيع على الحملة الإلكترونية.

ويبدو أن سوء الفهم بين نيتفليكس ومستخدميها مستمر منذ سنوات، حيث يقوم مستخدمي نيتفليكس من جميع أنحاء العالم بدفع رسوم الخدمة، واستعمال الشبكات الخاصة الإفتراضية للوصول إلى المحتوى المحظور في بلدانهم.

ورغم عدم رضى نيتفليكس وشركائها عن هذا الأمر، إلا انهم لم يقوموا ببذل الكثير من الجهد الجاد لمكافحة هذه الأمر، ويبدو أن هذا الأمر قد تغير الآن، مما جعل مستخدمي نيتفليكس غير سعيدين بالخدمة.

وأبلغ ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي لشركة نيتفليكس، المستثمرين بأن حجب خدمات VPN لن يؤثر على أعداد المشتركين، إلا أن استطلاعات جديدة للرأي تظهر بأن هذه السياسية قد تؤدي إلى لجوء المستخدمين إلى القرصنة بشكل أكثر تواترًا في حال لم يتمكنوا من الوصول إلى المحتوى من خلال الوسائل المشروعة.

وقال جوردان فرايد، الرئيس التنفيذي لشركة Buffered VPN، بأن هناك عدد هائل من الناس قد تأثرت بهذا الأمر، وأضاف: “نحن على اتصال مع المئات من الناس يوميًا حول حجب خدمات VPN، ويأتي العديد من المستخدمين إلينا من مقدمي خدمات VPN الآخرين الذين لم تعد تعمل لديهم”.

وتعتبر القضية الأساسية بالنسبة لمعظم المستخدمين من خارج الولايات المتحدة هي أنهم يدفعون نفس السعر لمحتوى أقل بكثير من مستخدمي الولايات المتحدة.

وقال أحد المشتركين من البرتغال: “أنا استخدام VPN لأنني أشعر أنه من الواجب أن أحصل على نفس الخدمات التي يحصل عليها العملاء في الولايات المتحدة أو المستخدمي في أي بلد آخر”. وأضاف: “نحن ندفع نفس المبلغ، ولكننا نحصل على جزء فقط من المحتوى المتاح في أماكن أخرى، المال ليس هو القضية، أنما القضية هي العدل، هذا قضيتي مع نيتفليكس”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تذمر من حجب netflix لتقنية vpn وتوقعات بعزوف كبير عن الخدمة تذمر من حجب netflix لتقنية vpn وتوقعات بعزوف كبير عن الخدمة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:00 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"رواد عليو" ضيفة شرف مسلسل "مافيي"

GMT 13:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

استلهمي أناقتك بارتداء الحجاب تماشيا مع صور مدوني الموضة

GMT 16:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 11:17 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف سر قصر يدي الديناصور الأشهر " تي ريكس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday