شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المكتب الذكي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع "المكتب الذكي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع "المكتب الذكي"

العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية
دبي ـ وام

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الادارة العامة للخدمات الذكية المرحلة الاولى من مبادرة "المكتب الذكي" كأحدى أهم مبادرات شرطة دبي الذكية والموجهة للجمهور الداخلي من منتسبي شرطة دبي وتهدف الى توفير مكتب ذكي للموظفين.

وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أن فريق عمل إدارة الشبكات والموارد التقنية نجح في إستغلال أفضل التقنيات العالمية المتاحة وعمد الى تطبيقها في مبادرة تعد الاهم على صعيد المبادرات الذكية والتي أطلقتها الادارة العامة للخدمات الذكية في الاونة الاخيرة .

واضاف ان هذا الانجاز يأتي امتثالا لرؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومبادرات حكومة دبي الذكية ومدينة دبي الاذكى عالميا وبتوجيهات مباشرة من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي من اجل توفير مكتب شامل لموظفي شرطة دبي عبر شاشات أجهزتهم اللوحية الخاصة دون التقييد بزمان يخص أوقات العمل الرسمي ولا مكان يخص الدوام ليتمكن من تنفيذ مهام العمل العاجلة أو الضرورية وهو على متن الطائرة على سبيل المثال.

وأشاد العقيد الرزوقي بفريق الادارة العامة للخدمات الذكية ولا سيما إدارة الشبكات والموارد التقنية والتي تبنت الفكرة وعملت على تحويلها اليوم الى مشروع مطبق على أرض الواقع وفي مرحلته الاولى.

وفي السياق ذاته تحدث المقدم الدكتور أحمد بن صبيح نائب مدير الادارة العامة للخدمات الذكية موضحا أن تطلعات القيادة العليا في شرطة دبي لرفع جودة وكفاءة العمل والتخلص من الروتين بإجراءات وتطبيقات أكثر مرونة وتخدم مصلحة العمل العليا وبالوقت ذاته تقدم للموظف حلولا أيجابية في التعامل مع ضغط العمل أو الحالات الطارئة وهذا كان الدافع الأول للفكرة من اجل توفير مكتب شامل يضم كافة التطبيقات الخاصة بشرطة دبي عبر "ستور خاص بشرطة دبي" أو متجر خاص بشرطة دبي على غرار "الجول بلاي" ويعمد الى توفير هذه التطبيقات بطريقة آمنة.

واشار الى أن المرحلة الاولى من المشروع أستهدفت فئة المدراء والفئات الاشرافية وعمدت الى توفير مجموعة من التطبيقات التي تخص المراسلات الداخلية والحضور والانصراف الالكتروني وغيرها من التطبيقات الاخرى التي تخدم تسهيل وتطبيق الاجراءات ومرونة العمل.

من جانبه أوضح هاشم محمد هاشم مدير إدارة الشبكات والموارد التقنية أن هذه المبادرة أستفادت من الانظمة العالمية " والتي تعرف بإدارة وتأمين الاجهزة الذكية وقوام الفكرة هو استخدام الاجهزة الذكية الخاصة بالموظف في مهام العمل الرسمية من خلال توفير الانظمة والبرامج الخاصة بمؤسساتهم على هذه الاجهزة مع مراعاة تطبيق الانظمة والقوانين واللوائح المعمول بها وتوفير الامن والحماية لهذه البرامج.

وأضاف أن مبادرة المكتب الذكي هي عبارة عن مشروع يهدف الى توفير متجر خاص بشرطة دبي يوفر لأصحاب القرار وموظفي شرطة دبي أنظمة ذكية عن طريق الانترنت بإستخدام الهواتف المحمولة الذكية والتي تعمل بأنظمة الاندرويد وأي أو إس ".

وأكد ان المشروع سيوفر امتيازات متعددة من ابرزها الغاء استخدام الفلاشة مما يعزز امن وحماية المعلومات وبشكل أكبر كما انه يهدف الى توفير التكلفة المالية على المؤسسة من خلال عدم الزامها بتوفير الاجهزة الذكية التي تحمل أنظمتها وتطبيقها وانما إمكانية تحميل هذه التطبيقات عبر المتجر الخاص وبإستخدام آلية معينة تتيح للمستخدم المسموح له فقط الولوج الى هذه التطبيقات.

من جانبه أوضح الرائد عبد الله محمد المرزوقي رئيس قسم أمن وحماية الشبكات والمعلومات أن فريق العمل باشر العمل على الفكرة منذ عامين تقريبا وكان الهاجس الاكبر معالجة ثغرة الامن والحماية والتي كانت تشكل تحد عالمي لكبرى الشركات العالمية التقنية وبالفعل وبعد توفير هذه الشركات مجموعة من البرامج والانظمة التي عالجت هذه الثغرة باشرنا نحن بالاستفادة من هذه التطبيقات العالمية وتوفيرها الى مشروع ناجح خاص بشرطة دبي مشيرا الى أن المرحلة الاولى من المشروع والتي استهدفت القائد العام لشرطة دبي ومساعدي القائد العام والفئات الاشرافية قد بدأت بالفعل وذلك بعد تخطي الفترة التجريبية وقد تكللت بالنجاح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المكتب الذكي شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المكتب الذكي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:05 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

كريمة غيث تعود بقوة إلى "ذي فويس" للمرة الثانية

GMT 15:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات شيفرولية أفيو Chevrolet Aveo 2017 في مصر

GMT 13:33 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

GMT 06:58 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

شركة تُصمم لحاف يمكنه ترتيب السرير بمفرده

GMT 22:49 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

البوملي غنية بفوائدها الغذائية وسعراتها الحرارية القليلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday