شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المكتب الذكي
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع "المكتب الذكي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع "المكتب الذكي"

العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية
دبي ـ وام

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الادارة العامة للخدمات الذكية المرحلة الاولى من مبادرة "المكتب الذكي" كأحدى أهم مبادرات شرطة دبي الذكية والموجهة للجمهور الداخلي من منتسبي شرطة دبي وتهدف الى توفير مكتب ذكي للموظفين.

وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أن فريق عمل إدارة الشبكات والموارد التقنية نجح في إستغلال أفضل التقنيات العالمية المتاحة وعمد الى تطبيقها في مبادرة تعد الاهم على صعيد المبادرات الذكية والتي أطلقتها الادارة العامة للخدمات الذكية في الاونة الاخيرة .

واضاف ان هذا الانجاز يأتي امتثالا لرؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومبادرات حكومة دبي الذكية ومدينة دبي الاذكى عالميا وبتوجيهات مباشرة من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي من اجل توفير مكتب شامل لموظفي شرطة دبي عبر شاشات أجهزتهم اللوحية الخاصة دون التقييد بزمان يخص أوقات العمل الرسمي ولا مكان يخص الدوام ليتمكن من تنفيذ مهام العمل العاجلة أو الضرورية وهو على متن الطائرة على سبيل المثال.

وأشاد العقيد الرزوقي بفريق الادارة العامة للخدمات الذكية ولا سيما إدارة الشبكات والموارد التقنية والتي تبنت الفكرة وعملت على تحويلها اليوم الى مشروع مطبق على أرض الواقع وفي مرحلته الاولى.

وفي السياق ذاته تحدث المقدم الدكتور أحمد بن صبيح نائب مدير الادارة العامة للخدمات الذكية موضحا أن تطلعات القيادة العليا في شرطة دبي لرفع جودة وكفاءة العمل والتخلص من الروتين بإجراءات وتطبيقات أكثر مرونة وتخدم مصلحة العمل العليا وبالوقت ذاته تقدم للموظف حلولا أيجابية في التعامل مع ضغط العمل أو الحالات الطارئة وهذا كان الدافع الأول للفكرة من اجل توفير مكتب شامل يضم كافة التطبيقات الخاصة بشرطة دبي عبر "ستور خاص بشرطة دبي" أو متجر خاص بشرطة دبي على غرار "الجول بلاي" ويعمد الى توفير هذه التطبيقات بطريقة آمنة.

واشار الى أن المرحلة الاولى من المشروع أستهدفت فئة المدراء والفئات الاشرافية وعمدت الى توفير مجموعة من التطبيقات التي تخص المراسلات الداخلية والحضور والانصراف الالكتروني وغيرها من التطبيقات الاخرى التي تخدم تسهيل وتطبيق الاجراءات ومرونة العمل.

من جانبه أوضح هاشم محمد هاشم مدير إدارة الشبكات والموارد التقنية أن هذه المبادرة أستفادت من الانظمة العالمية " والتي تعرف بإدارة وتأمين الاجهزة الذكية وقوام الفكرة هو استخدام الاجهزة الذكية الخاصة بالموظف في مهام العمل الرسمية من خلال توفير الانظمة والبرامج الخاصة بمؤسساتهم على هذه الاجهزة مع مراعاة تطبيق الانظمة والقوانين واللوائح المعمول بها وتوفير الامن والحماية لهذه البرامج.

وأضاف أن مبادرة المكتب الذكي هي عبارة عن مشروع يهدف الى توفير متجر خاص بشرطة دبي يوفر لأصحاب القرار وموظفي شرطة دبي أنظمة ذكية عن طريق الانترنت بإستخدام الهواتف المحمولة الذكية والتي تعمل بأنظمة الاندرويد وأي أو إس ".

وأكد ان المشروع سيوفر امتيازات متعددة من ابرزها الغاء استخدام الفلاشة مما يعزز امن وحماية المعلومات وبشكل أكبر كما انه يهدف الى توفير التكلفة المالية على المؤسسة من خلال عدم الزامها بتوفير الاجهزة الذكية التي تحمل أنظمتها وتطبيقها وانما إمكانية تحميل هذه التطبيقات عبر المتجر الخاص وبإستخدام آلية معينة تتيح للمستخدم المسموح له فقط الولوج الى هذه التطبيقات.

من جانبه أوضح الرائد عبد الله محمد المرزوقي رئيس قسم أمن وحماية الشبكات والمعلومات أن فريق العمل باشر العمل على الفكرة منذ عامين تقريبا وكان الهاجس الاكبر معالجة ثغرة الامن والحماية والتي كانت تشكل تحد عالمي لكبرى الشركات العالمية التقنية وبالفعل وبعد توفير هذه الشركات مجموعة من البرامج والانظمة التي عالجت هذه الثغرة باشرنا نحن بالاستفادة من هذه التطبيقات العالمية وتوفيرها الى مشروع ناجح خاص بشرطة دبي مشيرا الى أن المرحلة الاولى من المشروع والتي استهدفت القائد العام لشرطة دبي ومساعدي القائد العام والفئات الاشرافية قد بدأت بالفعل وذلك بعد تخطي الفترة التجريبية وقد تكللت بالنجاح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المكتب الذكي شرطة دبي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المكتب الذكي



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday