شركة فوري تطلق خدمة سداد مخالفات السيارات إلكترونيًا
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

شركة "فوري" تطلق خدمة سداد مخالفات السيارات إلكترونيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "فوري" تطلق خدمة سداد مخالفات السيارات إلكترونيًا

شركة فوري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، والمتخصصة في توفير خدمات الاطلاع على الفواتيروسدادها إلكترونياً (EBPP) في مصر عن بدء خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات، ومختلف أنواع المركبات وتشمل سيارات النقل والشاحنات والأجرة تاكسي فضلا عن الموتوسيكلات عبرشبكة فوري لخدمات الدفع .

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيزإستفادة المواطنين من الخدمات الحكومية حيث توفرالراحة والكفاءة في عملية الإستعلام عن قيمة المخالفات وسدادها في أي وقت ومن أي مكان، فضلا عن تخفيف عبء التحصيل وإدارة العمليات المالية على المؤسسات الحكومية المقدمة للخدمات. ويتم تقديم الخدمة الجديدة لسداد المخالفات المرورية وفق اتفاقية وقعتها شركة فوري مع النيابة العامة. وهي متاحة حاليا في محافظتي القاهرة والجيزة كمرحلة أولى .

ومن المقررأن يتم التوسع فى الخدمة على مستوى الجمهورية تدريجيا. وبموجب الإتفاقية يمكن لمالك السيارة (المركبة) الإستعلام عن قيمة المخالفات وسدادها عبر شبكة فوري في أكثر من 35 ألف منفذ لتجار التجزئة تضم صيدليات، ومحلات بقالة "سوبر ماركت" إلى جانب بعض البنوك في هذه المرحلة .

ويبلغ عدد السيارات والمركبات المسجلة على مستوى الجمهورية نحو 6 ملايين مركبة من بينها 1.7 مليون مركبة في محافظتي القاهرة والجيزة. وبالإضافة لسداد المخالفات المرورية عبر شبكة فوري يمكن لمالكي السيارات والمركبات سداد مقابل ترخيص سياراتهم من الرسوم والضرائب أيضا ، وهي الخدمة التي طرحتها شبكة فوري بالتعاون مع وزارة الداخلية في فبرايرمن العام الجاري .

ويقدم مالك السيارة الرقم القومي حيث يقوم النظام بإظهارعدد المخالفات وإجمالي القيمة المطلوب سدادها، وذلك إلى جانب باقي البيانات كاسم مالك المركبة ، ورقم لوحة السيارة. وبمجرد اتمام عملية الدفع ، يتم تحديث نظام المعلومات لدى النيابة العامة لتأكيد أن الدفع قد تم، حيث يتم طباعة شهادة "براءة الذمة" وإرفاقها مباشرة في ملف مالك السيارة بوحدة المرور المعنية خلال 3 أيام من السداد، حيث يمكنه عقب ذلك التوجه لاستلام الرخصة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فوري أشرف صبري، فى بيان صحفي، أن خدمة سداد المخالفات المرورية للسيارات تسهم في تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بشكل مريح وبسيط وآمن في نفس الوقت الذي تزيد فيه من تعزيزكفاءة التحصيل وإدارة العمليات المالية من قبل الهيئات الحكومية، حيث تتيح لملاك السيارات حرية سداد المخالفات المرورية بسرعة وسهولة ويسر في أي وقت وعبر آلاف المواقع التي تضمها شبكة فوري  دون حاجة للتوجه لوحدات المرور.

قال صبري إن الخدمة الجديدة سوف تمكن النيابة العامة ووحدات المرورمن تقديم خدمة أفضل للمتعاملين معها من خلال إتاحة خيارات سداد أسرع وأكثرفاعلية، ودعا الهيئات الحكومية المقدمة للخدمات إلى ضرورة تطبيق هذا النموذج للتيسيرعلى المتعاملين معها وتزيد من كفاءة التدفقات المالية لديها .

ويبلغ إجمالي عمليات السداد التي تتم عبر شبكة "فوري" حاليا أكثر من مليون عملية يومياً، تناهز قيمتها أربعة مليارات جنيه (نحو 571 مليون دولار أمريكي) سنوياً.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فوري تطلق خدمة سداد مخالفات السيارات إلكترونيًا شركة فوري تطلق خدمة سداد مخالفات السيارات إلكترونيًا



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:02 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الفراولة .. فاكهة جميلة تزيد من جمالك

GMT 01:37 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة وفاء عامر تؤكّد نجاح مسلسل "الطوفان"

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

شركة الغاز توصي بتوزيع 26 مليون ريال على مساهميها

GMT 00:29 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 09:08 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إطلالات مخملية للمحجبات من وحي مدونة الموضة لينا أسعد

GMT 17:47 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

20 وصية للتقرب إلى الله يوم "عرفة"

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 06:09 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد إبنه لؤي في أجواء عائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday