مشروع هوكينغ وميلنر الفضائي سيواجه مشاكل عدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشروع هوكينغ وميلنر الفضائي سيواجه مشاكل عدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع هوكينغ وميلنر الفضائي سيواجه مشاكل عدة

عالم الفيزياء ستيفن هوكينغ
لندن - فلسطين اليوم

 قال عالم فضاء من جامعة هارفارد جوناتان ماكدويل إن المركبة الفضائية التي سيرسلها ستيفن هوكينغ خلال مشروعه "Starshot" إلى ألفا قنطورس ستواجه مشاكل تقنية عدة خلال رحلتها.

ويعتقد العلماء أن نظام ألفا قنطورس قد يمتلك كوكبا شبيها بالأرض يتضمن مناطق صالحة للحياة، لذا ستكون المركبات الفضائية قادرة على التقاط صور لتلك المناطق، باعتبارها وسيلة محتملة للعثور على مناطق يمكن للبشرالعيش فيها.
وستشق المركبات الفضائية طريقها عبر الفضاء باستخدام شراع يُدفع بشعاع ضوء، إذ صممت بشكل يسمح لها بالطيران بسرعة تصل إلى 25 فى المائة من سرعة الضوء، لتكون قادرة على إعادة إرسال الصور من الكواكب المحتملة والبيانات العلمية الأخرى.

ولكن مجموعة من العلماء تعتقد أن هذه المركبات الفائقة السرعة قد لا تنجح في مهمتها. وقال العالم الفيزيائي جوناتان ماكدويا إن المشكل الذي ستواجهه مركبة هوكينغ قد يكون قوة الليزر الفائقة القدرة على الإرسال والمستخدمة في السفينة التي يسعى هوكينغ وفريقه إلى إرسالها إلى ألفا قنطورس. إلا أن العالم الأمريكي لم يجعل من تحقيق مشروع هوكينغ أمرا مستحيلا.

واتفق معه العالم التشيكي لوبوش موتل الذي يعتقد أن هذا المشروع يمكن تحقيقه بالمنظور الفيزيائي، إلا أنه يحذر من وجود مشاكل عدة، وخاصة بسبب استخدام الليزر لتسريع تحليق السفينة، كما أن التقاط  الصور ونقلها إلى الأرض سيكون صعبا بسبب سرعة المركبة العالية وأيضا بسبب المسافة الكبيرة التي تفصل بين كوكبنا وألفا قنطروس.

يذكر أن العالم البريطاني هوكينغ يسعى لإطلاق مشروع ثوري خلال الفترة القادمة لم تعرف له البشرية أي مثيل في السابق، حسب ما تم الكشف عنه خلال الأيام الماضية،وهو المشروع العلمي الجديد الذي يقف خلفه العالم الفيزيائي البريطاني الشهير "ستيفن هوكينغ" ويدعمه ملياردير الإنترنت الروسي الشهير "يوري ميلنر".

 هذه الفكرة الثورية التي هدفها اكتشاف الكواكب والنجوم والأجرام السماوية البعيدة لمعرفة ما إن كانت هناك أي حياة أخرى في هذا الكون تقوم على مشروع إرسال مركبة فضائية متناهية الصغر إلى أقرب النجوم إلى النظام الشمسي وهو " Alpha Centauri"، وهي مركبة فضائية ستسير بسرعة خيالية تبلغ 209 ملايين كيلومتر بالساعة، ما سيمكن المركبة المزودة بكاميرات وأجهزة اتصال من بلوغ هدفها في 20 سنة عن طريق الجزيئات الضوئية المنطلقة من جهاز ليزر على الأرض. وسيكلف المشروع أكثر من 100 مليون دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع هوكينغ وميلنر الفضائي سيواجه مشاكل عدة مشروع هوكينغ وميلنر الفضائي سيواجه مشاكل عدة



GMT 09:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسوأ عام مر على كوكب الأرض
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday