نظام لوقف تحليق الطائرات المسيرة ضمن المجالات الجوية المقيدة
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

نظام لوقف تحليق الطائرات المسيرة ضمن المجالات الجوية المقيدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نظام لوقف تحليق الطائرات المسيرة ضمن المجالات الجوية المقيدة

نظام لوقف تحليق الطائرات المسيرة
بكين - أ ف ب

كشفت شركة "دي جي آي" المصنعة للطائرات من دون طيار، الستار عن النسخة التجريبية من نظامها الجديد المسمى "geofencing"، وأشارت الشركة إلى ان نظامها الجديد سيقوم بمنع الطائرات من دون طيار من التحليق في المجالات الجوية المقيدة.

وتعتبر شركة "دي جي آي" الصينية واحدة من أكبر الشركات المصنعة للطائرات بدون طيار الاستهلاكية في العالم، وتبلغ قيمة الشركة حوالي 8 مليار دولار.

ويطلق على الميزة الجديدة اسم البيئة المكانية الجغرافية عبر الإنترنت GEO، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين معرفة المناطق التي يمنع لمثل تلك الطائرات التحليق فيها إما بسبب اللوائح والأنظمة أو بسبب قضايا السلامة.

وتقوم الشركة بهذه الطريقة بمحاولة استرضاء وكالة إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية المسؤولة عن التنظيم والإشراف على جميع الجوانب المتعلقة بالطيران المدني الأمريكي، وذلك بعد قيام الوكالة بالدعوة لتحقيق المزيد من التنظيم فيما يخص الطائرات بدون طيار.

وستقوم ميزة GEO بإيقاف تحليق الطائرات بدون طيار الخاصة بشركة DJI ضمن المناطق المحظورة مثل المطارات والعاصمة الأمريكية واشنطن أو قرب حديقة البيت الأبيض.

وسيتيح النظام للمستخدمين معرفة الأجواء التي قيدت بشكل مؤقت أيضاً، مثل الأماكن القريبة من حرائق الغابات أو الأحداث المقامة ضمن الاستادات الكبيرة والمناطق الحساسة مثل المناطق المحيطة بالسجون ومحطات توليد الطاقة الكهربائية.

وبإمكان مالكي الطائرات بدون طيار التي قامت شركة DJI بتصنيعها إلغاء ميزة GEO بشكل مؤقت وفتح بعض قيود الطيران، ولكن يمكن كشف مثل تلك الأمور بشكل سريع.

ويمكن للشركة معرفة مالكي الطائرات التي تقوم بإختراق الميزة وإعادة تلك الطائرات التي تقوم بالتحليق ضمن مجال جوي غير مصرح به لأصحابها، وذلك بالعودة إلى حساب مالك الطائرة عند الشركة أو بطاقة إئتمانه أو بطاقة الدفع أو رقم الهاتف المحمول الموجود في ملفه لدى الشركة.

ولا يمكن للمستخدمين إيقاف الميزة بشكل كامل وإلغاء جميع قيود الطيران، حيث قامت الشركة بفرض قيود صارمة على أماكن محددة، لكي تظل ممنوعة تماماً.

وقامت وكالة إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بشن حملة كبيرة فيما يخص الطائرات بدون طيار، وقامت بإصدار لوائح تجبر مالكي الطائرات التي يبلغ وزنها أقل من 25 كيلو جرام على تسجيل طائراتهم بحلول 19 فبراير (شباط) 2016.

وسيواجه مالكي الطائرات المسجلة والتي تحلق في مناطق مقيدة عقوبات مدنية تصل غرامتها إلى 27.500 دولار، بينما تصل غرامات العقوبات الجنائية إلى 250,000 دولار وسجن لمدة أقصاها ثلاث سنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظام لوقف تحليق الطائرات المسيرة ضمن المجالات الجوية المقيدة نظام لوقف تحليق الطائرات المسيرة ضمن المجالات الجوية المقيدة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday